يستعد نادي الزمالك خلال الأيام القليلة القادمة، لإجراء انتخابات مجلس الإدارة، بعد رحيل المجلس المنتخب برئاسة مرتضى منصور، بعد عزل الأخير بقرار قضائي، وتقديم أعضاء المجلس استقالة جماعية.

ويظهر على الساحة العديد من الأسماء المرشحة لرئاسة القلعة البيضاء، يأتي على رأسها حسين لبيب وأحمد سليمان وكمال درويش وخالد عبدالعزيز، فيما يفضل غالبية أعضاء المجلس السابق تجنب خوض ماراثون الانتخابات بعد فشلهم في قيادة النادي للخروج من الأزمات التي لحقت به خلال الفترة الأخيرة.

حسين لبيب

أعلن حسين لبيب، خلال لقاء تليفزيوني سابق، عزمه على خوض انتخابات الزمالك القادمة، مشيرًا إلى أنه يمتلك قائمة جاهزة لخوض الماراثون الانتخابي القادم.

أحمد سليمان

يعد أحمد سليمان، أبرز المرشحين لخوض انتخابات الزمالك القادمة، نظرًا لما يمتلكه من شعبية كبيرة داخل النادي، ومعارضته للمجلس السابق.

ويتواجد أحمد سليمان بشكل شبه يومي، في نادي الزمالك، بعد تجديد اشتراكه السنوي والسماح له بدخول النادي بعدما كان على قائمة الممنوعين في عهد المجلس السابق.

عمر هريدي

وأعلن المحامي عمر هريدي، عن ترشحه لرئاسة نادي الزمالك، ونشر عمر هريدي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلًا: «الزمالك بالقلب والعقل.. توكلنا على الله ولدينا الحلول الملائمة».

خالد عبدالعزيز

أبدى خالد عبدالعزيز، تحفظه على خوض انتخابات الزمالك القادمة، مؤكدًا أن الظروف غير مناسبة للمنافسة على منصب رئاسة القلعة البيضاء.

وأعلنت اللجنة الثلاثية لرئاسة الزمالك، برئاسة عماد البناني، الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية لنادي الزمالك والتي تشمل إجراء الانتخابات  يوم 3 سبتمبر المقبل بالإعلان في الجريدة الرسمية، حيث يتم فتح باب الترشيح لكل مقاعد مجلس الإدارة في الفترة من 4 وحتى 10 سبتمبر منذ العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الزمالك نادي الزمالك مرتضى منصور حسين لبيب أحمد سليمان

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال زعيم حزب الله ... من هم أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله؟

 أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إثر غارات جوية استهدفت مقر قيادة الحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. الغارات التي جرت مساء الجمعة، خلفت حالة من الغموض والقلق، بعدما التزم حزب الله الصمت لساعات طويلة قبل أن يصدر بيانًا رسميًا يؤكد مقتل زعيمه، الذي ظل يتربع على عرش الحزب لأكثر من ثلاثة عقود. 

نصر الله: حقبة من القيادة انتهت

حسن نصر الله، الذي قاد حزب الله منذ اغتيال سلفه عباس الموسوي عام 1992، يُعتبر أحد الشخصيات الأكثر تأثيرًا في المنطقة، إذ عرف بقدرته على إدارة الصراعات والمناورات السياسية والعسكرية مع إسرائيل. ورغم أن اغتياله لم يكن مفاجئًا في ظل التوترات المستمرة، إلا أنه يفتح الباب أمام تساؤلات كبيرة حول من سيخلفه في قيادة الحزب.

هاشم صفي الدين: الوريث المحتمل

الاسم الأبرز في قائمة المرشحين لخلافة نصر الله هو هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، الذي يُعد الرجل الثاني في الحزب. صفي الدين ليس فقط ابن خالة نصر الله، بل هو أيضًا متزوج من عائلة القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني. وُلد في عام 1964 في بلدة دير قانون النهر بجنوب لبنان، وتلقى تعليمه الديني في النجف وقم، مثل نصر الله. وقد كان جزءًا من النواة المؤسسة لحزب الله في عام 1982.

صفي الدين يتمتع بسمعة قوية داخل الحزب، وقد تولى العديد من الملفات الحساسة على مدار ثلاثة عقود، بما في ذلك الإشراف على العمل العسكري الذي كان يقوده عماد مغنية قبل اغتياله في دمشق عام 2008. ويُعتبر صفي الدين "رجل الظل" في الحزب، إلا أن الضغوط الأمنية المتزايدة على نصر الله دفعته إلى الواجهة خلال السنوات الأخيرة.

نعيم قاسم: مرشح آخر

من بين الأسماء الأخرى التي قد تكون مرشحة لخلافة نصر الله، يبرز نعيم قاسم، الذي يشغل منصب نائب الأمين العام منذ عام 1992. قاسم، المولود في بيروت عام 1953، يُعد من الأعضاء القدامى في الحزب، وله تاريخ طويل في العمل مع نصر الله، مما يجعله خيارًا آخر محتملاً لقيادة الحزب.

 

مقالات مشابهة

  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • بعد اغتيال زعيم حزب الله ... من هم أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله؟
  • أبرز المرشحين لخلافة نصر الله وإجراءات تنصيب الأمين العام للحزب
  • ابن خالته ونسيب قاسم سليماني.. من أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله؟
  • أحمد جمال يهنئ نادي الزمالك بكأس السوبر الإفريقي