قال تقرير دولي، إن تحديد ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، الحدود القصوى لأسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرتها، محاولة منها لمنع زيادة السخط العام والاضطرابات المدنية المحتملة.

وأضاف تقرير "اليمن: تحديث سلسلة التوريد الغذائي" إن نهج وزارة الصناعة والتجارة التي تديرها ميليشيا الحوثي يضغط على البائعين والمتداولين، حيث غالباً ما يكون هناك عدم توافق بين الأسعار الرسمية وواقع السوق.

وأوضح أنه في ديسمبر 2022، أعلنت وزارة التجارة والصناعة التي تديرها ميليشيا الحوثي عن الأسعار القصوى الإلزامية للسلع الغذائية الأساسية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وتبع ذلك مزيد من التخفيضات في الأسعار في مايو ويونيو 2023، مثل العديد من استراتيجيات التدخل في السوق. 

وأشار التقرير الصادر عن منظمة تقييم القدرات، التي تهتم بتقييم الأوضاع في البلدان، إلى أن العديد من الشركات تخاطر بالإفلاس من خلال استيعاب الخسائر المستمرة أو تضطر إلى تقليص أنشطتها التجارية.

وذكرت المنظمة الدولية، إلى أن غرفة التجارة والصناعة في صنعاء أصدرت بياناً انتقدت فيه الحدود القصوى لأسعار ميليشيا الحوثي وغيرها من الإجراءات التعسفية التي اتخذتها ضد مجموعات القطاع الخاص.

ولفتت إلى أن معارضة غرفة التجارة للحد الأقصى للأسعار دفعت ميليشيا الحوثي إلى اقتحام مقر الغرفة التجارية بصنعاء وتعيين موظفين جدد بالقوة. 

وعينت ميليشيا الحوثي علي الهادي رئيسا جديدا للغرفة التجارية والصناعية في صنعاء ومحمد محمد صلاح نائبا لها.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: میلیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

«التجارة» تغلق بسطتين لبيع الأسماك في سوق شرق

قالت البوابة الصحية “كليفلاند كلينك” إن النظام الغذائي المتوازن يوفر للجسم المزيد من الطاقة لمقاومة الشعور بالتعب والإرهاق.

وأوضح الأطباء أن النظام الغذائي المتوازن يتضمن عناصر غذائية متنوعة للوصول إلى مستويات عالية من الطاقة ولفترات طويلة، ومن ضمنها الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على الألياف والنشا والعناصر المعقدة، التي يصعب على الجسم هضمها وامتصاصها بسهولة، وتعتبر هذه العملية البطيئة مثالية للحفاظ على إمدادات طاقة ثابتة ودائمة.

ومن الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات معقدة الحبوب الكاملة، والأرز البني، والفواكه مثل التفاح، والكمثرى، والموز، والبرتقال، والخضراوات مثل البطاطا، والخضراوات الورقية.

البروتينات

تستغرق البروتينات وقتاً أطول في الهضم، ما يجعلها ذات قيمة عالية لمكافحة التعب والإرهاق، ولكن البروتينات المشبعة بكمية كبيرة من الدهون تتطلب جهداً شاقاً من الجسم، ما يسبب الشعور بالنعاس، لذلك يفضل تناول لحم الدجاج دون جلد، وسمك السلمون.

وتتوفر أيضاً مصادر البروتين المعزز للطاقة في البيض، والمكسرات والزبادي.

السوائل

قد يكون التعب والإرهاق علامة على قلة السوائل، وتختلف الحاجة للسوائل بزيادة النشاط، والطقس وعوامل أخرى، ولتجنب الشعور بالتعب لا بد من تقليل استهلاك بعض المواد، ومنها الكافيين الذي قد يوفر دفعة كبيرة من الطاقة، لكن زيادة الطاقة الناجمة عنه غالباً ما يتبعها انهيار.

وتشير الدراسات إلى أن النعاس المفرط يمكن أن يكون أثراً جانبياً لتناول المشروبات، التي تحتوي على الكافيين بمجرد أن يهدأ تأثيرها.

الكربوهيدرات البسيطة والسكر

الكربوهيدرات البسيطة والسكر هي المواد، التي يهضمها الجسم ويمتصها بسهولة وبسرعة، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، والأرز الأبيض، والكعك والمشروبات المحلاة بالسكر.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • «التجارة» تغلق بسطتين لبيع الأسماك في سوق شرق
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • مفاوضات مسقط.. تنازل مُذل يفضح مأزق ذراع إيران
  • التضخم في سلطنة عُمان يظل ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • تدابير حكومية تضبط معدل التضخم وفق الخطط والمستهدفات
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • استمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران- انفوجرافيك