الاقتصاد نيوز-بغداد

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، موعد الإعلان عن الوجبة الخامسة من المشمولين بالرعاية الاجتماعية، فيما أشارت إلى أن حجم مبالغ المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية تبلغ 160 مليار دينار.

وقال مدير عام الحماية الاجتماعية في وزارة العمل عبد الرحمن المنصوري، إن "عملية المسح الميداني مستمرة، وعلى وتيرة دائمة في كل محافظات العراق، ومن المؤمل الانتهاء من بحث جميع العوائل المتقدمة خلال الشهرين المقبلين"، مشيراً الى أن "أعداد الأسماء المتبقية التي سيتم بحثها قريباً تبلغ 250 اسماً".

وأوضح أن "عدد الأسر التي تتقاضى رواتب من هيئة الحماية الاجتماعية تبلغ نحو مليون و800 ألف أسرة"، منوهاً بأن "التقديم الكتروني على الحماية الاجتماعية يشمل مناطق العراق كافة، ومن المؤمل خلال الأسبوعين القادمين الإعلان عن الوجبة الخامسة".

وأشار الى أن "عدد المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية بلغ أكثر من 150 ألف متجاوز وقدر المبلغ الخاص بهم نحو 160 مليار دينار"، مؤكداً أن "مبلغ 75 ملياراً دخل في الصندوق نقداً و85 ملياراً يدفع على شكل أقساط شهرية من المتجاوزين".

وتابع أن "هيئة الحماية الاجتماعية تتعامل فقط مع استرداد الأموال عدا الحالات التي لم تستجب، فهناك شعب قانونية موجودة في كل أقسام الحماية الاجتماعية يتم تقديم دعوى على المتجاوز لحين استرداد الأموال".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

عائدات السياحة بالعملة الصعبة تضخ 17 مليارا في خزينة الدولة خلال غشت 

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات السياحة بالعملة الصعبة بلغت مستوى غير مسبوق قدره 17 مليار درهم خلال شهر غشت المنصرم.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن « هذا الأداء يمثل زيادة ملحوظة تقارب 20 في المائة مقارنة بشهر غشت 2023، وهو ما يشكل رقما قياسيا جديدا ».

وأضاف المصدر ذاته،  أن « هذا التطور اللافت استمر طوال السنة، حيث وصلت العائدات الإجمالية حتى نهاية غشت 2024 إلى 76,4 مليار درهم، مسجلة نموا بنسبة 7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2023 ».

 

كلمات دلالية ارتفاع السياحة العملة الصعبة عائدات

مقالات مشابهة

  • ما سبب عدم اطلاق مبالغ الحماية الاجتماعية للشهر الحالي؟
  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • عائدات السياحة بالعملة الصعبة تضخ 17 مليارا في خزينة الدولة خلال غشت 
  • الرافدين: إطلاق رواتب المشمولين بشبكة الحماية للشهر الحالي
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • وزارة الهجرة تستقبل الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية
  • بغداد اليوم تنشر اسماء المشمولين بالقروض المدرة للدخل في وزارة العمل