توقع رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، رفعت حصارجكلي أوغلو، رفع التبادل التجاري بين أنقرة والرياض إلى 30 مليار دولار على المدى المتوسط والبعيد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الاثنين، خلال اجتماع تركي سعودي بالعاصمة أنقرة، بمشاركة وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، ورجال أعمال من كلا البلدين.

وأضاف حصارجكلي أوغلو أن تركيا تتوقع نموا كبيرا في التبادل التجاري بينها وبين السعودية، بحلول نهاية العام الحالي.

وأوضح أنه من المتوقع -بفضل الزخم الحالي في العلاقات بين أنقرة والرياض- ارتفاع التبادل التجاري إلى 10 مليارات دولار في المرحلة الأولى، وإلى 30 مليار دولار على المدى المتوسط والبعيد.

كما قال حصارجكلي أوغلو إن تركيا شهدت حتى اليوم استثمارات سعودية مباشرة بقيمة ملياري دولار، وفي المقابل، نفّذت شركات المقاولات التركية حتى الآن مشاريع بقيمة 25 مليار دولار داخل المملكة.

من جهته، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أن بلاده تثق بالمستثمرين الأتراك وتأمل أن تستفيد تركيا من الفرص في المملكة.

وأوضح أن السعودية ستكون وجهة مهمة للمستثمر التركي لمكانتها الاقتصادية، مشيرا إلى أن بلاده لديها مجموعة من البرامج والمشاريع التي أطلقتها لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي من شأنها رفع جاذبية الاستثمار.

كما أوضح الخريف أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مستوى متقدم، وسجلت تطورا كبيرا، وقال "نولي أهمية كبيرة للتعاون بين البلدين، وسنبذل قصارى جهدنا لاستكماله في مجال الصناعة والتعدين".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»

فاز النائب عادل عبد الفضيل برئاسة هيئة مكتب لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

وفاز كل من النائبين إيهاب منصور وسولاف درويش بالوكالة، وألفت المزلاوي بأمانة السر، وذلك بالتزكية.

كما أسفرت انتخابات لجنة الصناعة بمجلس النواب عن فوز النائب محمد السلاب رئيسا للجنة بالتزكية، والنائب معتز محمود والنائب شحاتة أبو زيد بالتزكية بمقعدي الوكيلين، كما فازت النائبة شيرين عليش بأمانة السر بالتزكية.

وفاز النائب كريم درويش بالتزكية برئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بينما فاز النائب طارق الخولي عضو تنسيقية شباب الأحزاب بوكالة اللجنة، كما فازت النائبة سحر البزار بمنصب الوكيل، وفازت النائبة أميرة صابر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمنصب أمين السر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • تناقضات العلاقات التركية-الاسرائيلية
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»
  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • السعودية .. فرص صناعية للاستثمارات الأمريكية
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين