حذر رئيس مايكروسوفت ونائب الرئيس التنفيذي براد سميث، أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسلح نفسه ويحتاج إلى أن يكون تحت سيطرة البشر، لمنعه من الوصول إلى هذه المرحلة.

وعبّر سميث في مقابلة مع شبكة CNBC عن اعتقاده بأن "كل تقنية تم اختراعها على وجه الأرض، لديها القدرة على أن تصبح أداة وسلاحاً على حد سواء".

وتابع أنه "يجب التأكد من أن الذكاء الاصطناعي لا يزال خاضعاً للسيطرة البشرية، سواء كان الأمر يتعلق بحكومة أو جهاز عسكري أو أي نوع من المنظمات، التي تفكر في استخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة البنية التحتية الحيوية على سبيل المثال، يجب علينا التأكد من وجود بشر في السيطرة، حتى نتمكن من إبطاء الأمور أو إيقافها.

وكان قادة التكنولوجيا حول العالم حذروا في الأشهر الماضية من مخاطر الذكاء الاصطناعي، بعد أن شاع بشكل واسع استخدام منصة ChatGPT الذكية بسبب قدرته على إنتاج استجابات تشبه تلك الصادرة عن البشر.

وقال سميث على هامش قمة الأعمال 20 في نيودلهي الهندية، إن هذا السبب مرده دعوة الشركات "للقيام بالشيء الصحيح، ولكن أيضاً ندعو الحكومات لوضع قوانين ولوائح تنظيمية تضمن وجود فواصل أمان".

ووصف سميث الحالة بما حصل للتيار الكهربائي وتحكم الإنسان بالمفاتيح الكهربائية، أو من خلال وضع المكابح على السيارات بما فيها تلك التي تقود نفسها بنفسها، "قمنا بذلك من قبل لتقنيات أخرى.. ونحتاج الآن للقيام بذلك للذكاء الاصطناعي".

وعن الذكاء الاصطناعي واستخداماته، أشار المسؤول التنفيذي في مايكروسوفت إلى أن الذكاء الاصطناعي هو أداة تكميلية لعمل الإنسان، وليس بديلاً عن الوظائف، "إنها أداة لمساعدة الناس على التفكير بشكل أذكى وأسرع.. وأكبر خطأ يمكن أن يرتكبه الناس هو التفكير في أن هذه الأداة ستمكن الناس من التوقف عن التفكير".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام

المناطق_متابعات

بدأت شركة ميتا اختباراتها بعرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي صنعها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio عبر تطبيق إنستجرام.

وفي ذات الوقت، تطرح شركة روبوتات الدردشة Character.AI قدرة المستخدمين على التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر مكالمة.

أخبار قد تهمك ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام” 27 يونيو 2024 - 12:39 مساءً الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم» 27 يونيو 2024 - 6:39 صباحًا

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أن هذه الروبوتات تميز بوضوح على أنها ذكاء اصطناعي، وتهدف لتوعية المستخدمين بطبيعة هذه الروبوتات.

كما يتيح الاستوديو لمنشئي المحتوى التفاعل مع المعجبين من خلال الذكاء الاصطناعي ويمكن استخدامه أيضًا للتفاعل مع العملاء.

وتسعى ميتا لتحسين منتجاتها بهذا الإصدار من أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما سيتم توسيع الاختبارات لتشمل عددًا أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين، بهدف تمكين الشركات من بناء روبوتات دردشة مخصصة.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • الجابر: الترابط بين الذكاء الاصطناعي والطاقة ضروري
  • الذكاء الاصطناعي سلاح رئيس COP28 للتغلب على تحديات الطاقة
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • رئيس COP28 يقدم «رؤية متطورة» لمجابهة تحديات الطاقة
  • هل اقترب عصر الذكاء الاصطناعي الواعي؟