أنظار العالم تتجه إلى محمد صلاح وليفربول قبيل أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء موسم الانتقالات الصيفية، 6 أيام فقط جعلت صفقة محمد صلاح مسألة حياة أو موت بالنسبة للاتحاد السعودي، لإتمام صفقة الانتقال الأضخم بتاريخ الكرة العالمية.

موقف الاتحاد السعودي لضم صلاح 

فما بين موقف الاتحاد السعودي الثابت في سعيه للتوصل إلى إتمام الصفقة، وموقف ليفربول الإنجليزي الصارم المعارض لانتقال صلاح، يلوح الهلال السعودي بأنه خيار بديل للتحرك لضم صلاح بالعام المقبل، وفقًا للمذيع الرياضي الأمريكي جاي جاكوبس.

وأشار جاكوبس إلى حفاظ ليفربول على موقفه الحازم بالإبقاء على النجم المصري، مؤكدًا أن محمد صلاح غير متاح للانتقال، وعلى الرغم من ذلك، يظل الاتحاد حازمًا، ومستعدًا لتقديم عرض رسمي ضخم.

محاولة لانضمام صلاح للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023

وأشارت صحيفة سبورتس مانور الهندية، إلى أن هناك حزمة كبيرة تقدر بنحو 162 مليون دولار، بهدف تسريع وصول صلاح إلى المملكة العربية السعودية هذا العام، وتسعى هذه الخطوة الاستراتيجية إلى تسهيل مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي من المقرر أن تقام في مدينة جدة السعودية.

وعلى الرغم من تأكيد وكيل صلاح رامي عباس على التزام أبو مكة بعقده مع ليفربول قائلًا: لو فكرنا في الرحيل عن ليفربول هذا العام، لما جددنا العقد في الصيف الماضي، غير أن تقارير أولية كشفت عن موافقة مو صلاح للانضمام لصفوف الاتحاد.

وفي حال وافق ليفربول على عرض الاتحاد، ستتوج هذه الصفقة بكونها الأكثر أهمية من الناحية المالية في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد تسريبات تؤكد على أن الاتحاد ينظم حزمة عقود غير مسبوقة، والتي يمكن أن تجعل صلاح اللاعب الأعلى ربحًا في دوري المحترفين السعودي، متفوقًا حتى على نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو، بحسب الصحيفة الهندية.

مسيرة كروية حافلة لـ مو صلاح

 منذ انضمامه للنادي الإنجليزي عام 2017، فتمكن أبو مكة من خلق إرث غزير بما يقرب من 187 هدفًا و80 تمريرة حاسمة في 307 مباريات، وحتى هذه اللحظة لازال صلاح ملتزم بعقده مع ليفربول حتى عام 2025، بعد تجديد عقده العام الماضي.

ومع تزايد الترقب المحيط برحيل محمد صلاح المحتمل، أصبح نهج ليفربول الدقيق في تأمين بديل مناسب واضح بشكل متزايد، فعلى الرغم من تمسك ليفربول بمو صلاح يبدو أن النادي الإنجليزي بدأ بوضع قائمة بدائل للنجم المصري حال قدم الاتحاد عرض مغرٍ لا يمكن رفضه وجاء بمقدمة القائمة جارود بوين.

إذ كشف موقع Footballtransfers.com، عن اهتمام ليفربول بجارود بوين كمرشح لملء الفراغ الذي سيتركه صلاح بالفريق الإنجليزي، فأداء بوين الرائع مع وست هام هذا الموسم، بعد تسجيله هدفين وتمريرة حاسمة في ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز ولعبه كجناح أيمن لفت انتباه الدرب الألماني يورغن كلوب.

موسم كبير قام به جارود بوين

حيث سجل 42 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة مع وست هام خلال مشاركته بـ 161 مباراة، إضافة إلى تسجيله 13 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الماضي، يليه 18 هدفًا في موسم 2021/22، ويمتد عقد بوين مع وست هام حتى عام 2025، مما يشير إلى التزامه المستمر تجاه النادي.

قائمة بدلاء محمد صلاح 

بعض التقارير بصحيفة ميرور أشارت إلى أن ليفربول وضع نصب عينيه ضم ليروي ساني من بايرن ميونخ وفيديريكو كييزا من يوفنتوس، وتشير هذه البدائل إلى استراتيجية ليفربول الاستباقية لمعالجة الخسارة المحتملة لجناحهم المميز محمد صلاح، وفقًا لصحيفة سبورتس مانور الهندية.

مع اقتراب فترة الانتقالات من نهايتها، يكشف سعي ليفربول لإتخاذ خطوات إستباقية لتوفير بديل لصلاح بالنادي الإنجليزي عن نية النادي الحازمة في البقاء مستعدًا، مما يضمن انتقالًا سلسًا في حالة انفصالهم عن صلاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول اتحاد جدة أبو مكة الدوري الإنجليزي محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال

البلاد- الرياض

بحضور رئيس وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، اختتمت بطولة أبطال كأس الاتحاد لجميع الفئات، التي أقيمت على الصالة الرياضية في استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض على مدار 3 أيام . وقد توج رباعو نادي النور بالدرع العام لمنافسات رفع الأثقال لفئة الرجال للموسم الرياضي 2024 بمجموع 165 نقطة، فيما حل بالمركز الثاني نادي الخويلدية بمجموع 144 نقطة، وجاء بالمركز الثالث نادي الطرف بمجموع 126 نقطة، وفي فئة السيدات، حققت رباعات نادي الاتحاد المركز الأول بمجموع 163 نقطة، فيما حل بالمركز الثاني النادي الأهلي بمجموع 124 نقطة، وجاء بالمركز الثالث نادي السلام بمجموع 123 نقطة. وعلى هامش البطولة، كرم رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي الموظفين المتميزين بالاتحاد خلال الموسم الرياضي 2024.

 

وتوج أفضل عشرة رباعين في بطولة أبطال كأس الاتحاد لجميع الفئات على النحو التالي:
– فئة الرجال حقق سراج عبدالرحيم آل سليم (الترجي ) المركز الأول، وحل محمد باسم المرزوق (النور) ثانياً، ويوسف فخري المدرهم (الخويلدية ) بالمركز الثالث، وحل سامي أحمد العثمان (الطرف) رابعاً، وهاشم حسن الخضراوي (النور) خامساً، ومنصور عبدالرحيم آل سليم(النور) سادساً، ومحمد إبراهيم الحمقان (الخويلدية )سابعاً، ونواف بدر العيد (الطرف) ثامناً، وحسين علي آل عجيان (الترجي) تاسعاً، وحل إلياس أحمد الأحمد (الطرف) بالمركز العاشر. وفي فئة الشباب، حقق محمد باسم المرزوق(النور) المركز الأول، وعقيل عبدالله الجاسم (العمران) ثانياً، وجاء يوسف فخري المدرهم (الخويلدية) بالمركز الثالث، وعبدالله مختار الأحمد(الطرف) رابعاً، وعلي حسين الحوار(النور) خامساً، وعباس فاضل آل مهدي(السلام) سادساً، ومحمد عبدالله الوباري(العمران) سابعاً، ومنتظر مؤيد المحسن(النور) ثامناً، وحل علي حسين أميت(الخويلدية ) تاسعاً، ومحمد علي آل درويش(النور) بالمركز العاشر.
وفي فئة الناشئين، حقق محمد باسم المرزوق(النور) المركز الأول وحل محمد عيسى الحليو(الهدى) ثانياً، وجاء عبدالله إبراهيم المحيميد (النصر) بالمركز الثالث، ومحمد علي الزوري(الهدى )رابعاً، وعبدالله علي آل قيصوم(الهدى) خامساً، وعلي حسين الحوار(النور) سادساً، وعباس فاضل آل مهدي(السلام) سابعاً ومحمد نواف آل عجيان(الهدى) ثامناً، ومحمد عبدالله الوباري(العمران )تاسعاً، ومنتظر مؤيد المحسن(النور) بالمركز العاشر.

وفي ختام المنافسات، توج رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الفائزين بالبطولة، كما قدم الحربي شكره لإدارة الصالة الرياضية في استاد الأمير فيصل بن فهد على استضافة البطولة، وتسخير كافة الإمكانات لإنجاحها.

مقالات مشابهة

  • تعرف على آخر تطورات الحصول على توقيع بيرات أوزديمير من الاتفاق السعودي
  • ليس صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم نجم ليفربول
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • لاعب ليفربول: صلاح لن يحصل على “المال”.. وسيبقى
  • لاعب سابق : محمد صلاح لن يجد من يدفع ثمن انتقاله
  • اتحاد جدة يحسم موقفه من ضم محمد صلاح
  • جونسون: صلاح لن يغادر ليفربول
  • بسبب تقدمه بالعمر.. لاعب سابق يرجح بقاء محمد صلاح في ليفربول مجاناً
  • الاتحاد يستقر على إستمرار نجم الفريق بالموسم الجديد
  • تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة سموحة بالدوري