شاركت مديرية الصحة بقنا ووحدة سكان محافظة قنا في مبادرة "مستقبل شبابنا يهمنا"، وذلك تحت رعاية محافظ قنا اللواء أشرف الداوودي والدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا. 

حيث قامت وحدة سكان محافظة قنا بالتعاون مع مديرية الصحة والمجلس الوطني للشباب والجهات المعنية الأخرى، بتنفيذ ندوات توعوية متكاملة حول أضرار تعاطي المخدرات وعلاج الإدمان في قصر ثقافة نجع حمادي، استنادا إلى رصد المشكلات وظاهرة الإدمان (الشبو) في بعض الأماكن.


وقد تضمنت المبادرة العديد من الإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى توفير الخدمات والاستشارة للأسر حول آليات الكشف المبكر والتوعية من الناحية الدينية والطبية.

 قدمت الدكتورة سوزي لندن، مديرة وحدة السكان في مديرية الصحة، التوعية الطبية حول الإدمان وأسبابه، موضحة أنواع المخدرات وآثارها السلبية وطرق علاج الإدمان.

 وأكدت سوزي على ضرورة استمرار تنفيذ البرامج التوعوية حول الوقاية من مخاطر المخدرات التي تؤثر سلبا على المجتمع وخاصة الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى تدريب الشباب وتعزيز اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من الإدمان وتثقيف الأسر وتقديم الرعاية الصحية، وذلك تحت إشراف طبي متكامل.
كما يتم التواصل المباشر مع المواطنين في القرى وتأهيل الكوادر المجتمعية للمشاركة في التوعية بخطورة المخدرات، مع تقديم الدعم النفسي والطبي، بهدف تحقيق قرى خالية من الإدمان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا هدف تعاطي المخدرات علاج الادمان سكان طبية محافظة المواطن المواطنين السلبية صالح قصر ثقافة محافظة ق الدكتور راجي تاوضروس السك الص

إقرأ أيضاً:

مجمع إرادة الصحة النفسية بجدة ينظم مؤتمره العاشر عن “الإدمان من الوقاية إلى التأهيل”

المناطق_واس

نظم مجمع إرادة الصحة النفسية، اليوم، المؤتمر العاشر للمجمع تحت شعار “رؤية متكاملة عن الإدمان من الوقاية إلى التأهيل”، بمشاركة المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، والإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية، والجهات المختصة بالقطاع الصحي الحكومي.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن 4 أكتوبر 2024 - 5:14 مساءً “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي” 4 أكتوبر 2024 - 5:12 مساءً

 

وأوضح رئيس المؤتمر المشرف العام على مجمع إرادة والصحة النفسية بجدة الدكتور خالد العوفي، أن المؤتمر ناقش مختلف مجالات علاج الإدمان والطب النفسي، وعدة محاور مهمة من أبرزها الجهود التي تبذلها المملكة في مكافحة آفة المخدرات والواقع والتحديات في علاج الإدمان وأساليب التأهيل.

 

 

وأشار إلى أن المؤتمر تضمن ورش عمل لتدريب المختصين الذين يعملون في مجال علاج الإدمان والطب النفسي، وأتاح فرصًا وافرة للمشاركين للتواصل والمناقشة وتبادل الخبرة بين الممارسين الصحيين، لتحسين مهاراتهم في مجال علاج الإدمان .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 أكتوبر 2024 - 5:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:10 مساءًالجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:09 مساءًأمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:07 مساءًوزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:02 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءًالاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب4 أكتوبر 2024 - 5:10 مساءًالجزائر تؤكّد أن معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة4 أكتوبر 2024 - 5:09 مساءًأمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد4 أكتوبر 2024 - 5:07 مساءًوزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 20244 أكتوبر 2024 - 5:02 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية4 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءًالاحتفاء بالإبل في الشعر العربي.. بين الفصيح والشعبي ندوة بمعرض الكتاب مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» ينظم ورش عمل للشباب ضمن مبادرة «دورك»
  • المجلس الأعلى للشباب: توجه لتطوير المناهج لتواكب الحداثة وأطلقنا 1000 قرض لمشاريع رقمية
  • المجلس الشعبي الوطني عضو ملاحظ في برلمان البرلاتينو
  • محافظ أسيوط: مديرية العمل توفر 62 وظيفة للشباب
  • جهود "مكافحة الإدمان" في حملات الكشف عن تعاطي المخدرات والعلاج والتوعية
  • "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدة
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • مجمع إرادة الصحة النفسية بجدة ينظم مؤتمره العاشر عن “الإدمان من الوقاية إلى التأهيل”
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تختتم مبادرة «اجتهدنا ونستحق»