اتفقت مجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد) – الإمارات العربية المتحدة – ومجموعة إيفياب (تركيا) على تأسيس شراكة استراتيجية في أسهم الملكية بين “ميناء دي بي ورلد ياريمجا” وميناء إيفياب. وتهدف الشراكة إلى تعزيز البنية التحتية التجارية وتنميتها من خلال التركيز على تحسين مرافق موانئ الحاويات وتعزيز الكفاءة في السوق الرئيسية لبوابة بحر مرمرة.

ومن خلال الجمع بين الخبرات العالمية التي تتمتع بها مجموعة موانئ دبي العالمية والمكانة المحلية لمجموعة إيفياب كمؤسسة تجارية، تسعى الشراكة إلى تعزيز حلول سلاسل التوريد في تركيا. كما يسعى هذا التعاون إلى تحسين الإنتاجية وتقليل أوقات التسليم وضمان الترتيبات الأمنية وتوسيع عروض الخدمات، مما يعود بالفائدة على حركة التجارة التركية.

وبعد إتمام الصفقة، ستمتلك مجموعة موانئ دبي العالمية 58% من ميناء إيفياب وستمتلك مجموعة إيفياب 42% من “ميناء دي بي ورلد ياريمجا”، وستحمل الشركة الجديدة اسم “دي بي ورلد إيفياب”. وتخضع الصفقة للموافقات التنظيمية اللازمة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: موانئ دبی العالمیة دی بی ورلد

إقرأ أيضاً:

وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 46000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 738 شاحنة و192 سيارة.

وأضاف: شملت حركة الواردات 35500 طن بضائع، 287 شاحنة و 192 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 10500 طن بضائع، 552 شاحنة و40 سيارة. 


ويستعد ميناء سفاجا  اليوم لاستقبال السفينة SAFEEN ALAMAL وعلى متنها 32 ألف طن فحم بترولي قادمة من الكويت لصالح شركة مصر للألومنيوم لغرض التحميص لإنتاج البلوكات واستخلاص الالومنيوم حيث تم رفع درجة الاستعداد بالميناء لاستقبال الشحنة وتم إلزام الشركة المستوردة باتباع الضوابط والاشتراطات والمعايير الخاصة باستخدام وتداول الفحم البترولي والحجري مع ضرورة تواجد ممثل من جهاز شئون البيئة لمتابعة اعمال التفريغ والتخزين واعداد تقرير بعد الانتهاء من كافة الاعمال.


كما يستعد الميناء اليوم لاستقبال السفينة ALCUDIA EXPRESS ،  بينما تغادر العبارتين امل وسينا ، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين الرياض وسينا وغادرت السفينتين ALCUDIA EXPRESS و RISING LION ، كما شهد ميناء نويبع تداول 1900 طن بضائع و248 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي  كوين نفرتيتى، اور وايلة.
وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 5415 راكب.
 

مقالات مشابهة

  • الزبيب: حبةٌ صغيرة تُخفي كنزاً من الفوائد
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت
  • استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • موانئ أبوظبي ومركز التجارة الدولية يتعاونان لتسهيل التجارة
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«مركز التجارة الدولية»
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية