مملكة بريس:
2024-09-19@17:36:47 GMT

الدار البيضاء رابع أكثر مدينة أمنا بإفريقيا

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

فقدت مدينة الدار البيضاء ثماني درجات في مؤشر السلامة والأمن، ورغم ذلك تعد رابع أكثر مدينة أمنا بإفريقيا، وأفضل من باريس وواشنطن، حـسـب مـوقـع «نامبيو»، الذي يوصف بأكبر قاعدة بيانات عالمية تهم معطيات شبه دقيقة عن المدن والدول بمختلف أنحاء العالم.

وحسب التقرير الدوري للمؤشر، الذي يرصد مستويات السلامة والأمن في 347 مدينة عبر العالم، فقد احتلت الدار البيضاء المرتبة 246 عالميا، بنسبة تقدر بـ45.

1 بالمائة، مقابل المرتبة 238 عالميا، من بين 344 مدينة التي احتلتها في التصنيف نصف السنوي للمؤشر، بنسبة بلغت 44.9 بالمائة، مع العلم أن المدن التي تعرف مستويات أعلى في السلامة والأمن هي الحاصلة على تقييم أقرب إلى 100 نقطة، فيما تقل معدلات الدول التي يقترب تقييمها من نقطة الصفر.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: افريقيا الأمن الدار البيضاء

إقرأ أيضاً:

ندوة بنقابة المهندسين تبحث دور العلم والتكنولوجيا في التنمية بإفريقيا

نظمت لجنة الصناعة وريادة الأعمال بنقابة المهندسين، برئاسة المهندس مصطفى هدهود، بمشاركة بيت العائلة ندوة «العلم والتكنولوجيا والابتكار مفتاح التنمية في إفريقيا»، وعدد من المهندسين من مختلف الشُّعب الهندسية، ومثقفون ورجال صناعة.

التنمية في جميع القطاعات

رحَّب الدكتور المهندس مصطفى هدهود بالحضور، مؤكدًا أن نقابة المهندسين هي دومًا قلعة العلم والابتكار، لاسيما وأنها تضم في عضويتها عقول مصر الهندسية التي تقود بناء التنمية في جميع القطاعات، مشيرًا إلى أن الندوة تتزامن مع اليوم الدولي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في دول الجنوب والذي تم تحديده خلال قمة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتي عُقدت في هافانا يومي 15 و16 سبتمبر من العام الماضي.

وقال السفير عزت البحيري، في كلمته دورالعلم والتكنولوجيا والابتكارات في تحقيق التنمية المستدامة، ودور الأمم المتحدة في تحفيز التنمية في إفريقيا قائلا: «نعيش حاليًا في مجتمع المعرفة، وهو ما يتطلب أنواعًا جديدة من المعارف، ومستويات أعلى من التعليم، ومرونة أكبر في الحوكمة لمواكبة التطور العالمي».

العلم والتطور التكنولوجي

ومن جانبه أكد الدكتور المهندس مصطفى هدهود، أن مستقبل مصر رهن بالتمسك بالعلم والتطور التكنولوجي، قائلا: "علينا أن نهتم بالبحث العلمي التطبيقي، خاصة في العلوم الأساسية: الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء»، ودعا إلى إنشاء مراكز بحوث في كل محافظات مصر، وفي كل منطقة صناعية، مشيرًا إلى أن إفريقيا كنز ثمين تتطلع إليه عيون كل دول العالم المتقدمة، ونجحت دول كثيرة على رأسها الهند والصين ودول أوروبا وتركيا في التغلل داخل دول إفريقية كثيرة.

مقالات مشابهة

  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة الوزير السابق محمد مبديع إلى 17 أكتوبر المقبل
  • ندوة بنقابة المهندسين تبحث دور العلم والتكنولوجيا في التنمية بإفريقيا
  • الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”
  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • بعد سنوات من توقف الأشغال.. هدم فندق مرحبا بمدينة الدار البيضاء
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان