بغداد اليوم -  ذي قار 

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء (29 آب 2023)، بمصرع عراقي وإصابة 6 زوار ايرانيين بحادث مروري وقع على الطريق السريع قرب ذي قار. 

وأبلغ المصدر وكالة "بغداد اليوم"، أن " حادثا مروريا وقع على طريق السريع قرب ذي قار، أدى إلى مصرع مواطن عراقي واصابة ستة ايرانيين من الزوار بينهم حالة حرجة".

وأمس الاثنين، سجل العراق حصيلة حوادث مرورية، راح ضحيتها العشرات من العراقيين والزوار الايرانيين.

وأفاد مصدر أمني، أمس الاثنين (28 آب 2023)، بمصرع واصابة 42 زائراً بحادث مروري غرب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار. 

وذكر المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان" حادث سير بين مركبتين إحداهما تقل الزائرين تسبب بمصرع اثنين من الزائرين وإصابة 40 أخرين، في حصيلة أولية للحادث، على الطريق السريع قرب مدينة الناصرية".

وأضاف، ان "عجلات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما نقلت جثة الضحيتين إلى مستشفى الطب العدلي بمحافظة ذي قار".

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أفاد مصدر أمني، بمصرع وإصابة 21 ايرانياً القادمين إلى الزيارة الاربعينية بحادث سير في محافظة واسط.

وقال المصدر، إن خمسة زائرين إيرانيين لقوا مصرعهم، فيما أصيب 16 آخرين نتيجة انقلاب حافلة نوع "كوستر" كانت تقلهم على طريق بدرة - دبوني شرقي محافظة واسط.

وتابع، أن" الحافلة كانت متوجهة الى مدينة كربلاء لاداء الزيارة الاربعينية، مشيرا الى اخلاء المصابين لمستشفى قريب ونقل الضحايا الى دائرة الطب العدلي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة آخر إثر تصادم سيارتين بوادي النطرون

لقي قبل قليل، شخص مصرعه بينما أصيب آخر بكسور وجروح وكدمات متفرقة بأنحاء الجسد، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين بالكيلو 55 طريق الضبعة اتجاه القاهرة بنطاق محافظة البحيرة، وتم نقل الجثة والمصاب لمستشفى جراحات اليوم الواحد وحرر محضر بالواقعة.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارتين بالكيلو 55 طريق الضبعة اتجاه القاهرة، وعلى الفور  انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لموقع البلاغ، وتم نقل ضحايا الحادث لمستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون.

بالفحص تبين وفاة، "ابراهيم السيد مصطفى عيسى" 45 عاما، مقيم بكفر الشيخ، وتم إيداع الجثة بثلاجة حفظ الموتى بمستشفي جراحات اليوم الواحد، تحت تصرف النيابة العامة التي ياشرت التحقيقات في الواقعة.

كما تبين إصابة "محمد محمود عبدالحميد" 55 عاما، مقيم بالقاهرة، مصاب بنزيف بالبطن، وجاري تقديم الخدمات الطبية والإسعافات اللازمة للمصاب، وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • أسعار الصرف تتخطى الـ150 ألف دينار عراقي لكل 100 دولار في الأسواق المحلية
  • مقتل شخص وإصابة آخر في اشتباك مسلح وسط مدينة عتق بشبوة
  • مصرع وإصابة 8 أشخاص بحادث سير مروّع في واسط
  • مصرع شخص وإصابة آخر إثر تصادم سيارتين بوادي النطرون
  • مصرع منتسب وإصابة ستة آخرين بحادث سير جنوبي كركوك
  • مصرع وإصابة 4 مدنيين بحادث سير تسبب باحتراق عجلة في صلاح الدين
  • ‏مصرع وإصابة 5 أشخاص جنوب شرقي بغداد
  • مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير مروع في النهروان
  • مصرع واصابة خمسة اشخاص بحادث سير شرقي بغداد
  • مصرع مشجعين ذهبا لمناصرة فريقهما فابتلعهما نهر الخابور في دهوك