أم الفحم - صفا

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي وجرافاته تحت حماية قوات من الشرطة يوم الثلاثاء، منزلًا قيد الإنشاء في حي عين إبراهيم في مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل، بحجة البناء دون ترخيص.

واقتحمت آليات الهدم حي عين إبراهيم، وسط حراسة مشددة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، وأمّنت عملية الهدم ومنعت الأهالي من الاقتراب من المكان، كما أغلقت الشارع المؤدي إلى المنزل.

وشهد حي عين إبراهيم، خلال الأشهر الماضية، عمليات هدم مختلفة لجدران ومنازل قيد الإنشاء، إضافة إلى مزارع وحظائر للمواشي.

ويتبع حي عين إبراهيم لبلدية أم الفحم، ويقع في المنطقة التي تعد ضمن أراضي الروحة المهجرة، فيما تشدد سلطات الإسرائيلي قبضتها على هذه المناطق، لمنع الأهالي من التوسعة بسبب أهمية المكان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الداخل هدم أم الفحم

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية

أعلن إذاعة جيش الاحتلال، أن طائرة مسيرة نفذت هجوما على منزل في مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية واستهدفت 4 فلسطينيين بداخله، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

بيان من جيش الاحتلال

وكان افاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت  20 فلسطينياً على الأقل خلال اليومين الماضيين في عمليات دهم واعتقال شنتها في مناطق مختلفة فى الضفة الغربية المحتلة ، وأوضح النادي أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار حملة اعتقالات واسعة النطاق تستهدف الفلسطينيين في ظل الحرب جيش الاحنلال الإسرائيلي  في المنطقة.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال نفذ أكثر من 9450 عملية اعتقال في الضفة الغربية منذ بداية العدوان وحرب الإبادة التي شنتها القوات الإسرائيلية، ما يعكس استمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

ونوه النادي إلى أن معظم الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لظروف قاسية داخل السجون الإسرائيلية، مع تعرضهم للتعذيب والمعاملة القاسية، داعياً المنظمات الدولية إلى التدخل الفوري لحماية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من سياسات الاعتقال التعسفي والانتهاكات المتكررة.

الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين بأشد العبارات تصريحات بن غفير المطالبة بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في سجون الاحتلال

أدانت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية  بشدة التصريحات الأخيرة لوزير الأمن الإسرائيلي أمير بن غفير، التي دعا فيها إلى إطلاق النار على رؤوس الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. ووصفت الحركة هذه التصريحات بأنها تعبر عن روح العدوانية والإجرامية التي تتجلى في سياسات الاحتلال القمعية تجاه الأسرى الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في أم الفحم بالداخل المحتل
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا من نابلس صباح اليوم
  • سرايا القدس تفجر عبوتين في آليات الاحتلال جنوب رفح
  • جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • فصائل فلسطينية تفجر عبوتين أرضيتين في آليات الاحتلال الإسرائيلي جنوب غرب غزة
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس