قبل 22 عامًا، وخلال اصطحابه أسرته إلى الإسكندرية، اختلت عجلة القيادة فجأة، ليفشل في السيطرة عليها، قبل أنّ تسقط في إحدى الترع، لتلقي الأسرة مصرعها، ليعيش الوسط الفني صدمة شديدة، لرحيل الفنان مخلص البحيري، في حادث مأساوي هو وأسرته، في مثل هذا اليوم 29 أغسطس لعام 2001.

مدحت البحيري، شقيق الفنان الراحل مخلص البحيري، كشف لـ«الوطن»، أنّ الأسرة لازالت تحتفظ بسيارة شقيقه حتى الآن، في مسقط رأسه، بإحدى المناطق في محافظة الجيزة، وذلك بعد انتشالها عقب وقوع الحادث، ولم يتم التفريط فيها منذ ذلك الحين.

وقال شقيق مخلص البحيري: «بعد ما طلعنا العربية، رجعنا بيها على البيت، واحتفظنا بيها في مكان خاص، بالقرب من المنزل، لتكون ذكرى من شقيقي»، مؤكدًا أنّ العائلة لن تُفرط في تلك السيارة قط.

يذكر أن مخلص مصطفى البحيري، قد تخرج في كلية الطب البيطري وعمل في وزارة الزراعة ثم التحق في معهد الفنون المسرحية حتى يدرس الفن وتخرج عام 1973 واتجه الى المسرح والتليفزيون من المسلسلات التي عمل بها: «لن أعيش في جلباب أبى»، و«وما زال النيل يجري»، وعمل في الفيلم التليفزيوني «حكايات الغريب»، ومن المسرحيات التي عمل فيها: «أهلا يا بكوات» «الساحرة»، و«غراميات عطوة أبو عطوة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حادث غرق ذكرى وفاة

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى 30 يونيو.. مكتبة القاهرة تناقش الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت مكتبة القاهرة الكبرى، ندوة تحت عنوان  "الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار" مساء أمس السبت، وذلك ضمن احتفالات الدولة المصرية بذكرى ثورة 30 يونيو، وبرعاية وزارة الثقافة وقطاع الإنتاج الثقافى.

رحب مدير مكتبة القاهرة الكبرى يحيى رياض يوسف، بالسادة الحضور، مشيرا من خلال الاحتفالات الدولة بذكرى 30 يونيو تطرقنا لموضوع الاستثمار والعمار ضد التطرف والدمار.

وأوضح رياض، أن موضوع الاستثمار جزء مهم  جدا ضد الأفكار المتطرفة، مؤكدا أنه كلما  المجتمع ارتقى اقتصاديا كل ما حبه فى الحياه زاد ورغبته فى التطوير  تتزايد  لذلك فى الوقت الحالى حرص المجتمع المصرى على الاهتمام ودعم ورؤية  الاستثمار.

ومن جانبه  قدم المستشار محمد منسى خبير التطوير الاستراتيجي للاستثمارات التنموية والإعلامية الدولية، الشكر والتقدير لوزارة الثقافة التى لا تزال فيها قدر كبير من الحياه  والاهتمام بانها تدعم عملية التنوير وهى أهم نقطة فى الندوة  على المستوى الإعلامى والصحفى والمجتمعى    

وقدم منسي، الشكر لمكتبة القاهرة الكبرى ومديرها من خلال متابعته  للندوات والتدقيق فى اختيار الشخصية المتحدثة.

وأكد منسى، أن 30 يونيو تعد بداية حياة جديدة لمصر بعد مرورها بظروف حادة، مشيرا إلى أن محور الندوة في بالغ الأهميه للاستثمار  والاستقرار وجهى العملة للبقاء والنماء.

وأثنى منسى أنه له الشرف فى اطلاق مبادرة  مصر آمان ونماء  2017   ومن خلالها استضافته فى الكثير من القنوات الإعلامية الرسمية التى تحدث من خلالها على تلك المبادرة، وايضا الكثير من مقالات  مصر العالمية.

وأشار إلى أن لديه الشغف لكل ما يمس ويلهم  ويساعد الشعب على التطوير، مؤكدا ان الشعب المصرى يستحق عبر تاريخه ان يكون شعب عالمى مصر هى عالمية وحتكون باذن الله الكريم مصر العالمية بكل مقومتها ومقدرتها، وكل مانحتاجه هو فقط تطوير التعليم والإعلام والثقافة مثلث يقود باقى موارد ومقدرات الدولة لهم من الأهمية الشديدة، وكان مطلق من فترة تجديد الخطاب الدينى وعن اهتمامى بتغير الخطاب الإعلامى.

وفي ختام كلمته قدم عرض عن مجموعة من البرامج التنورية لمنظومة التكامل الإستراتيجى.    

يذكر أن الشعب المصرى يحتفل في كل عام بـ ذكرى ثورة 30 يونيو، منذ أن أعلن المصريون انتصارهم على التطرف والظلام الفكرى والإنقسامية والإرهاب في نفس اليوم من عام 2013 ، ليصبح بعدها هذا اليوم عيدا قوميا وإجازة رسمية يستمتع بها المصريون احتفالا بالانتصار الشعبي ومجد صنعوه بأيديهم،حين أنهوا حكم النظام الإخوانى، بعد عام وثلاثة أيام فقط تولى فيها رئاسة مصر، عانت فيها مصر من الاضطراب الأمني والفتنة الداخلية، الطائفية والسياسية، فضلا عن أنها كانت تقف على شفا الانهيار الاقتصاد

IMG-20240630-WA0002 IMG-20240630-WA0000 IMG-20240630-WA0001

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي
  • بعد 20 عاماً على وفاته.. حسن الرداد يحيي ذكرى رحيل والده
  • لماذا كل هذا التهويل؟
  • فى ذكرى 30 يونيو.. مكتبة القاهرة تناقش الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض التصالح مع المتهم بقتلها
  • أسرة "البحر" تتهم أمن الضالع باختطاف نجلها وتطالب بسرعة الإفراج عنه