صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@09:52:15 GMT

5 أجانب في قوائم أندية اليد

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «أبيض الشاطئية» يحتل المركز العاشر عالمياً بشير وفيصل يشاركان في مباراة الأساطير أمام برشلونة


بدأت أندية كرة اليد وضع «اللمسات الأخيرة»، استعداداً للموسم الجديد الذي ينطلق 5 سبتمبر المقبل، بكأس الاتحاد، وهي البطولة التي تمثل «محطة إعداد» مهمة، قبل الدخول في «دوري الأقوياء» الذي ينطلق 7 نوفمبر المقبل.


وسجلت الأندية اللاعبين الأجانب والمقيمين وأبناء المواطنات، طبقاً للوائح لجنة المسابقات، والتي غيرت نظام التسجيل، من خلال خيارين، الأول يسمح للنادي بتسجيل أجنبي واحد ومقيم واحد، ولاعب من مواليد الدولة، والثاني تسجيل أجنبيين اثنين ولاعب من مواليد الدولة.
وطبقاً لكشوف التسجيل في الاتحاد، تم تسجيل 5 أجانب فقط، وهم التونسي مصباح الصانعي الذي يواصل مسيرته مع الشارقة، ومواطنه ريان بن محمود، والبرازيلي أكاسيو ماركوس مع شباب الأهلي، فيما يضم الجزيرة اللاعب الدنماركي كريس هولم، والكوبي ريوس بالارد، وتراجعت الأندية كثيراً عن التعاقد مع أجانب، نظراً للتكلفة العالية، بالإضافة إلى وجود حلول أخرى، من خلال وجود فئات أخرى، سواء المقيمين ومواليد الدولة وأبناء المواطنات.
وعلى مستوى المقيمين، يتواجد في الأندية حتى الآن 3 لاعبين فقط، يتقدمهم الجزائري عبدالجليل معاشو الذي مدد النصر عقده للموسم الثالث على التوالي، بعد المستوى المتميز الذي قدمه مع الفريق، والجزائري زهيم نايم المستمر مع الشارقة، والتونسي أحمد بن سالم مع الوصل، وهناك لاعب من مواليد الدولة، وهو المصري محمود فايز مع الشارقة، وفي فئة أبناء المواطنات، تم تسجيل 6 لاعبين، هم خليل كمال «العين»، وحسين مرتضي وعادل محمد «النصر»، ويوسف سالم «الوصل»، وسعيد بن خالد وعبدالعزيز بن خميس «مليحة». 
وبشكل عام سجلت 7 أندية لاعبين في الفئات المختلفة في قوائمها، إلا أن دبا الحصن الوحيد الذي لم يسجل أي لاعب من هذه الفئات في قائمته حتى الآن. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كرة اليد الشارقة الجزيرة شباب الأهلي الوصل

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان في وفاة عبدالباسط بوالزود وموزة محمد الجروان

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة» بدور القاسمي تلتقي قادة خريجي «أميركية الشارقة»

قدم سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، مساء أمس، واجب العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى عبدالباسط أحمد سلطان بوالزود.
وأعرب سموهما، لدى زيارتهما مجلس العزاء في مجلس ضاحية مويلح بالشارقة، عن صادق مواساتهما لذوي الفقيد، سائلين العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
كما قدم سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، واجب العزاء في وفاة المغفور لها موزة محمد عبيد الجروان.
وأعرب سموه، لدى زيارته مجلس العزاء في مجلس ضاحية مويلح، عن صادق مواساته لذوي الفقيدة سائلاً العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.
كما قدم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، واجب العزاء في وفاة المغفور لها موزة محمد عبيد الجروان.
وأعرب سموه، لدى زيارته مجلس العزاء في مجلس ضاحية مويلح، عن صادق مواساته لذوي الفقيدة سائلاً العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • عبدالغني: بيولي كل ما قام به ضبط لاعبين النصر تكتيكيًا.. فيديو
  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • عطيف‬⁩: سالم الدوسري يُصنف ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين سعوديين .. فيديو
  • لحظة خروج سالم النجدي من المباراة محمولًا على نقالة .. فيديو
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان في وفاة عبدالباسط بوالزود وموزة محمد الجروان
  • ماجد عبدالله: أجانب روشن يُؤثرون سلبًا على المنتخب السعودي
  • تحديد أجانب النصر أمام الريان القطري