قرر الاتحاد الأفريقي للجودو منح مصر حق استضافة منافسات بطولة أفريقيا 2024، المؤهلة لأولمبياد باريس، وذلك خلال شهر أبريل من العام المقبل.

ووقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عقود استضافة مصر لمنافسات البطولة مع مسئولي الاتحاد الأفريقي، على أن يتحدد في وقت لاحق مكان إقامة المنافسات.

وتحظى بطولة أفريقيا باهتمام كبير من كل منتخبات القارة السمراء، باعتبارها واحدة من أقوى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس، وتمنح 700 نقطة، تؤثر بقوة على مشوار التأهل.

ومن جانبه قال مرزوق علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي، أن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من منتخبات القارة الأفريقية، وتأتي ضمن سلسلة البطولات القوية المؤهلة لأولمبياد باريس.

وتابع "مرزوق": مصر حققت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية على مستوى استضافة البطولات الكبرى، وهناك تعاون كبير بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة من أجل خروج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة المصرية".

وأكمل تصريحاته: "نتطلع لحصد ألقاب كل البطولات التي نشارك بها، والآن يمكننا القول بأنه أصبح لدينا جيل قوي من اللاعبين يمكنهم حمل الراية المصرية في كل البطولات الدولية والقارية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤهلة لأولمبیاد

إقرأ أيضاً:

بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات

حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من تدخل حكومة بريطانيا الجديدة في تنظيم بطولة كأس أوروبا "يورو 2028".

وذكر اليويفا أن إنجلترا تواجه خطر "الحرمان" من تنظيم بطولة أوروبا أو حتى المشاركة فيها، إذا مضى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر قدما في خططه لإنشاء "هيئة رقابية لكرة القدم".

وفي رسالة إلى وزيرة الثقافة ليزا ناندي، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه "يجب ألا يكون هناك أي تدخل حكومي في إدارة كرة القدم".

ومع استضافة بريطانيا وأيرلندا لبطولة "يورو 2028" المقبلة، أرسل اليويفا رسالة إلى وزيرة الثقافة تحذر من "أي تدخل حكومي في إدارة كرة القدم".

ويأتي ذلك في أعقاب خطط الحكومة لإنشاء هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم.

وفي الرسالة، التي اطلعت عليها عدة وسائل إعلام بريطانية، حذر الأمين العام لليويفا ثيودور ثيودوريديس، من الخطط الواردة في خطاب الملك التي من شأنها أن تمنح الهيئة التنظيمية الجديدة سلطة الإشراف على الأندية في بطولات كرة القدم في إنجلترا.

وقال إن استقلالية اللعبة "مطلب أساسي".

ومن شأن الاستبعاد أن يمنع الأندية الإنجليزية من القدرة على المنافسة في دوري أبطال أوروبا ومسابقات الاتحاد الأوروبي الأخرى، بالإضافة إلى عدم قدرة المنتخب الوطني على المشاركة في البطولة الأوروبية أو تنظيمها.

مقالات مشابهة

  • على هامش بطولة العالم للكراسي المتحركة.. حسن مصطفى يكرم أبطال مصر ببارالمبياد باريس
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • 3 أبطال من المنوفية يحصلون على ميداليات ببطولة إفريقيا الدولية بتونس
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • دوري أبطال افريقيا.. انطلاق صافرة أحداث مباراة الاهلى وجورماهيا الكيني
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • الفجيرة للفنون القتالية بطلاً لكأس الاتحاد للجودو