تعتبر المقالي الهوائية مثالية لطهي العديد من الأطعمة بما في ذلك رقائق البطاطس وصدور الدجاج، فهي خيار صحي للغاية لأنه يستخدم الهواء الساخن بدلًا من الزيت الساخن في طهي مجموعة كبيرة من الأطعمة. 

ورغم مناسبتها للكثير من الأطعمة، إلا أن هناك 7 أطعمة أخرى لا يجب طهيها في المقلاة الهوائية على الإطلاق وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية وهي:

الفشار

ينصح باستخدام الميكروويف في طهي الفشار بدلًا من المقلاة الهوائية لأنها لا تصل إلى درجة حرارة عالية كافية لتفجير حبات الفشار مثلما يفعل الميكروويف.

المكرونة والصلصة

لا يمكن استخدام المقلاة الهوائية في طهي المكرونة النيئة لأنها تحتاج إلى التسوية في ماء مغلي. كما أنه برغم أن طهي صلصة المكرونة في المقلاة الهوائية أمر جائز فنيًا، إلا أن الأمر سيصبح فوضويًا للغاية. 

وفي هذا الشأن، يمكنك فقط استخدام المقلاة الهوائية في تسخين المكرونة والصلصة بعد طهيهم بالفعل، لكن أيضًا سيكون الميكروويف الوسيلة الأسهل والأسرع والأفضل في ذلك الأمر.

التوست

يمكنك طهي التوست أو الخبز المحمص في المقلاة الهوائية، ولكنك في الحقيقة ستشعر بخيبة أمل كبيرة عندما تجد النتائج مخالفة عند إعداده في محمصة الخبز أو تحت الشواية. 

المقلاة الهوائية يمكن أن تجفف الخبز للغاية، كما يمكن أن تعلق الفتات في قاع السلة، كما ستحتاج أيضًا لتقليبه من حين لآخر!

الأرز

المقلاة الهوائية ليست مناسبة نهائيًا لتسوية الأرز لأنه يتطلب الماء، والمقلاة الهوائية لا تستخدم التبخير والغليان من أجل التسوية، بل أنها تستخدم فقط الهواء الساخن.

الخضراوات الطازجة

لا يمكنك طهي الخضروات الطازجة مثل أوراق الخس والسبانج واللفت في المقلاة الهوائية لأنها خفيفة الوزن لدرجة تجعلها لا تتحمل الهواء الساخن وستنتشر حول المقلاة بشكل فوضوي للغاية.

الجبن الطازج

رغم أن منتجات الجبن المجمدة مثل أصابع الموزاريلا وقطع الجبن المقلية جيدة للطهي في المقلاة الهوائية، إلا أنه من الأفضل تجنب وضع أي جبن طازج ما عدا الجبن الحلوم في هذا الجهاز.

الدجاج الكامل

إذا لم تمتلك مقلاة هوائية ضخمة، فلا يتعين عليك وضع دجاجة كاملة بها. وذلك لأن المقلاة الهوائية تحتاج إلى مساحة كافية لتوزيع الهواء الساخن بها، وستستحوذ الدجاجة الكاملة على مساحة كبيرة في المقلاة وهو ما يعني عدم قدرة دوران الهواء الساخن. 

حينها، ستكون النتيجة هي احتراق الدجاجة من الخارج مع عدم تسويتها من الداخل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقلاة الهوائية الفشار المكرونة التوست الأرز الجبن الطازج رقائق البطاطس

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تفصل ضابط شرطة من عمله لاستيلائه على جبنة من شاحنة مقلوبة

أيد القضاء الألماني فصل شرطي ألماني من عمله بعد أن أقدم على سرقة حوالي 180 كيلوجرامًا من جبن الشيدر من شاحنة مقلوبة.

جاء ذلك بعد أن قضت المحكمة الإدارية العليا في ولاية راينلاند-بفالتس غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء برفض الاستئناف المقدم من الرجل وتأييد القرار الصادر بحقه.

وجاء في بيان أن الشرطي كان يعمل في شرطة الطرق السريعة وكان من المفترض أن يقوم بتأمين موقع حادث خلال إحدى العمليات، وتوجه على متن حافلة شرطة إلى مكان قريب من الشاحنة المتضررة وطلب من موظف الشركة المتخصصة في الإنقاذ تسليمه عدة عبوات من الجبن، وأشار البيان إلى أن مجموع ما تحصل عليه الشرطي بلغ تسع عبوات تزن كل عبوة 20 كيلوغرامًا بقيمة 554 يورو.

اقرأ أيضاًالمنوعاتتحذيرات من “تسونامي”.. زلزال مدمر بقوة 6.9 درجة يضرب ساحل بيرو

وتابع البيان: أخذ المدعى عليه جزءًا من العبوات إلى المكتب، ويعتقد أنه احتفظ ببعض الجبن لنفسه ولأصدقائه وأقاربه.
وقال الشرطي في الاستئناف أن الجبن لم تعد له قيمة عمليًا وإنه كان يريد إنقاذه قبل أن يتم التخلص منه لافتًا إلى أنه شخصيًا لا يأكل جبن الشيدر على الإطلاق، غير أن المحكمة رأت الأمر بشكل مختلف وقالت إن الرجل قام بارتكاب جريمة سرقة أثناء خدمته بزيه الرسمي وباستخدام سلاحه الرسمي.

وأوضحت المحكمة أن الرجل تسبب بهذا السلوك في الإضرار بسمعة شرطة الولاية بشكل كبير، منوهة إلى أنه لا يهم في ذلك تدني قيمة الجبن، وذكرت المحكمة في حيثيات قرارها أن واجب الشرطي بالأساس هو منع جريمة السرقة.

مقالات مشابهة

  • دراسة علمية : تناول الجبن يعزز صحتك العقلية ويحقق لك السعادة
  • البروبيوتيك يساعد في منع نقص الحديد.. دراسة جديدة توضح التفاصيل
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • أسعار الألبان ومنتجاتها اليوم الخميس 4-7-2024 في الأسواق
  • رئيس وزراء هولندا السابق يودع منصبه مستقلاً درجاته الهوائية ..فيديو
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • بعد التحسس والمواد السامة.. ضرر جديد لأحبار الوشم
  • ألمانيا تفصل ضابط شرطة من عمله لاستيلائه على جبنة من شاحنة مقلوبة
  • أطعمة غنية بفيتامين B يجب عليك إدراجها في نظامك الغذائي
  • لأنها موصولة بـالتوقيت الغزاوي...لا انفراجات رئاسية