الرياض – مباشر: استقبل ميناء الملك عبدالله، سفينة MSC Irina، المصنفة أكبر سفينة حاويات في العالم التي تبلغ سعتها 24.35 ألف حاوية قياسية.

 ووفقاً لبيان صادر عن ميناء الملك عبدالله, اليوم الثلاثاء, استقبل الميناء اثنتين من أكبر سفن الشحن في العالم، وهم MSC Tessa وMSC Gemma؛ حيث يبلغ طول كل من هذه السفن العملاقة 399.

9 مترا وعرضها 61.5 مترا، وتبلغ سعتها نحو 24.12 ألف حاوية قياسية، مما يجعلها من بين أكبر سفن الشحن في العالم.

وأوضح ميناء الملك عبدالله، أن وصول هذه السفن، بما في ذلك سفينة MSC Irina، يؤكد قدرة الميناء على تلبية أكثر متطلبات صناعة الشحن.

وقال الرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله، جاي نيو، إن نجاح الميناء وصل إلى مستويات غير مسبوقة، مؤكدا إعطاء الأولوية لتطوير البنية التحتية والاستثمار في التوسع لاستيعاب أكبر السفن وزيادة قدرة الميناء للمناولة وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

ويستفيد ميناء الملك عبدالله، الذي يعد أفضل ميناء عالمي من حيث كفاءة الموانئ التشغيلية وفقًا لتقرير البنك الدولي لمؤشر أداء موانئ الحاويات عالميا لعام 2022، من موقعه الاستراتيجي والتميز التشغيلي والقدرات الهائلة التي تشمل البنية التحتية المتطورة بعمق 18 مترا.

ويرسم ميناء الملك عبدالله مسارا نحو مستقبل نابض وذلك بوضع معايير جديدة في الصناعة والإسهام في دعم حركة التجارة والتحول الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وطموحات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية (NTLS)، بالإضافة إلى التزامه الراسخ بالتميز التشغيلي والشراكات الإستراتيجية والطموحات أن يصبح ميناء ضخما وعالميا.

يشار إلى أن ميناء الملك عبدالله هو أول ميناء يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط، وقد تم تصنيفه مؤخراً كأعلى الموانئ كفاءة في العالم من قبل البنك الدولي لعام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: میناء الملک عبدالله فی العالم

إقرأ أيضاً:

متاح للمرة الثانية.. رابط مباشر للتحويل بين كليات الأزهر

عقب إعلان جامعة الأزهر الشريف فتح باب التحويل بين الكليات للمرة الثانية، يعد الرابط المباشر للتحويل بين كليات الأزهر من الأمور الهامة، خاصة للطلاب الذين يرغبون في تعديل ترشيحهم للكليات التي من المفترض الالتحاق بها.

رابط مباشر للتحويل بين كليات الأزهر

وحول الرابط المباشر للتحويل بين كليات الأزهر الشريف، عقب قرار فتحه للمرة الثانية، فيمكن للطلاب الضغط على الرابط هنــا، لتعديل رغبات الكلية التي تم ترشيحه لها. 

خطوات تعديل الترشيح بجامعة الأزهر إلكترونيًا

وعن خطوات تعديل الترشيح بجامعة الأزهر إلكترونيًا، فعلى الطلاب اتباع التالي:

- الدخول إلى رابط تعديل الرغبات.

- تسجيل الدخول برقم الجلوس والرقم السري.

- ستظهر قائمة بالكليات المتاح التحويل إليها.

- على الطالب اختيار كلية واحدة فقط.

- الضغط على أيقونة «حفظ».

شروط تعديل رغبات الترشيح

وأوضح محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أنَّ تعديل الترشيح متاح للطلاب والطالبات مع الالتزام بالحد الأدنى والتوزيع الجغرافي، مضيفًا أن تعديل الترشيح يكون من خلال الدخول عبر الرابط الإلكتروني.

رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025

وبناء على توجيهات الدكتور رئيس جامعة الأزهر والدكتور نائب رئيس الجامعة لفرع البنات قرر الدكتور رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والتغذية، يبدأ تسكين طلاب وطالبات المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم بالوجه البحري والوجه القبلي، «سنوات النقل الفرق النهائية» بمختلف الكليات، والمتقدمين على الموقع الإلكتروني للقبول بالمدن الجامعية بالمرحلة الأولى سنوات نقل، اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر 2024.

ويمكن للطلاب والطالبات التعرف على نتيجة القبول بالمدن الجامعية اعتبارا من اليوم الأحد من خلال الدخول على هذا الرابط، وبعد الاستعلام عن نتيجة القبول بالمدن الجامعية من خلال اللينك الموضح والتأكد من القبول بظهور عبارة «تم قبول التسكين بالمدن الجامعية».

مقالات مشابهة

  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 151 الف طن حاويات ومواد بترولية
  • صاروخ يمني يصيب سفينة قرب ميناء الحديدة
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر بعد فتحه للمرة الثانية اليوم
  • مسيرة تستهدف للمرة الثانية ريف دمشق.. وفشل باعتراضها
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • متاح للمرة الثانية.. رابط مباشر للتحويل بين كليات الأزهر
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة وخزانات النفط للمرة الثانية
  • وسائل إعلام يمنية: نشوب حريق في خزان نفط داخل ميناء الحديدة جراء غارات العدو الإسرائيلي على الميناء