خيَّمت حالة من الحُزن على أهالي مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عقب وفاة الشيخ عبد الوهاب خليفة، صاحب الـ64 عاماً، إمام وخطيب مسجد أبو غنام ببيلا سابقًا، والذي قضى 40 عامًا من عُمره في تحفيظ الأطفال والكبار القرآن الكريم وعلومه، وتوفى بشكل مفاجئ، ما تسبب في صدمة بين أسرته وأصدقائه وزملائه من الأئمة في إدارة أوقاف بيلا وطلابه من حفظة كتاب الله.

ونشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الشيخ عبد الوهاب خليفة، داعين الله أنّ يتغمده بواسع رحمته، وأنّ يسكنه فسيح جناته.

جنازة مهيبة في مسقط رأسه بمدينة بيلا

وودّع أبناء مدينة بيلا، جثمان الراحل الشيخ عبد الوهاب خليفة، وأدوا عليه صلاة الجنازة بمسجد الجبانة بمدينة بيلا، قبل أنّ يصلوا به إلى مثواه الأخير في مدافن الأسرة، وذلك وسط حالة من الصدمة التي انتابت الجميع، نظراً لما كان يتمتع به الراحل من الطيبة وحُسن الخلق.

توفى بشكل مفاجئ

وقال البسيوني خليفة، شقيق الشيخ الراحل، إنّ الشيخ عبد الوهاب خليفة، توفي بشكل مفاجئ، مضيفاً: «ماكنش بيشكي من أي حاجة، وكان زي الفل، وكان بيحفظ كتاب الله للأطفال لحد قبل وفاته بيوم، وسهران طول الليل مع أولاده وأحفاده، وتوفي بشكل مفاجئ».

قام بتحفيظ القرآن الكريم لأكثر من 40 عاماً

وأكد «خليفة»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الراحل الشيخ عبد الوهاب خليفة قام بتحفيظ القرآن الكريم لأكثر من 40 عاماً، وخرج من تحت يديه مئات الحفظة الذين تفوقوا وأصبحوا في أماكن مرموقة الآن، كمان كان حريصاً علي تحفيظ القرآن الكريم لأطفال حي رخا الذي يقطن به بمدينة بيلا، وكان يجري بينهم مسابقات متعددة بين الأطفال وذلك لتشجيعهم علي الحفظ وختم القرآن الكريم في أقل وقت ممكن.

الشيخ الراحل تنبأ بوفاته قبل 6 أشهر

وذكر «خليفة»، أنّ الشيخ الراحل تنبأ بوفاته قبل 6 أشهر، حيث نشر صورة تجمعه بعدد من زملائه أئمة الأوقاف الراحلين وكتب أعلي الصورة: «أصدقاء وأحباب الزمن الجميل رحم الله فضيلة الشيخ هشام مصطفى قمبر وفضيلة الشيخ عبد الفتاح يوسف وأدخلهما فسيح جناته وعما قريب سنلتقى فى جنة الفردوس الأعلى ويجمعنا اللقاء مع رسول الله صلى الله عليه وسلم»، لافتاً إلى أنّه كان دائماً ما يذكر الموت ويستعد له بالأعمال الصالحة التي كان حريصاً عليها.

كان مشهوداً له من الجميع بالطيبة وحُسن الخلق

وأوضح «خليفة»، أن الراحل الشيخ عبد الوهاب خليفة كان مشهوداً له من الجميع بالطيبة وحُسن الخلق، وكان يتمتع بحُب الكثيرين، كما كان صديقاً للصغير قبل الكبير، وكان ناصحاً أميناً كريماً طيباً قريباً من الجميع، وله الكثير من المواقف الإنسانية، داعياً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ القرأن الكريم محافظة كفر الشيخ القرآن الکریم بشکل مفاجئ

إقرأ أيضاً:

أدوات وملابس بتشكيلات متنوعة في «أهلا مدارس» بكفر الشيخ.. والمحافظ: البيع بسعر التكلفة

تشهد معارض «أهلاً مدارس» بمحافظة كفر الشيخ، منذ افتتاحها إقبالاً كبيراً من المواطنين، لأنها تُقدّم فرصاً مثالية لشراء مستلزمات الطلاب بأسعار مناسبة وتشكيلات متنوعة، وتوفّر كل ما يحتاجه الطلاب من مستلزمات دراسية وملابس، وتوافد أولياء الأمور بكثرة على المعارض، لشراء مستلزمات أولادهم قبل بدء العام الدراسى الجديد 2024 - 2025، بأسعار تنافسية من 25 إلى 30%.

وأشاد أهالى محافظة كفر الشيخ بمعارض «أهلاً مدارس» التى تم افتتاحها بمراكز ومدن «كفر الشيخ - دسوق - فوه - مطوبس - قلين - سيدى سالم - الرياض - سيدى غازى - بيلا - الحامول - بلطيم - برج البرلس - مسير»، وأعربوا عن سعادتهم بتنوع المنتجات المقدّمة بأسعار مخفّضة تتناسب مع احتياجاتهم.

«كل سنة لازم أستنى افتتاح معارض أهلاً مدارس علشان أنزل أشترى لأولادى كل مستلزماتهم المدرسية، لأنى عندى 4 أولاد فى المدارس ومحتاجين مصاريف كتير، ولازم أشترى على قدّى، بس حقيقى الأسعار فى المعارض بتكون كويسة عن بره، وفى الوقت نفسه بتكون كل حاجة متوفرة وبجودة عالية»، بهذه الكلمات تحدّثت إيمان السيد مندور، والدة أحد الطلاب فى كفر الشيخ.

وأسهمت معارض «أهلاً مدارس» فى تخفيف الأعباء من على عاتق أولياء الأمور، فى ظل ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية ووجود تخفيض عليها داخل المعارض، وقالت حنان شعبان، والدة أحد الطلاب: «المعارض من وقت انطلاقها من سنوات خفّفت عنا كتير، يكفى إننا بنلاقى كل المستلزمات المدرسية اللى أولادنا محتاجينها، وبأسعار معتدلة، ونشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى على المبادرة دى، وعلى إحساسه الدائم بأولياء الأمور».

ويرى محمد جاد، ولى أمر، أنّ معارض «أهلاً مدارس» تحمى أولياء الأمور من ابتزازهم مادياً.

وتابع: «معارض أهلاً مدارس فيها خدمات مجتمعية كتيرة ومتنوعة والتخفيضات على أسعار السلع مناسبة جداً لتخفيف العبء عن كاهل الأسر مع دخول الموسم الدراسى الجديد، لأن التخفيضات تتراوح من 25 إلى 30% وبعض السلع تباع بأسعار التكلفة، ودى حاجة كويسة».

من جانبه قال اللواء علاء عبدالمعطى، محافظ كفر الشيخ، لـ«الوطن»، إنّه تم افتتاح معارض «أهلاً مدارس» فى جميع مراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع الغرفة التجارية، مشيراً إلى استمرار تنظيم مثل هذه المبادرات التى تُسهم فى خدمة الأهالى، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأوضح «عبدالمعطى» أنّ معرض «أهلاً مدارس» يضم كل ما تحتاجه الأسرة، وكل مستلزمات واحتياجات الطلاب والمُعلمين من «ملابس - أحذية - شنط مدرسية - زى مدرسى - كشاكيل وكراسات - أقلام» وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفّضة، استعداداً للعام الدراسى الجديد 2024 - 2025، داعياً أهالى محافظة كفر الشيخ للتوجه إلى المعارض المنتشرة فى كل المراكز والمدن، والاستفادة بالتخفيضات التى تتراوح من 25 إلى 30%.

وأكد «عبدالمعطى» أنّ افتتاح معارض «أهلاً مدارس» يأتى انطلاقاً من حرص الدولة على دعم الأسر، وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، والسعى لتخفيف العبء المادى عن أولياء الأمور، خاصة الأسر البسيطة، مع بداية العام الدراسى الجديد، مما يسهم فى تحسين مستوى المعيشة، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • أدوات وملابس بتشكيلات متنوعة في «أهلا مدارس» بكفر الشيخ.. والمحافظ: البيع بسعر التكلفة
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ يرحب برئيس الوفد
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني بكفر الشيخ
  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • السيطرة على حريق داخل مصنع ملابس بكفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • خليفة بن طحنون يُعزي في وفاة زوجة أحمد المنصوري