صحيفة الاتحاد:
2024-08-02@03:35:00 GMT

تخفيض عقوبة إيقاف أنييلي

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

 
روما (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة بشير وفيصل يشاركان في مباراة الأساطير أمام برشلونة «السباعية» تعزز «الحلم الغائب» لجريزمان!

خُفّضت عقوبة إيقاف الرئيس السابق لنادي يوفنتوس أندريا أنييلي في قضية التلاعب بالبيانات المالية للاعبين من 16 إلى 10 أشهر بعد الاستئناف، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.


وقال الاتحاد الإيطالي في بيان، إن «محكمة الاستئناف الفدرالية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم أخذت في الاعتبار بشكل جزئي الاستئناف المقدم من أندريا أنييلي، من خلال تخفيض فترة الإيقاف المفروضة في 10 يوليو من 16 إلى 10 أشهر».
كما خفّضت الغرامة المالية التي فرضت على أنييلي من 60 إلى 40 ألف يورو.
وأوقف أندريا أنييلي عن جميع المناصب المرتبطة باللعبة، لدوره المزعوم في قضية «مناورات الأجور».
وقرّر أنييلي عدم قبول المفاوضات التي جنّبت النادي غرامة أكثر من 700 ألف يورو في نهاية مايو، لاعتماد نظام دفع رواتب مؤجل خلال جائحة «كوفيد-19».
لكن محكمة الانضباط في الاتحاد الإيطالي للعبة، وجدت أن أنييلي مذنب، وألحقت به ثاني أطول عقوبة في أقل من سنة، علماً أن الإداري النافذ كان قد استقال من منصبه رئيساً مع باقي أعضاء مجلس إدارته أواخر العام الماضي.
وفي يناير، فُرض حظر عليه في كرة القدم الإيطالية لمدة عامين، بعد إدانة يوفنتوس باستخدام انتقالات اللاعبين لتضخيم أرقامه المالية بشكل مصطنع، وحُسمت 10 نقاط من رصيده في الدوري المحلي «سيري أ»، بعد سلسلة من الاستئنافات، ضمن تحقيق أوسع في مزاعم الحسابات المزيفة والانتقالات الاحتيالية التي زعزعت الكرة الإيطالية.
متأثراً بهذا التجريد، حلّ فريق المدرب ماسيميليانو أليجري في المركز السابع، فحُرم الحلول بين الأربعة الأوائل وخوض دوري أبطال أوروبا.
وفي كافة الأحوال، لم يكن يوفنتوس ليشارك في دوري الأبطال بعدما قرر الاتحاد الأوروبي حرمانه من خوض مسابقة «كونفرنس ليج» بسبب عدم مطابقته لقواعد اللعب المالي النظيف.
وكل هذا الضغط أدى إلى «تسوية» انسحب بموجبها من الدوري السوبر الأوروبي، تاركاً عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة يقاتلان وحدهما من أجل هذا الدوري الانشقاقي عن دوري الأبطال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا يوفنتوس أليجري ريال مدريد برشلونة

إقرأ أيضاً:

الملعب تحول لساحة قتال.. إيقاف مباراة ودية بين اتحاد جدة وناد برتغالي بعد مشاجرة عنيفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شهدت مباراة ودية بين نادي اتحاد جدة السعودي ونظيره فارينزي البرتغالي، أقيمت على أرض ملعب "ساو لويس" في مدينة فارو البرتغالية، الأربعاء، مشاجرة عنيفة.

ففي الدقيقة 82 وبعد احتساب خطأ لصالح فريق "النمور" في منتصف الملعب، تشاجر لاعب نادي اتحاد جدة مع لاعب المنافس، قبل أن يتدخل لاعبو الفريقين ويشتبكون بالأيدي فيما بينهم، ليتحول المستطيل الأخضر لساحة قتال.

وحاول طاقم الحكام ورجال الأمن فض الاشتباك، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي.

وأظهرت لقطات جماهير نادي فارينزي، المتواجدة في مدرجات الملعب، وهي تحاول الاعتداء على أفرد فريق "النمور" الحاضرين على دكة البدلاء، وسط محاولة من رجال الأمن بإبعاد المشجعين.

وعقب المباراة التي كانت نتيجتها تشير لتقدم نادي فارينزي بنتيجة 1/3، أصدر نادي اتحاد جدة بيانا عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، قال فيه: "وجه الرئيس التنفيذي، دومينجوس أوليفيرا، بمراجعة الأحداث التي صاحبت اللقاء الودي أمام فريق فارينزي البرتغالي، والتي أدت إلى إيقاف المباراة قبل نهايتها، لاتخاذ القرارات اللازمة حيالها".

وطمئن الجماهير على سلامة جميع أفراد بعثة النادي السعودي وعودتهم إلى مقر سكنهم.

البرتغالالسعوديةنادي الاتحاد السعودينشر الأربعاء، 31 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء: إعلان قائمة بعقاقير طبية بعد تخفيض أسعارها قريبا
  • كندا تقهر عقوبة «الفيفا»!
  • الملعب تحول لساحة قتال.. إيقاف مباراة ودية بين اتحاد جدة وناد برتغالي بعد مشاجرة عنيفة
  • نجم بورتو على أعتاب يوفنتوس
  • الاتحاد الأوروبي يقدم الدفعة الأولى من المساعدات المالية الطارئة للسلطة الفلسطينية
  • الاتحاد المصرى والعربى للتأمين والرقابة المالية تحتفى بالدكتور محمد معيط
  • احتفاء كبير بالدكتور محمد معيط من الاتحاد المصرى والعربى للتأمين والرقابة المالية
  • الاتحاد المصري للتأمين يكرم «معيط» على مساندته الدائمة للقطاع
  • مهاجم يوفنتوس يرفض عرض أهلي جدة
  • ظفار بين مطرقة الرخصة وسندان إيقاف مشاركته في الدوري!