عززت مؤسسات الاستثمار مشترياتها في الأسهم المحلية منذ بداية العام الجاري.

واستناداً إلى بيانات سوقي أبوظبي ودبي، تجاوز استثمار المؤسسات في الأسهم المحلية 7.5 مليارات درهم من يناير (كانون الثاني) إلى أغسطس  (آب) الجاري، بعد مشتريات بلغت 207.6 مليار درهم مقابل مبيعات بنحو 200.1 مليار درهم.

ثقة 

وتعكس الزيادة الكبيرة في استثمارات المؤسسات في الأسهم المحلية الثقة في أسواق الإمارات وفي آفاق نموها  وما توفره من فرص استثمار بفضل متانة الأسس الاقتصادية للدولة، والأداء القوي للشركات العاملة فيها.


واستحوذ استثمار المؤسسات على نحو 78% من إجمالي التداولات بيعاً وشراءً في السوقين منذ بداية العام الجاري، فيما بلغت استثمارات الأفراد نحو 22%.
وحققت المؤسسات صافي استثمار في سوق أبوظبي للأوراق المالية بأكثر من 6.2 مليارات درهم منذ مطلع العام الجاري، بعد تسجيل مشتريات بـ 177.3 مليار درهم مقابل مبيعات  بنحو 171.05  مليار درهم.
وفي سوق دبي المالي، بلغ استثمار المؤسسات 1.28 مليار درهم منذ بداية العام الجاري بعد مشتريات بـ 30.3 مليار درهم مقابل مبيعات بنحو 29 مليار درهم.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات العام الجاری ملیار درهم منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار: تنسيق جهود القطاعين العام والخاص يزيد تدفقات الاستثمار

قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إنَّ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جهود جذب الاستثمار وتحقيق مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية رؤية مصر 2030، إذ ساهم القطاع الخاص في إنجاح المؤتمر بداية من الرعاية والتمويل وصولًا إلى توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الجانب الأوروبي خلال جلسات المؤتمر.

توقيع مذكرات تفاهم

وأضاف هيبة أن الهيئة وقعت خلال الفترة الماضية عددًا من مذكرات التفاهم مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في جهود الترويج للاستثمار في مصر، ما يعكس قناعة الحكومة المصرية بأن قصص نجاح المستثمرين بالسوق المصرية هي أهم عامل جذب للاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن تنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص سيؤدي إلى زيادة تدفقات الاستثمار إلى مصر بمعدلات غير مسبوقة في السنوات المُقبلة.

تنوع المؤسسات الاقتصادية المشاركة في المؤتمر

وأعلن أنَّ المؤسسات الاقتصادية المُشاركة في المؤتمر تنوعت بين القطاعات المصرفية والهندسية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد المصري، مضيفًا أنَّ عدد من المؤسسات الحاصلة على الرخصة الذهبية شاركت في المؤتمر ما يؤكد الفوائد الضخمة والمتزايدة من هذا التعديل الإجرائي الذي سمح للشركات بالحصول على كل التصاريح بموافقة واحدة، ويُظهر اهتمام هذه المؤسسات بالمشاركة في دعم الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • كنوبس يحذر من نفاذ الإحتياطات في أفق 2027 ويدعو إلى إجراءات استعجالية
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • عجز كبير في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يهدد باستنزاف الاحتياطات المالية في غضون 3 سنوات
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تصل إلى 9.4 مليار درهم في رقم قياسي
  • هيئة الاستثمار: تنسيق جهود القطاعين العام والخاص يزيد تدفقات الاستثمار
  • صادرات صناعة الطيران بالمغرب تتجاوز 10.6 مليارات درهم
  • ارتفاع صادرات المغرب من قطاع الطيران بنسبة 17,6 في المائة
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • المغرب يضاعف استثماراته في الطاقات المتجددة 4 مرات