RT Arabic:
2024-09-16@19:04:57 GMT

المركزي الروسي يعتمد نظام دفع جديدا

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

المركزي الروسي يعتمد نظام دفع جديدا

اعتمد البنك المركزي الروسي نظام دفع جديدا في البلاد يتيح تنفيذ الحوالات البنكية الخارجية، وأدرج "بنك روسيا" نهاية الأسبوع الماضي نظام Kwikpay في لائحة أنظمة الدفع المعتمدة.

وبحسب موقع Kwikpay، الذي أطلق الشهر الجاري، فإن الحوالات المالية متاحة للعملاء في نحو 40 دولة، بما في ذلك دول غير صديقة لروسيا.

وتوفر Kwikpay خدمة الحوالات المالية إلى البلدان القريبة جغرافيا إلى روسيا وإلى دول أوروبية غير صديقة كإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا والبرتغال.

وذكرت وكالة "نوفوستي" أن عمولة تنفيذ الحوالة المالية تتراوح بين 0 و5% وتعتمد على الدولة التي يتم تنفيذ الحوالة إليها.

بعد فرض الغرب عقوبات على موسكو في 2014 بذريعة انضمام شبه جزيرة القرم إلى قوام روسيا، بدأ البنك المركزي الروسي بتطوير منظومة دفع روسية لتقليل الاعتماد على أنظمة الدفع الغربية، كذلك عمل البنك على تعزيز العلاقات المالية المصرفية مع الدول الصديقة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الناتج المحلي الاجمالي سعر صرف الروبل موسكو

إقرأ أيضاً:

قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟

تجتمع لجنة السياسات النقدية للبنك الفيدرالي الأمريكي بعد ساعات من الآن، لبحث آخر المستجدات فيما يخص أسعار الفائدة، وهو الأمر الذي تنتظره جميع أسواق المال بشغف، غير أنه وخلال اجتماعه السابق في الفترة من 30 إلى 31 يوليو، قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة عند نفس معدلات الاجتماع السابق، وهي الخطوة التي كانت متوقعة من قبل، إذ أبقى البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة القياسي للاقتراض قصير الأجل في نطاق مستهدف بين 5.25% و5.50%.

رئيس مركز كوروم للدراسات: زادت التوقعات بتخفيض سعر الفائدة

ينتظر العديد من المستثمرين حول العالم قرار البنك الفيدرالي الذي سيجتمع بداية من الغد وحتى بعد الغد، في الفترة من 17- 18 سبتمبر، بعد أن زادت التوقعات بأن يخفض البنك سعر الفائدة لأول مرة منذ عام 2020، بحسب طارق الرفاعي، الخبير الاقتصادي والرئيس التنفيذي لمركز كوروم للدراسات الاستراتيجية من لندن.

وأضاف «الرفاعي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ أسواق المال والمستثمرين ينتتظروا هذا الأسبوع بفارغ الصبر قرارت البنك الفيدرالي الأمريكي، خاصة مع زيادة التوقعات بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكي، جيروم باول، في رسالته المباشرة للأسواق خلال خطابه يوم 23 أغسطس الماضي بأنه «حان الوقت ليبدأ البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة»، خلال حضوره الندوة الاقتصادية السنوية للبنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، فى ولاية «ميزوري» الأمريكية.

خفض سعر الفائدة سيكون إيجابيا على الأسواق والأسهم

وتوقع الخبير الاقتصادي بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2020، مشيرا إلى أنَّ خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي سيكون إيجابيا للأسواق والأسهم والاقتصاد بشكل عام.

وأوضح أنَ الأسواق اليوم، باتت عند أعلى مستوياتها القياسية بفضل دورة أسعار الفائدة المتزايدة، حيث باتت تميل دورة خفض أسعار الفائدة لأن تكون سلبية بالنسبة لأسواق الأسهم، لأنها إشارة من البنك الفيدرالي بأن الاقتصاد قد تباطأ ودخل في حالة من الركود، وبالرغم مع ذلك، فلا يمكن لأحد التنبؤ بموعد حدوث ذلك.

وأشار إلى أن ما يتوقعه حاليا هو زيادة التقلبات في أسواق الأسهم خلال هذا الأسبوع، لأنَّه ووفقًا لعائد سندات الخزانة الأمريكية، سيخفض البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع، إذ أن دورة أسعار الفائدة المنخفضة هذه تعني بأن أسواق الأسهم في الولايات المتحدة بلغت ذروتها أو تقترب منها، ويجب أن تنخفض أسعار الأسهم من هنا حتى يتوقف النك الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • المجلس الصحي يعتمد "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدوية
  • مصرفيون لـ(السوداني): تبعية البنك المركزي للسيادي تنهي سيطرة المالية عليه
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • البنك المركزي: انظمة الدفع الإلكتروني ساهمت بتعزيز امتثال العراق بمكافحة غسل الأموال
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم