كشف ربيع باجي مدير قسم الإستكشافات بمجمع سوناطراك، اليوم الثلاثاء، بأن عمليات الحفر الجارية منذ مطلع سنة 2023. مكنت من اكتشاف 10 حقول جديدة للغاز والبترول خلال السداسي الأول من العام الجاري .

وفي حوار خاص للقناة الإذاعية الأولى قال باجي “إن معظم هذه الإستكتشافات تقع بالقرب من المنشآت ومناطق الإستغلال الحالية.

مما سيسمح للشركة بضمها سريعا إلى عمليات الإنتاج. وأشار إلى أن المؤسسة تقوم حاليا بإجراء عملية تدقيق وتقييم لمردودية هذه الاكتشافات وستعلن عن نتائجها قبل نهاية السنة الجارية”.

وأضاف ذات المتحدث بأن سوناطراك تتميز بنجاعة الإكتشافات من حيث انخفاض كلفة البرميل الواحد المستكشف. والتي لا تتجاوز 01 دولار مقارنة بنظيراتها في مناطق عدة من العالم والتي تصل في بعض الأحيان إلى حدود 08 دولارات.

كما أوضح باجي أن الشركة برمجت ضمن مخططها السنوي حفر 45 بئرا عبر كل مناطق الوطن عن طريق عمليات الاستكشاف ثلاثية الأبعاد. باستخدام أحدث التكنولوجيات وتم لحد الآن الإنتهاء من حفر 23 بئرا على أن تستكمل عمليات الحفرالمتبقية قبل نهاية السداسي الثاني من السنة الجارية.

من جهة أخرى ، كشف مدير قسم الإستكشافات بشركة سوناطراك بأن الشركة تخطط لانجاز مركز للمعالجة وتحليل المعطيات. والحسابات في أقرب الآجال مما سيساهم في رفع قدرات المؤسسة في مجال سرعة. معالجة الكم الضخم من المعلومات المتدفقة في إطار عمليات المسح والاستكشاف ثلاثية الأبعاد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل

اعتمد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي والتعليم الفني بنوعياتها (صناعى- زراعي- تجاري وفندقي ومزدوج).

وفي وقت سابق، اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الإعدادية من مدرسة خاصة أو مدرسة رسمي لغات، ويرغبون التقدم لمدارس ثانوية رسمية، يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثني الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فاكثر من التوزيع الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • ترتيبات بين الكهرباء والبترول لحل أزمة تخفيف الأحمال.. واجتماع لتقليل نسبة الفقد
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • إصابة جندي إسرائيلي خلال الاشتباكات الجارية في جنين شمال الضفة الغربية
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • الصين تعلن عن اكتشاف حقائق علمية جديدة للسبائك الحرارية وتطوير إلكتروليت صلبا
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • 8040 بناء منجزاً و 2156 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول