كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، مدة تطوير موقف العاشر الجديد "السلام" بعد نقله من موقعه الحالي بشكل مؤقت.

وقال صابر، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن مدة تطوير موقف العاشر الجديد "السلام" تبلغ 8 أشهر حتى انتهاء أعمال التنفيذ.

ونقلت محافظة القاهرة موقف العاشر الجديد "السلام" بحي السلام أول من مقره الحالي إلى مكان جديد بشارع الخميرة.

ومن المقرر إعادة العمل بالموقف في مقره الحالي مجددا بعد انتهاء أعمال التطوير والتي تستهدف تحويله إلى موقف متعدد الطوابق.

اقرأ أيضا:

نقل موقف العاشر الجديد "السلام".. نائب المحافظ يكشف تفاصيل مخطط التطوير

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، في مؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، وذلك تحت عنوان «مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو 2024 تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات»، الذي تم عقده في الفترة من (2 إلى 3) أكتوبر 2024.

وألقى الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر، عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

واستعرض نائب الوزير، خلال كلمته، الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام 2018، ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر، مشيرًا إلى ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية، وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

النظرة المستقبلية ودور المعلم

كما تحدث عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

والجدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024، يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم، من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف بدمياط لتحسين الجودة
  • نائب وزير الصحة يوصي بسرعة تطوير 252 وحدة رعاية أولية قبل نهاية أكتوبر
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • الهنقاري: بداية مخيبة للآمال من المحافظ الجديد ونائبه
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • كريم رمزي يكشف موقف علي معلول من الاستمرار مع الأهلي
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: التصعيد الحالي في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد