زنقة 20 ا الرباط

اضطر موظف شرطة مكلف بتأمين عربات الترامواي بولاية أمن الدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، مساء اليوم الاثنين 28 غشت الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 39 سنة، كان يحمل سكينا وعرض سلامة مستخدمي ومستعملي عربات الترامواي للخطر.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه على تهديد المستخدم المكلف بمراقبة التذاكر باستخدام السلاح الأبيض، كما أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة الشرطي المكلف بتأمين عربات الترامواي، وعرضه لاعتداء جسدي وجروح متفاوتة الخطورة، وهو ما اضطر الشرطي الضحية لاستخدام سلاحه الوظيفي وإصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه.

وقد تم نقل الشرطي المصاب وكذا المشتبه فيه إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت فتحت فيه فرقة الشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«النقل»: توريد 977 عربة سكة حديد مكيفة وتهوية ديناميكية من المجر

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، معدلات توريد صفقة 1350 عربة سكة جديدة للركاب والتي يتم استكمال توريدها من خلال شركة جانز مافاج المجرية، موضحًا أنها تعتبر الأكبر في تاريخ سكك حديد مصر حيث بلغ إجمالي ما تم توريده من العربات إجمالي 977 عربة «500 درجة ثالثة تهوية ديناميكية - 460 درجة ثالثة مكيفة - 7 درجة ثالثة مكيفة بوفيه - 4 درجة أولى مكيفة - 6 درجة ثانية مكيفة».

صناعة عربات السكك الحديدية

وقال «الوزير» خلال لقائه مع بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، إن الصفقة تُعد علامة مضيئة في مجال التعاون بين الجانبين، مؤكدًا الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لتوطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر لتحويل مصر إلى مركز لصناعة عربات السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وكذلك الاهتمام بتوطين غيرها من الصناعات بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للصناعة.

يُذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أعلنت استمرار خطة تطوير المنظومة لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، سواء بتطوير نُظم الإشارات على خطوط الوجهين البحري والقبلي أو إضافة عربات جديدة للقطارات أو تدريب العنصر البشري على أحدث التكنولوجيات.

 

  

 

مقالات مشابهة

  • شرطي بالعيون يستخدم سلاحه الوظيفي لردع مختل عرض والده للتعنيف
  • شعفاط - استشهاد الفتى هاني الكري
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • «النقل»: توريد 977 عربة سكة حديد مكيفة وتهوية ديناميكية من المجر
  • الترهل الوظيفي يرهق العراق.. 4 ملايين موظف يستنزفون الموازنة
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • الجيش الأمريكي حال فوز ترامب بالانتخابات.. التحديات والصعوبات والمخاوف
  • استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)
  • صدور عدد جديد من مجلة العين الساهرة وملحق الشرطي الصغير
  • شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد