​الرياض – مباشر: أتاحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالسعودية طباعة البطاقات الجمركية للسيارات إلكترونياً، بحيث يمكن للمستوردين إنهاء إجراءات الاستيراد وطباعة البطاقة بشكل سهل وميسر دون الحاجة لزيارة المنافذ الجمركية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها, اليوم الثلاثاء، أن لطباعة البطاقة الجمركية يتعين على المستورد أو المخلص الدخول لموقع الهيئة الإلكتروني واختيار الخدمات الإلكترونية ثم الدخول على أيقونة الخدمات الزكوية والضريبية والجمركية، واختيار الخدمات الجمركية، والدخول على خدمة إصدار البطاقة الجمركية، وإدخال البيانات المطلوبة وإكمال عملية إصدار البطاقة.

وأضافت، بأنها من خلال هذه الخطوة تسعى إلى الوصول لخدمات جمركية تُقدم وفقاً لأفضل الممارسات، والتي تساعد في تحسين جودة الخدمات المقدمة وتتسق مع تركيز الهيئة على تطوير خدماتها الزكوية والضريبية والجمركية، التي من أبرزها السعي إلى إيجاد منافذ جمركية تعتمد على الحلول الإلكترونية في جميع مراحل رحلة عملائها.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهتمين إلى الاطلاع على دليل المستخدم التفصيلي للخدمة، المتاح عبر موقعها الإلكتروني والذي يتضمن شرحاً عن الخدمة وخطوات طباعة البطاقة الجمركية إلكترونياً، ومعلومات تفصيلية من شأنها أن تساعد على الاستفادة المثلى من الخدمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي، اليوم الاثنين، أبرز ركائز استراتيجية حماية المجتمع.

وأضاف الحربي، بمداخلة لـ «نشرة النهار» المذاعة على قناة الإخبارية، أن استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على عدة أمور، منها جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي.

وأردف متحدث الهيئة، أن إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة الإسلامي، جاء من خلال العثور عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء، مشيرا إلى نجاح آخر حققته الهيئة بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالقبض على مستقبلي هذه المضبوطات وهما شخصان داخل المملكة.

وواصل، أن لدينا في المنافذ الجمركية تقنيات أمنية حديثة ووسائل حية وكوادر بشرية لديها حرص على حماية هذا المجتمع وممكنات وطننا، لافتا إلى التعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات؛ مما يؤدي إلى قيام الهيئة بدورها المناط بها والتصدي لمحاولات التهريب بكافة اشكالها وأنواعها.

فيديو | إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة..

متحدث الجمارك حمود الحربي: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على عدة أمور، منها جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي#نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/T4p6KYbnfK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • قريبا .. إصدار تعليمات لتوضيح كيفية التعيين في القطاع العام
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • في سوريا رفع أسعار مرتقب مع بدء آلية جديدة لحاملي البطاقات الذكية
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة