رفعت الأجهزة المعنية، 60 طن مخلفات زراعية من المقابر اليهودية بالإسكندرية، في إطار الحرص على إظهار المواقع الأثرية بالمظهر الحضاري اللائق، ونظرا لزيادة أفرع الأشجار والنخيل و ظهور الحشائش الطبيعية بصورة كثيفة جدًا بعدد من المقابر اليهودية.

جاء ذلك بحضور محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، بالتنسيق مع المهندسة عزة سعد رئيس حي وسط، لرفع كافة المخلفات من المقابر، حيث رفعت إدارة النظافة بحي وسط وشركة نهضة مصر، المخلفات الزراعية من المقابر اليهودية بالشاطبي، وبإشراف مفتشي الاثار بمنطقة وسط الإسكندرية.

تجميل الجبانات الأثرية في الإسكندرية

وأكد متولي في بيان، أن ذلك في إطار الاهتمام بجميع الآثار بمحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه جارِ استكمال كافة الأعمال تباعًا حول المواقع الأثرية في نطاق حي وسط، لإظهار الجبانات التاريخية والأثرية والتراثية بصورتها الحضارية التي تتناسب مع تاريخها وتراثها.

3 جبانات يهودية في الإسكندرية

وأشار إلى أن جبانات اليهود شُيدت في أرقى أحياء مدينة الإسكندرية على مساحات شاسعة من الأرض خارج حدود أسوار مدينة الإسكندرية القديمة وعلى أحدث طراز معماري في ذلك الوقت، كما أنه يوجد حاليا بالإسكندرية، ثلاث جبانات تحتوي على مجموعة من الأضرحة شُيدت على طراز عصر النهضة في نهاية القرن الـ19 وأوائل القرن الـ20، وجرى تسجيلها في عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمحافظة بموافقة اللجنة الدائمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسكندرية الآثار الإسلامية

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، منذ قليل، رفع الرايات الحمراء على جميع  شواطئ القطاع الغربي، وهي ما تعرف بشواطئ العجمي، بسبب اضطراب الأمواج، بعدما كانت الرايات الصفراء المرفوعة، صباح اليوم، إذ تبدلت الأجواء منذ قليل، وجرى إخراج جميع المصطافين من البحر، حفاظاً على سلامتهم.

وبحسب بيان مصايف الإسكندرية، إنه مع حلول ظهر اليوم، فقد شهدت شواطئ العجمي هبوب رياح شديدة، أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي.

إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي يالإسكندرية 

وأكد البيان، أنه يجري الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد، ومنع نزولهم حفاظا على أرواحهم، ومتابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

تحذير مصايف الإسكندرية للمصطافين 

وتهيب الادارة المركزية للسياحة و المصايف الرواد، بضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، حفاظا على سلامتهم من حدوث أي حالات غرق.

وجاء ذلك نتيجة أن طقس الإسكندرية اليوم يشهد ارتفاع نسبي في الأمواج، يصل إلى قرابة المترين، يزداد خطورته في الشواطئ المفتوحة على غرار شواطئ العجمي.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يترأس القداس الإلهي وسيامة آباء كهنة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • 5 كهنة وقمص جدد للإسكندرية وللكرازة بآسيا
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية
  • نادي الصيد المصري بالإسكندرية يستغيث بالسيسي لانقاذه
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية