أعرب لاعب التنس الصربي الشهير نوفاك ديوكوفيتش عن سعادته البالغة بالعودة إلى المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) آخر بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي بعدما غاب عن النسخة الماضية من البطولة.
وقال ديوكوفيتش: “كنت في غاية الشغف للعودة إلى هذا الملعب. المشاركة أمام جماهير هذه البطولة شرف كبير لي وشيء يدعو للسعادة والفخر”.


وكان ديوكوفيتش غاب عن النسخة الماضية من البطولة بسبب عدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وعاد اللاعب المخضرم للمشاركة في فلاشينج ميدوز هذا الموسم بطموحات كبيرة، حقق أولها مع ضربة البداية حيث استعاد صدارة التصنيف العالمي من خلال الفوز في المباراة الأولى بالبطولة وذلك في ظل الفارق الهزيل بينه وبين الإسباني كارلوس ألكاراز في التصنيف العالمي.
وتغلب ديوكوفيتش على الفرنسي ألكسندر مولر في المباراة الأولى بالبطولة صباح اليوم (بتوقيت الإمارات) ليتقدم إلى الدور الثاني، ويبدأ في حصد نقاط من هذه البطولة، التي لم يكن بحاجة للدفاع عن أي نقاط فيها نظرا لغيابه عن نسخة 2022 بعكس ألكاراز الذي بدأ البطولة على صدارة التصنيف العالمي لكنه كان بحاجة إلى الدفاع عن جميع نقاط البطولة التي توج بلقبها في الموسم الماضي.
والآن، يتأهب ديوكوفيتش للتحدي الجديد وهو تعزيز الرقم القياسي، المسجل باسمه حاليا، والخاص بعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأربع الكبرى.
ويستحوذ ديوكوفيتش على الرقم القياسي حاليا برصيد 23 لقبا مقابل 22 لقبا للإسباني رافاييل نادال، وكان ديوكوفيتش /36 عاما/ فشل في تعزيز هذا الرقم القياسي عندما خسر قبل أسابيع أمام ألكاراز نفسه في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون).
وشهدت منافسات السيدات في البطولة، عودة قوية أيضا للاعبة الدنماركية المخضرمة كارولين فوزنياكي إلى البطولات الكبيرة بفوزها 6-3 و6-2 على الروسية تاتيانا بروزوروفا، في أول ظهور لفوزنياكي /33 عاما/ بالبطولات الكبرى منذ أكثر من 3 أعوام ونصف العام.
وكانت فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا قررت الاعتزال بعد بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020، وأكدت وقتها أنها ترغب في تكوين عائلة مع زوجها.
وقالت فوزنياكي: “من المدهش أن أعود للملاعب… بشكل واضح، كنت متوترة للغاية مع عودتي إلى هنا. لم أشارك في هذه البطولة منذ 2019، وحدث الكثير منذ ذلك الوقت. ولكن الحصول على فرصة أخرى في هذه البطولة الكبيرة أمر مدهش”.
وكانت فوزنياكي دشنت عودتها للملاعب قبل نحو 3 أسابيع، وحققت الفوز في مباراة واحدة فقط من 3 مباريات خاضتها في بطولتي مونتريال وسينسيناتي قبل المشاركة في فلاشينج ميدوز.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التصنیف العالمی فلاشینج میدوز هذه البطولة

إقرأ أيضاً:

القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا

ألقت الشرطة في غانا القبض على طاهي محترف ادعى حصوله على شهادة من موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية لكسره الرقم القياسي لأطول عدد ساعات طبخ بمفرده دون انقطاع.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الخميس، أن الطاهي إبنزر سميث نظم مؤتمرا صحفيا أعلن نفسه فيه الحامل الجديد للقب موسوعة "جينيس" بعدما طبخ لمدة 802 ساعة و25 دقيقة دون انقطاع، كما قدم شهادة من الموسوعة تفيد ذلك، إلا أن متحدثا باسم الموسوعة أكد أن مزاعم الطاهي الغاني ليست صحيحة وأن الشهادة التي قدمها لا تعود للموسوعة التي لم يكن لديها أي علم بمحاولة الطاهي لكسر الرقم القياسي، إذ لم يقدم أي طلب للقيام بذلك.

وذكرت الشبكة أن الشرطة ألقت القبض على الطاهي بعد وقت قصير من إعلان جائزته المزعومة، بسبب خلاف مع الراعي الذي مول محاولته لكسر الرقم القياسي. ولا يزال الطاهي رهن الاحتجاز لدى الشرطة ولم توجه إليه اتهامات بعد.

وأعرب العديد من الغانيين عن صدمتهم وخيبة أملهم على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن هذه القضية التي نالت تغطية إعلامية واسعة عندما ادعى سميث أنه حطم الرقم القياسي.

ويحمل الأيرلندي آلان فيشر الرقم القياسي الحالي لأطول ماراثون طهي لفرد واحد لمدة 119 ساعة و57 دقيقة و16 ثانية في الفترة من 28 سبتمبر إلى 3 أكتوبر من العام الماضي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين

مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري

مقالات مشابهة

  • ليفربول يتطلع لتحطيم رقمه القياسي في الانتقالات.. ما مصير محمد صلاح ؟
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • ديوكوفيتش يخرج من «المعاناة»!
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024
  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • ألكاراز يقهر «حالة الضعف»!
  • في ذكري 3 يوليو.. عام 2013 البداية والنهاية في تحديد مصير المصريين
  • تركيا: اتخذنا موقفا مبدئيا منذ البداية ضد المأساة الإنسانية بسوريا