موسكو-سانا

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية أن طائرة (إس جي 100) الخالية من الأجهزة والأنظمة المستوردة والمصنعة من مكونات روسية بالكامل نفذت أول رحلة لها.

ونقل موقع (RT) عن الوزارة قولها في بيان: إنه “استخدم في هذه الطائرة حوالي 40 نظاماً وجهازاً محلي الصنع، بدلاً من النظم والأجهزة المستوردة، واستمر تحليقها 54 دقيقة على ارتفاع 3000 متر، ووصلت سرعتها إلى 343 كيلومتراً في الساعة”.

وأشار البيان إلى أن الطاقم اختبر خلال الرحلة استقرار الطائرة وإمكانية التحكم فيها وهي في الجو، كما اختبر نظام التحكم التلقائي في الضغط داخل المقصورة، ونفذ أيضاً هبوطاً سحابياً، وكذلك محاولة الهبوط والارتفاع ثانية وتكرار محاولة الهبوط.

بدوره اعتبر دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة نائب رئيس الوزراء الروسي أن نجاح الرحلة هو نجاح لآلاف العاملين في مؤسسات صناعة الطائرات والصناعات الإلكترونية اللاسلكية التابعة لمؤسسة (روس تيخ).

يذكر أن الطائرة (إس جي 100) صممت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وفي عام 2011 اعتمدت وبدأت شركات الطيران باستخدامها وحتى عام 2014، كانت تعرض كمنتج للتكامل الدولي الواسع في مجال صناعة الطيران الوطنية مع المنتجين العالميين لمكونات الطائرات حيث تبلغ نسبة المكونات المستوردة نحو 70 بالمئة وتقرر في عام 2018 البدء في استبدال المكونات المستوردة للطائرة بمكونات روسية محلية الصنع وهو ما نجح فيه الخبراء الروس بعد أبحاث وتجارب عدة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 3 أشخاص حتفهم عندما تحطمت طائرة سياحية كانوا يستقلونها على طريق سريع في فرنسا  وفقا لما نشرته وكالة فرانس برس .

ووقع الحادث بعد ظهر اليوم الماضى في منطقة باريس بسبب احتكاك بين الطائرة وهي من طراز سيسنا  وخط كهرباء ضغط عال على ما يبدو ولم تصب أي سيارة على الطريق السريع بأضرار

وقال مكتب المدعي العام لـ"فرانس برس" إن "ركاب الطائرة الثلاثة التي أقلعت للتو من مطار لوغن قتلوا وأضاف أن الضحايا "رجلان وامرأة"وأكد مصدر في الشرطة أن الطريق السريع أُغلق في الاتجاهين وفتح مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني (BEA) تحقيقا.

مقالات مشابهة

  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • أول مدرسة من نوعها في مصر.. فتح باب التقديم لـ مدرسة صناعة الطائرات (تفاصيل)
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • أحمد عبدالوهاب يكتب: "رحلة نجاح بين  التحديات والعثرات والإنجازات"