تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إلغاء مدرسة تعليم أساسي بمشروع الإسكان الاجتماعي بحدائق أكتوبر وتحويلها لمعهد فني صناعي استثماري.

وأوضح النائب، أنه في يوليو الماضي وفي منطقة 269 بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة حدائق أكتوبر تم استلام مدرسة تعليم أساسي وتعيين مدير لها، وتم إدراجها في تنسيق القبول.

وأشار هشام حسين، إلى أن الأهالي في المنطقة والمناطق المحيطة بها، سارعوا إلى التقديم لأبنائهم، فضلًا عن قبول التحويلات من مدارس أخرى، إلا أن أولياء الأومور فوجئوا بمطالبتهم بعمل تحويلات لمدارس أخرى لحين إعادة فتح السيستم.

وقال عضو مجلس النواب: وبعد ذلك فوجئ الأهالي بورود لجنة إلى المدرسة وقامت بفحصها، وبسؤالهم تبين أنها لجنة لتحويل المدرسة لمعهد فني صناعي استثماري، وهو ما دفع المواطنين للتجمهر أمام إدارة حدائق أكتوبر التعليمية.

وأشار النائب إلى أنه بسؤال مدير الإدارة التعليمية بحدائق أكتوبر أكد أنه لا يعلم أي تفاصيل عن الذي يحدث في هذا الشأن، متابعًا: "مدير الإدارة قال مفيش في إيدي حاجة".

وطالب هشام حسين، وزير التربية والتعليم بكشف كافة التفاصيل، متسائلًا عن حقيقة تحويل المدرسة إلى معهد فني صحي؟، قائلا: لماذا تم الإعلان عن قبول الطلاب وبعد ذلك يتم الإلغاء.

وأكد عضو البرلمان، أن منطقة حدائق أكتوبر في أشد الحاجة إلى وجود مدارس تعليم أساسي لاستيعاب الكثافات الطلابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام حسين مجلس النواب حنفى جبالى الإسكان الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة

تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأحد، مدرسة تحيا مصر 3 التابعة لإدارة المقطم التعليمية، يرافقه زينب عبدالفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، إذ كان في استقبال عواطف مهني مدير عام الإدارة وعلاء محمود مدير المدرسة.

تنظيم دخول الطلاب وارتداء الزي المدرسي

وتوافد الطلاب في أول أيام الأسبوع الثاني للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وشهد تنظيم دخول الطلاب وارتداء الزي المدرسي وتحقيق الانضباط وحسن استقبال الطلاب وبذل كل الجهود لجذب الطلاب إلى المدرسة.

وأجرى مدير المديرية جولة مرورية على الفصول الدراسية واستمع إلى شرح المعلمين داخل الفصول وانضباط سير العملية التعليمية، وناقش الطلاب في المواد الدراسية، ووجه لهم ضرورة الانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة داخل اليوم الدراسي لتجديد طاقتهم واكتشاف مواهبهم.

كما شارك الطلاب المبادرة الرئاسية بداية، ووزع الهدايا على الطلاب، وواصل تفقده داخل المدرسة بالمرور على المكتبات، المعامل دورات المياه.

وفي نهاية الزيارة، وجه مدير المديرية الشكر للمعلمين والعاملين بالمدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة، وطالب بالاستمرار في بذل الجهد للحفاظ على التميز وتطوير العملية التعليمية بالمدرسة.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية
  • «تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد