أعرب مغني الراب الأمريكي الشهير إيمينيم عن انزعاجه الكبير من لجوء مرشح رئاسي أمريكي، إلى أداء واحدة من أشهر أغانيه في مناظرة جماهيرية تحضيرية للانتخابات الرئاسية المقررة في العام المقبل 2024.

إيمينيم يرفض استخدام أغنية إخسر نفسك خلال الحملة الانتخابية

إيمينيم مفاجأة حفل إد شيران في ديترويت خلال يوليو الماضي

إيمينيم ليس من مؤيدي المرشح الرئاسي الجمهوري فيفيك راماسوامي

التهديد باللجوء إلى القضاء في حال تكرار الحادثة

كشف موقع TMZ أن مغني الراب الأشقر، ليس من مؤيدي المرشح الرئاسي الجمهوري فيفيك راماسوامي، الذي قدم للجمهور على مسرح حملته الانتخابية، أغنية إيمينيم الحماسية "Lose Yourself إخسر نفسك".

إيمنيم يطالب فيفيك بالتوقف

وكانت قد انتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل، يظهر فيها فيفيك وهو يردد مقتطفاً من الأغنية، يقول: "إذا كانت لديك فرصة واحدة لتحصل على كل ما تريده في لحظة واحدة فعليك أن تطلق الرصاصة ولا تخسر نفسك".

وعلى الأثر توجه مغني الراب إلى شركة BMI المنتجة والموزعة لأغانيه برسالة عبّر فيها عن غضبه، متسائلاً ما إذا كانت الشركة قد سمحت لفيفيك باستغلال كلمات أغنيته، في خطاب ألقاه منذ عدة أيام في ولاية أيوا.

وطالب "مارشال ماذرز" (الإسم الحقيقي لإيمينيم) من شركة BMI منع فيفيك من استخدام أغانيه، وهو ما لبّته الشركة على الفور وتوجهت أيضاً برسالة "توقف وكف" إلى محامي حملة فيفيك، تعلمهم باعتراض إيمينيم على استخدام أغانيه في الحملة.

التهديد باللجوء إلى القضاء

نبّهت BMI من أنها قد تضطر إلى اللجوء للتدابير القضائية، في حال أعاد فيفيك استخدام أي عبارة من كلمات أغاني إيمينيم، على اعتبار أن الأخير رافض للأمر والشركة مسؤولة تجاهه وفقاً للعقود والاتفاقية الموقعة بينهما.

وعلى الرغم من أن فيفيك قدم أداءً لاقى استحساناً لدى بيئة حزبه الجمهوري الأمريكي، في أول مناظرة رئاسية، إلا أنه عاد وأطل عبر برنامج "TMZ Live"، ووعد رداً على سؤال بعدم استخدام أغاني إيمينيم كون الأمر يزعجه.

إيمينم في سطور

يُعتبر  واحداً من أشهر مغني الراب العالميين، والذي وفق استطلاعات رأي سابقة كسر الحاجز ما بين البشرة البيضاء وأغاني الراب، التي كانت لسنوات طويلة حكراً على المغنين ذوي البشرة السمراء.

وشكّل حالة متفردة منذ ظهوره في العام 1996 مع ألبومه infinite، لينطلق في نجاح صاروخي، سلط عليه الأضواء، لاسيما مع الموضوعات المثيرة للجدل التي قدمها في أغانيه، والتي كانت تُطرح للمرة الأولى.

ورغم حصوله على العديد من الجوائز، وفي قمة النجاح غاب إيمينيم في 2005 بعد إصدار ألبومه Encore عام 2004، بسبب إدمان المخدرات، إلا أنه وبعد أربع سنوات أصدر ألبوم Recovery الذي اعتبر الألبوم الأكثر مبيعاً حول العالم لعام 2010.

أحدث ظهور له

أما أحدث ظهور لإيمينيم على المسرح فكان في ديترويت، الشهر الماضي، حين فاجأ المغني البريطاني إد شيران جمهوره باستضافته ضمن جولته الفنية Mathematics Tour.

وكان إد شيران يستعد لتقديم أغنية Lose Yourself لإيمينيم، ممازحاً الجمهور بأنه والفرقة تدربوا عليها جيداً، ومع بدء الموسيقى، ظهر فجأة شخص على المسرح تبين أنه إيمينيم  مفاجأة  الحفل.

@Eminem has joined @edsheeran at Detroit's Ford Field for surprise performances of "Lose Yourself" and "Stan." Crowd has erupted. pic.twitter.com/0jUjXvtneP

— Detroit Free Press (@freep) July 16, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مغنی الراب

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: تفجير الأجهزة اللاسلكية في لبنان ضربة قاسية وكبيرة لحزب الله

أكد حسن الدر، الكاتب والباحث السياسي، أن ما يحدث في لبنان، خلال الأيام الحالية، يؤكد أننا أمام مرحلة جديدة في غاية الخطورة، موضحا إن إسرائيل نقلت الجبهة إلى هذا المستوى من الإجرام، مشددا على أن ما حدث الثلاثاء الماضي بتفجير جهاز الاتصالات اللاسلكي «بيجر» يؤكد أن إسرائيل تريد استهداف المدنيين في فلسطين، خاصة أن هذه الأجهزة موجودة بالمنازل والمتاجر، وتسببت في خسائر كبيرة.

تفجير أجهزة «بيجر»

وأشار «الدر»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن إسرائيل باستهداف واختراق وتفجير أجهزة «بيجر»، أوقعت ضررا في المدنيين، وهذه العملية التي تشنها إسرائيل على لبنان استكملت أمس بتفجير الأجهزة اللاسلكية، موضحا: «الأنظار كلها تتجه اليوم صوب الكلمة التي سيلقيها حسن نصر الله، وهو الذي سيوضح بشكل واضح أيضا كيف سيتعامل حزب الله مع الحرب».

ولفت إلى أنه بإعلان إسرائيل الحرب على الحدود الشمالية له مع لبنان، الهدف منه الضغط على حزب الله، لكي يفصل جبهة جنوب لبنان عن جبهة قطاع غزة، خاصة أن إسرائيل تريد بكل السبل والطرق عودة المستوطنين إلى مستوطنات الشمال مرة أخرى، موضحا أن ما يخطط له جيش الاحتلال الإسرائيلي بعودة السكان مرة أخرى إلى الشمال لن يحدث.

تفجير الأجهزة اللاسلكية 

وشدد الكاتب والباحث السياسي، على أنه رغم ما يتعرض له حزب الله، خلال الساعات الأخيرة، فإنه لن يتراجع وسيستمر في الحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الضربة التي تعرض لها الحزب، من خلال استهداف وتفجير الأجهزة اللاسلكية، هي ضربة قاسية وكبيرة وغير مسبوقة في التاريخ، وتعد فصلا جديدا من الحروب الحديثة.

مقالات مشابهة

  • عبد الباسط حمودة يكشف سر أغنيته الشهيرة «كلك عاجبني».. لمن غناها؟
  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • المحكمة ترفض الإفراج عن نجم الراب شون ديدي كومبس بكفالة
  • باحث سياسي: تفجير الأجهزة اللاسلكية في لبنان ضربة قاسية وكبيرة لحزب الله
  • الناشط المتواضع (توم بريلو) منزعج بشكل شخصي
  • اتهام مغني عالمي بالاتجار بالجنس والابتزاز
  • حمزة نمرة يطرح أغنيته الجديدة «استنوا شوية» بالتعاون مع موزع أجنبي
  • شهادة صادمة : كارثة الغواصة "تيتان" كانت "حتمية"
  • مرشح انتخابات في البرازيل يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية.. فيديو
  • البرازيل.. مرشح بانتخابات يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية (فيديو)