شبكة انباء العراق

مراكز جديدة تفتحها وزارة التجارة في اطراف العاصمة، خطوة تهدف الى تخفيف الزخم الحاصل في المركز الرئيسي اضافة الى سهولة وصول المواطنين الى المراكز لتحديث بياناتهم .

أربعة مراكز جديدة في جانب الكرخ لتحديث بيانات البطاقة التموينية، اجراء عملت به وزارة التجارة يهدف الى تسهيل مهمة تحديث بيانات المواطن فضلا عن تخفيف الضغط على المركز الرئيسي في معرض بغداد الدولي .


ورغم الزخم الحاصل من قبل المواطنين الا انهم اشادوا بالجهد الذي يقدمه الموظفون من اجل اكمال تحديثات بياناتهم, فضلا عن السرعة في انهاء المعاملات .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أعمال عنف جديدة في كاليدونيا الجديدة

استؤنفت أعمال العنف، الاثنين، في أرخبيل كاليدونيا الجديدة الفرنسي في جنوب المحيط الهادئ بعد نقل ناشطين منادين بالاستقلال إلى سجون في البر الرئيسي على بعد آلاف الكيلومترات من الإقليم.
وقالت المفوضية السامية ممثلةً الدولة الفرنسية في كاليدونيا الجديدة "شهدت الليلة الماضية اضطرابات على كامل الجزيرة الرئيسية وجزيرة دي بان وماريه، ما استدعى تدخل الكثير من التعزيزات وتعرض القوى الأمنية لهجمات مع حرائق متعمدة وحواجز".
وأتت عودة التوتر بعدما نُقل، ليل السبت الأحد، عدد من الشخصيات المنادية باستقلال كاليدونيا الجديدة عن فرنسا ومن بينهم كريستيان تين المسؤول عن تنسيق الاضطرابات الأخيرة في المنطقة، إلى البر الرئيسي لإدخالهم السجن.
يعاني الأرخبيل، الواقع في جنوب المحيط الهادئ، اضطرابات عنيفة منذ الثالث عشر من مايو الماضي جراء احتجاجات على مشروع قانون يوسع حق التصويت في الانتخابات. وأدت هذه الاضطرابات إلى سقوط تسعة قتلى بينهم شرطيان، وإلى أضرار هائلة قدرت بأكثر من مليار يورو.
وعلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منتصف يونيو مشروع القانون الذي أشعل الوضع وأغضب المعسكر المنادي بالاستقلال. وينص مشروع القانون على تعديل دستوري يغير المعايير في الانتخابات المحلية الكاليدونية، الأمر الذي يؤدي بحسب معارضيه، إلى تهميش صوت شعب الكاناك الأصلي.
وطالبت "وحدة تنسيق العمل الميداني" التي تتهمها السلطات بالتخطيط لأعمال العنف الاحتجاجية في الأرخبيل الفرنسي، الاثنين بـ"الإفراج" عن ناشطيها المسجونين في البر الرئيسي و"عودتهم فورًا".
وقالت المنظمة، في بيان "نطالب بالإفراج عن الإخوة والأخوات وإعادتهم فورًا لتتم محاكمتهم على أراضيهم".
في "دومبيا" شمال "نوميا"، كبرى مدن كاليدونيا الجديدة، اندلعت النيران في مقر الشرطة البلدية وفي مرآب سيارات. وقد تدخلت أربع آليات مدرعة على ما أفاد مراسل صحافي في عين المكان.
وألقى ناشطون ملثمين، تحصنوا وراء حواجز، مقذوفات باتجاه القوة الأمنية.
وأعلنت النيابة العامة أن رجلًا، يبلغ 23 عامًا، في حالة "ضيق تنفس" توفي ليلًا بعد مروره على حواجز في "نوميا"، لافتة إلى أنه كان قد أكّد لأهله أنه لم "يتعرّض لإصابة من قبل الشرطة".
وتوفي كذلك سائق "اضطر إلى تغيير طريقه بسبب حاجز على الطريق أقامه ناشطون مؤيدون للاستقلال"، إثر اصطدام مركبته بمركبة أخرى في "نوميا" مساء الأحد.

أخبار ذات صلة ديشامب: مبابي يتحسن بوجاتشار جاهز للتحدي في «طواف فرنسا»

مقالات مشابهة

  • تغريم منشأة في القصيم نصف مليون ريال لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.. اعرف الشروط
  • «فوري» تضيف خدمات جديدة على البطاقة المسبقة الدفع «my fawry yellow card»
  • لجنة الاقتصاد تفقدت المركز الرئيسي لـوودن بايكري.. وهذا ما تبيّن
  • محافظ بغداد يفتتح مركز صحي الزعفرانية الرئيسي
  • تسهيلات وإجراءات تصالح البناء القديم في المنطقة الشمالية بالقاهرة
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة جديدة لشراء قمح مستورد
  • أعمال عنف جديدة في كاليدونيا الجديدة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي عبر موقع مصر الرقمية