أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تدمير قطار عسكري أوكراني كان يقل ذخيرة مدفعية في اتجاه دونيتسك بهجوم صاروخي.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو يظهر لحظة تدمير القطار العسكري الأوكراني، وفقاً لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، جاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية، أن وحدة الاستطلاع التابعة للقوات الروسية كشفت عن وصول قطار عسكري يحمل ذخائر مدفعية إلى محطة التفريغ، مضيفةً "تم نقل إحداثيات الهدف على الفور إلى طاقم المنظومة الصاروخية الأرضية التي نفذت ضربة عالية الدقة".

وأوضح البيان أنه "نتيجة لتدمير القطار تم القضاء على العربات بذخائر المدفعية، وكذلك نحو 30 جندياً أوكرانياً وحوالي 10 وحدات من المعدات العسكرية الأوكرانية".

لقطات لقيام القوات الروسية بتدمير قطار عسكري أوكراني محمل بالذخيرة، وذلك بتوجيه ضربة صاروخية مباشرة استهدفته في محور دونيتسك pic.twitter.com/eBYMHelSvu

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) August 29, 2023

 ويذكر أن الوزارة الروسية أعلنت الأسبوع الماضي أيضاً عن تدمير قطار أوكراني محمل بالذخائر على محور أفدييفكا، وآنذاك، قال مدير المركز الصحافي لمجموعة قوات "الجنوب" التابعة للجيش الروسي، فاديم أستافيف إن "الوحدات الصاروخية التابعة للمجموعة، هاجمت محطة ميغيفايا للسكك الحديدية على محور أفدييفكا".

وأوضح أستافيف في تصريح صحافي: "هاجمت الوحدات الصاروخية التابعة لمجموع قوات الجنوب محطة تفريغ ميغيفايا على محور أفدييفكا، ودمرت 3 عربات قطار محملة بالذخائر، و10 مركبات وقضت على عدد كبير من قوات أوكرانية".

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أفاد تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية بشأن تطورات الحرب في أوكرانيا، بأن الخدمة العسكرية لدى القوات المسلحة الروسية صارت مربحة بشكل متزايد منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا.

#موسكو تسقط طائرات مسيرة أوكرانية.. ولندن تتهم #روسيا بالتربح من الحرب https://t.co/32845EM4kv

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا الحرب في أوكرانيا أوكرانيا دونيتسك

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن مصر ليس لها قوات في الصومال ولكن لها عناصر من القوات المسلحة المصرية لتدريب وتسليح القوات الصومالية لضرب حركة الشباب الإرهابية والانفصاليين عن الصومال.

سمير فرج: الصاروخ اليمني على تل أبيب ضربة مزلزلة لإسرائيل سمير فرج: إسرائيل خالفت اتفاقية كامب ديفيد باحتلالها محور فيلادلفيا

وتابع "فرج" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن بداية من شهر يناير المقبل ستكون هناك قوات مصرية في الصومال بناء على طلب مقديشو، وموافقة الاتحاد الأفريقي على وجود قوات مصرية لحفظ السلام في الصومال بديلة للقوات الإثيوبية التي تنتهي مدتها في شهر ديسمبر المقبل.

إطلاق صاروخ حوثي من اليمن لتل أبيب

ومن ناحية أخرى وفيما يتعلق بوصول صاروخ حوثي تم إطلاقه من اليمن إلى قلب تل أبيب، قال إنه يعبر عن فشل أنظمة الدفاع في دولة الاحتلال الصهيوني، حيث لم تتمكن أيا من أنظمة الدفاع الجوية في فرنسا وأمريكا ولإسرائيل أن تعترضه.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن الصاروخ ظل في الجو نحو 12 دقيقة، دون أن تتمكن دفاعات إسرائيل من إسقاطه، معلقا: كارثة ونقطة سوداء في تاريخ دولة الاحتلال اليوم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب
  • كتيبة نابلس: صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال اشتباكنا معهم
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • مقتل إمرأة جراء قصف أوكراني في بيلغورود الروسية
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود