طالب رؤساء اتحادات الأقاليم التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم باستقالة رئيس الاتحاد لويس روبياليس، بعدما أمسك باللاعبة جيني إيرموسو وقبلها في شفتيها عقب فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

أصوات من الاتحاد الإسباني تطالب روبياليس بالاستقالة

وأظهر العديد من هؤلاء الأشخاص في البداية دعمهم لرئيس الاتحاد عندما أعلن يوم الجمعة، أنه لن يستقيل، لكن بعد اجتماع طارئ مساء أمس الإثنين، طالبوه بالاستقالة، وبعد قرار المدعي العام بالمحكمة العليا في إسبانيا ببدء تحقيق أولي فيما إن كان روبياليس قد ارتكب تصرفًا من أشكال الاعتداء الجنسي.


وقال رؤساء الأقاليم في بيان: "بعد الأحداث الأخيرة والتصرفات غير المقبولة التي أضرت بسمعة كرة القدم الإسبانية، فإن رؤساء الأقاليم يطالبون باستقالة لويس روبياليس فورًا".

مدرب المنتخب الأولمبي يضم محمد الشناوي في الأولمبياد ليفربول ينافس برشلونة على بديل صلاح.. هل اقترب مو من الرحيل ؟


وسيتسبب هذا الموقف في فرض المزيد من الضغط على روبياليس الذي عاقبه الاتحاد الدولي "فيفا" بالإيقاف يوم السبت، وسط ضجة حول الحادث الذي وقع خلال مراسم توزيع الميداليات عقب تتويج إسبانيا بكأس العالم في سيدني يوم 20 أغسطس (آب) الجاري.
ورفض روبياليس (46 عامًا) الاستقالة قائلًا إن القبلة، التي حدثت أثناء بث مباشر، كانت بالتراضي، وبدأت والدة روبياليس إضرابًا عن الطعام في كنيسة في مسقط رأس العائلة في موتريل دعمًا لابنها.
وفي المقابل، قالت إيرموسو وزميلاتها والحكومة الإسبانية إن ما حدث غير مرغوب فيه ومهين.
وتصاعد الموقف ليبلغ حد الخلاف الوطني حول حقوق المرأة وسلوك الرجال والاعتداء الجنسي، وطالب وزراء باستقالة روبياليس.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليفربول الاعتداء الجنسي مدرب المنتخب الاتحاد الاسباني روبياليس

إقرأ أيضاً:

"المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن  حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، مطالبة الأمانة الفنية للحوار الوطني المصريين للمشاركة في مناقشات حول هذه قضية تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مؤكدًا أنها تعد خطوة إيجابية تهدف إلى إشراك المواطنين في صنع القرار والتعبير عن آرائهم.

وقال "أبوالعطا" في بيان اليوم الأربعاء، إن الحوار الوطني يُعد منصة ضرورية لتحقيق توافق مجتمعي حول السياسات الاقتصادية، خاصة تلك التي تتعلق بالدعم والتحويلات، موضحًا أن الدعم هو إحدى الأدوات الرئيسية التي تستخدمها الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، خصوصًا في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، ولكن، في ظل الظروف الحالية، أصبح من الضروري إعادة النظر في كيفية توزيع هذا الدعم، ومدى كفاءته في الوصول إلى الفئات المستحقة.

وأكد رئيس حزب "المصريين" على أهمية وجود آلية واضحة لتحويل الدعم، بحيث لا يقتصر الأمر على مجرد إقرار أو إلغاء الدعم، بل يجب أن يتضمن تحسين آليات التنفيذ، وزيادة الشفافية، وتطبيق معايير دقيقة لتحديد المستفيدين، مشيرًا إلى أن مشاركة المواطنين في هذه المناقشات تساهم في تعزيز ثقتهم في الدولة، حيث يتمكنون من التعبير عن احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إلى أهمية الاستماع إلى مختلف الآراء والاقتراحات خلال هذه المناقشات، حيث إن التعددية في وجهات النظر تساهم في تحقيق حلول أكثر شمولية وفعالية، مؤكدًا على ضرورة  أن تشمل المناقشات جميع الفئات، من الطبقات المتوسطة إلى الفئات الأكثر احتياجًا، لضمان أن تكون الحلول المطروحة متوازنة ومناسبة للجميع.

واختتم: دعوة الأمانة الفنية للحوار الوطني المواطنين للمشاركة في مناقشات دعم التحويل هي فرصة لتقوية العلاقة بين الحكومة والمواطنين، فكلما زادت مشاركة المجتمع، كلما كانت السياسات أكثر توافقًا مع احتياجات المواطنين، مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، وهو ما تهدف إليه رؤية الحكومة.

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يشرف على تدريب مخصص للإدارة العليا لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • قوات حفظ السلام في جنوب لبنان تلزم مواقعها رغم مطالبة إسرائيل لها بالتحرك
  • الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟
  • سبب تضارب بيانات الإخوان حول حزب الله!!
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • الدقهلية تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الإستثمارية