أكد الكاتب الصحفي عادل السنهوري، أن الدولة المصرية لم تألوا جهدا على مدار السنوات التسع الماضية في التنقيب والبحث عن الغاز والبترول والتوقيع على الاتفاقيات.

وأضاف الكاتب الصحفي عادل السنهوري، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية هند النعساني، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي:  أنه عقب تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، عقدت الدولة المصرية اتفاقيات ترسيم الحدود البحرية مع اليونان وقبرص، مما عاد بالفائدة على مصر وحققت مصر عائدا كبيرا من خلال استكشافات حقول الغاز في البحر المتوسط.


 

وأبدي الكاتب الصحفي عادل السنهوري، سعاته بقرار الرئيس السيسي بضم الشهداء والمصابين فى معركة الإسماعيلية عام 1952، ومعركة الاستنزاف الى صندوق رعاية الشهداء وأسرهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عادل السنهوري الدولة المصرية الغاز والبترول الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي الکاتب الصحفی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي

قال محمد مصطفى أبوشامة، الكاتب الصحفي، إن إسرائيل وضعت أهدافا تصب في نهر العمومية، حيث هناك هدف تحجيم قدرات حزب الله أو نزع سلاحه أو إبعاده عن الجنوب اللبناني بشكل أو بآخر، وهذا الهدف طويل المدى، ويستغرق وقتا طويلا، وهو يتشابه مع الهدف الذي أعلنه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر بالقضاء على حماس ونزع سلاحها وتقليص دورها في غزة.

سيناريو غزة يتجدد في لبنان

وأضاف أبوشامة، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان إلى حد كبير، وإن كان هناك حذر أو طريقة تعامل مختلفة سواء على المستوى العسكري أو المخابراتي والحرب النفسية التي تمارسها إسرائيل بقوة على حزب الله، بداية بالأحداث التي حدثت بتفجير البيجر وانتهاء باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

تفادي الحرب المباشرة مع حزب الله

وأشار إلى أنه حتى اليوم حيث أعلن عن عملية برية ثم حتى اللحظة تنفي كل الأطراف التابعة أنه تم أي توغل بري، وهذا جزء من الحرب النفسية التي تمارسه إسرائيل على حزب الله في محاولة لتقليص خسائرها وتحقيق نصر على حزب الله على الأرض في محاولة لتفادي مواجهات صعبة بين الآلية الإسرائيلية والحزب.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • ‏وزير الطاقة الإسرائيلي: أبحث عن طريقة أو ثغرة لإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان