عقدت الغرفة التجارية بكفرالشيخ يوم الاثنين الموافق 28/8/2023 اجتماع لشعبة البقالة والمواد الغذائية لمناقشة جدول الأعمال المعروض علي الجلسة. 

ازدحام وتكدس في انتخابات الغرف التجارية بالإسماعيلية سبب تراجع أسعار الذهب في الأسواق.. الغرف التجارية توضح

جاء ذلك بحضور المهندس حاتم عبدالغفار رئيس الغرفة والمحاسب عماد حبيب -وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ودعلاء ريحان عضو مجلس إدارة الغرفة ومحمود نجيب مدير الشركة العامة لتجارة الجملة فرع كفرالشيخ ومصطفى ابراهيم الجريمى مدير شركة تكنولوجيا معلومات الطيران (افت) ومحمد شحاتة رئيس شعبة البقالة وأعضاء مجلس إدارة الشعبة.

وتم مناقشة جدول الأعمال وسط تفاهم وتجاوب كبير من المسئولين تجاة قضايا البقالين التمونين حيث تم خلال الاجتماع التأكيد على التجار بضرب كميات السكر والزيت المنصرفة للمواطنين فعليا حتي يتم استعاضة تلك الكميات في كل دفعة قادمة 

وشرح مسئول شركة افت كيفية تشغيل برنامج الشركة التي نجحت جهود الغرفة في إسناد صرف المقررات التموينية وفروق الخبز لها بعد معاناة البقالين التمونين منذ سنوات مع الشركة السابقة المسئولة عن صرف المقررات التموينية.

وتمت الموافقة على قيام شركة افت بصرف 72 ماكينة صرف نقاط لعدد 72 تاجرا تموينيا لم يكن لديهم ماكينات صرف نقاط الخبز بالمجان وهو ما نجحت الغرفة في توفيره لتجارها بالمجان. 

وأكد عبد الغفار رئيس الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ على البقالين التمونين بضرورة الذهاب إلى البنوك التي بها حساب لهم التي يتم نزول مبالغ فروق الخبز علية من شركة السلع للحصول على (ايبان) بالحساب حتي تقوم شركة افت ابتداء من شهر سبتمبر بضخ مستحقات فروق نقاط الخبز علية، وسوف تقوم الغرفة بالتعاون مع شركة افت والشعبة بالعمل علي توفير صيانة دورية للماكينة وتوفير (رول الماكينة )

وقد تم تأكيد شركة الجملة علي استبدال اي من السلع التي بها عيوب وتغير اكياس السكر، وتم تشكيل غرفة عمليات بالغرفة لمتابعة قيام السادة التجار بإحضار خطاب من البنك برقم حساب التاجر (الايبان) وتوفير كل سبل الدعم في الحصول عليه وتسليمه إلى شركة افت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كفرالشيخ جدول الأعمال وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

"أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر

أقامت شركة أبل دعاوى قضائية ضد عدد من المحلات التجارية الشهيرة في مصر التي تعمل في مجال الهواتف، لاتهامها باستخدام العلامة التجارية بشركة أبل من ضمنها محل "Mody Store" بالمهندسين.

إقرأ المزيد مصر تعمل على إقناع شركة "آبل" بتصنيع هواتفها في مصر

وذكرت الشركة في دعواها أن الشركة المنذرة أبل هي من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والتلفونات المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، حيث إنها شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في عام 1976، على يد "ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك" و"رونالد واين، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

وأردفت شركة أبل بأن لديها أعلى علامة تجارية، الأمر الذي جعلها حريصة منذ نشأتها على الاحترام والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية حيث إنها تمتلك العلامات التجارية (أبل) - APPLE وتمتلك العلامة التجارية المسجلة والشهيرة عالميا رسم التفاحة في غالبية دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل جمهورية مصر العربية.

واستكملت شركة أبل بأنها منتجة مباشرة لكل هذه الجهود المبذولة في الحفاظ على جودة منتجاتها وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة، نظرا للثقة التي تولدت بين المستهلكين وبين المنتجات التي تحملها تلك العلامة المشهورة المملوكة لها.

وأكملت أنه بموجب هذه التسجيلات فإن العلامات التجارية الخاصة بشركة أبل - APPLE) تتمتع بالحماية القانونية وفقا لنصوص القانون 82 لسنة 2002 والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط بل في معظم دول العالم وهو الأمر الذي يجعل من واقعة التقليد من قبل أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية والتي تظهر أيضا سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

ولما كان ذلك وكانت الشركة فوجئت بقيام عدد من المحال التجارية بالاعتداء على العلامة التجارية لشركة أبل فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة بجمهورية مصر العربية.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر
  • صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعه 10يوليو لمناقشة صرف 820 مليون دولار