صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن الكرملين يعتبر الرحلة الأولى لطائرة من طراز "SJ-100" جميع مكوناتها روسية، نجاحا كبيرا.

إقرأ المزيد أول رحلة لطائرة من طراز SJ-100 جميع مكوناتها روسية (فيديو)

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الثلاثاء: "إنه نجاح كبير بالفعل، لأن تطوير تقنيات جديدة وإنتاج أجزاء ومكونات جديدة لهذه الآلة تم في وقت قصير للغاية.

ومن المهم أن يحدث هذا بالفعل في فترة زمنية قياسية. لم ينته العمل بعد، وسيتعين علينا أيضا تجهيز هذه الطائرة بمحركاتنا المحلية، وهو ما سيتم قريبا أيضا. إنه حقا نجاح كبير".

وأفادت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن طائرة من طراز "SJ-100" جميع مكوناتها روسية قامت بأول تحليق استمر 54 دقيقة على ارتفاع نحو 3 كيلومترات وبسرعة 343 كيلومترا في الساعة.

في المجموع، تم استبدال حوالي 40 نظاما ووحدة موجودة في هذه الطائرة. وجرى التحليق التدريبي على محركات "SaM146" الفرنسية الروسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الطيران الكرملين دميتري بيسكوف طائرات

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يعلق على نجاح مسرحية «ملك والشاطر»

أعرب المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية «ملك والشاطر» بطولة يسرا وأحمد عز، منذ إطلاق عرضها بالسعودية على خشبة مسرح بكر الشدي.

ومن المقرر أن يستمر عرض مسرحية «ملك والشاطر» على خشبة مسرح بكر الشدي حتى يوم 6 يوليو المقبل، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض الحالي بالمملكة العربية السعودية.

وشارك تركي آل الشيخ، مقطع فيديو من المسرحية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقًا: «المسرحية مكسرة الدنيا في الرياض».

قصة مسرحية ملك والشاطر

وتدور أحداث مسرحية ملك والشاطر، حول شخصية الشاطر حسن التي يقدمها أحمد عز، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة ست الكل مهرا عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي تعاني منها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.

ويعود الثنائي يسرا وأحمد عز للتعاون في مسرحية ملك والشاطر، بعد غياب استمر قرابة 20 عاما تقريبا منذ تعاونهما في مسلسل "ملك روحي" الذي عُرض عام 2003.

أبطال مسرحية ملك والشاطر

تضم مسرحية ملك والشاطر بجانب الفنان أحمد عز، عدد من نجوم الفن، يأتي في مقدمتهم: يسرا، وسيد رجب، وشيماء سيف، ومصطفى غريب، وعدد آخر من الفنانين، والمسرحية من تأليف وإخراج محمد المحمدي.

اقرأ أيضاًمحمد رمضان يعلن استعداده لتقديم عمل درامي مصري - مغربي

أمل رزق تنشر صورا جديدة من خطوبة ابنتها هيا

مقالات مشابهة

  • نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لدواء روسي مضاد للسرطان
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • الدفاع الروسبة: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية في تركيا
  • تركي آل الشيخ يعلق على نجاح مسرحية «ملك والشاطر»
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية