أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أهيمة الزيارة التي يقوم بها الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر، موضحة أن الزيارة تكشف حجم دعم الدولة المصرية للسودان الشقيق، والحرص على عودة الاستقرار به وإنهاء الأزمة السودانية من أجل الشعب الشقيق.

دعم مصر للسودان يظهر في خطابات الرئيس

وأضافت في بيان لها، أن دعم مصر للسودان يظهر من خلال خطابات وتصريحات الرئيس السيسي في كل الدول، حيث يؤكد دائما على ضرورة أن يعود الاستقرار للسودان من أجل شعبه وإنهاء المعاناة التي يعشيها الشعب الشقيق، ويؤكد أن ذلك يتحقق من خلال إيجاد حلول سياسية سليمة تنهي الأزمة السودانية وتحافظ على البلاد من المعاناة.

جهود مصر في إنهاء الأزمة السودانية

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل إنهاء الأزمة السودانية، وعودة الاستقرار داخل الأراضي السودانية وحقن دماء الشعب السوداني الشقيق، مشددة على ضرورة أن تجتمع كل الأطراف والقوى السياسية على مائدة واحدة للحوار وتغليب المصالح العليا للبلاد لإنهاء الأزمة السودانية وحقن دماء الشعب الشقيق.

وأوضحت أن العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والسودان تجعل القاهرة حريصة على اتخاذ الإجراءات التي تحقق الاستقرار داخل الدولة السودانية، مشيرة إلى أن دعم مصر الدائم للسودان دليل قاطع على الدور المحوري الذي تلعبه الدولة المصرية في المنطقة ودورها التاريخي أيضا لعودة الأمن والاستقرار بالسودان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر حزب مصر أكتوبر السودان السيسي الأزمة السودانية الأزمة السودانیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أي عملية سياسية لحل الأزمة السودانية يجب أن تشمل كل الأطراف الوطنية

أكد السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن الصراع الراهن في السودان هو قضية سودانية خالصة، وأي عملية سياسية مستقبلية لابد وأن تشمل كل الأطراف الوطنية الفاعلة على الساحة السودانية دون إقصاء، وفي إطار من إحترام سيادة السودان ووحدة أراضيه، وكذلك عدم التدخل في شؤونه الداخلية والحفاظ على الدولة ومؤسساتها.

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الحفاظ على الدولة ومؤسساتها تعد العمود الفقري والأساسي الراسخ لوحدة وبناء واستقرار الدولة وحماية شعبها وتحقيق آماله في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

ونوه، بأن الحفاظ على هذه المؤسسات هدفًا أساسي وضمانة كبيرة للحفاظ على الدولة السودانية وأمنها القومي وحماية شعبه وتحقيق آماله.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • الاتحاد الإفريقي: انعقاد مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يهدف لإنهاء الأزمة بالسودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية
  • ممثلة الاتحاد الإفريقي: نعمل حثيثًا على إنهاء معاناة السودانيين والوقف الفوري للحرب
  • عاجل.. وزير الخارجية: نتمنى التوفيق للقوى السياسية السودانية للخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة
  • مسؤولة بالاتحاد الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يهدف إلى إنهاء الأزمة
  • وزير الخارجية: أي عملية سياسية لحل الأزمة السودانية يجب أن تشمل كل الأطراف الوطنية
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام