ناقش مجلس إدارة اللجنة العمانية للرياضات البحرية الجديد عددا من المواضيع المهمة مثل سبل نشر اللعبة لكل المراحل السنية وآليات التعاون مع المؤسسات ذات الصلة في سلطنة عمان وخارجها، والسعي لتعزيز العوائد المالية للجنة لرفع الموازنة السنوية، والاطلاع على البرنامج الزمني وخطة المشاركات الخارجية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي أقيم بفندق ويندهام جاردنر مسقط، والذي تسلم فيه المجلس الجديد مهامه من مجلس إدارة اللجنة العمانية للرياضات البحرية السابق، حيث ثمن محمد بن أحمد العامري مُدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، الرئيس السابق للجنة العمانية للرياضات البحرية عمل أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايته، معبرًا عن ثقته في قدرة المجلس الجديد برئاسة علي بن سعيد فاضل الارتقاء بالرياضات البحرية، واستكمال العمل، والمضي قدما نحو تحقيق الأهداف المرحلية المقبلة.

واستعرض العامري خلال الاجتماع عمل المجلس السابق، وعرّف المجلس الجديد بطبيعة عمل اللجنة ومهامها، وأطلعهم على ما تم إنجازه من الخطة السنوية، والأهداف المرحلية المقلبة، ومعايير إسناد المهام لكل عضو في المجلس، بما يتفق مع إمكاناته ومهاراته وخبراته. وقال العامري إن اللجنة نجحت في الحصول على موافقة لتخصيص حساب بنكي باسم اللجنة بإشراف مباشر من الوزارة، لتسهيل عملية الشراكة مع القطاع الخاص آملين في تعزيز الموازنة السنوية للجنة.

وأضاف: هناك موافقة من الوزارة بتخصيص حساب تعريفي باسم اللجنة العمانية للرياضات البحرية لتسهيل الإجراءات الإدارية والمراسلات بين اللجنة ومختلف الدوائر والمديرات بالوزارة بقصد إنجاز العمل في أسرع فرصة، وتابع: تدرس الوزارة تخصيص مقر دائم للجان الرياضية ومن بينها اللجنة العمانية للرياضات البحرية، وبوسع اللجنة استخدام كل القاعات بالمجمعات الرياضية، واستاد السيب الرياضي لعقد اجتماعات المجلس واستغلال البنية الأساسية الرياضية المتاحة بالمجمعات المنتشرة في كل محافظات وولايات السلطنة بما يخدم أهداف اللجنة وتطلعاتها.

من جانبه قال جعفر العجمي عضو مجلس الإدارة السابق: أشكر رئيس اللجنة السابق وزملائي بالمجلس وأقدر جهودهم الكبيرة، وأهنئ المجلس الجديد برئاسة علي فاضل، وتحدوني الثقة في قدرتهم على مواصلة العمل والمضي قدما نحو مزيد من النجاحات بما يهدف إلى نشر الألعاب البحرية والارتقاء بالمستويات الفنية وتعزيز مستوى التنافسية، وأضاف: تُحقق فرق التجديف العمانية من شناص ولوى وصحار نتائج باهرة برياضة التجديف على مستوى الخليج من خلال مشاركتنا مرتين سنويا، ولكن الإمكانات المالية تقف عائقًا أمام مزيد من الطموحات، ونظرًا للإقبال الكبير من الفرق العمانية فاللجنة بحاجة لتنظيم مسابقة محلية لتحديد الأفضل من بين المتقدمين لتمثيل سلطنة عمان.

بينما قالت عضوة مجلس الإدارة الجديد رقية المعشرية: أشكر المجلس السابق، وأقدر عملهم وسنسعى جاهدين لاستكمال عملهم الناجح، وندرك أن التحديات صعبة ولكننا قادرون على تجاوزها منطلقين من قاعدة عمل المجلس السابق نحو آفاق أرحب وأوسع، وماضون قدمًا نحو مشاركات فاعلة في المنافسات الخارجية، ونمتلك فرصا عظيمة لا سيما في الغوص ونأمل رفع اسم سلطنة عمان عاليًا في مختلف المحافل الدولية بما يليق بتاريخنا البحري التليد.

من جهته أعرب علي فاضل رئيس اللجنة العمانية للرياضات البحرية عن شكره الجزيل لمجلس الإدارة السابق، مقدرا جهود محمد بن أحمد العامري الرئيس السابق للجنة، مثمنًا النجاحات التي تحققت خلال فترة ولايته مؤكدا عزمه استكمال العمل والمضي قدمًا نحو تحقيق الأهداف المرسومة سلفا. وقال: نحن العمانيون لدينا تاريخ بحري عريق وأمجاد تخلدها ذاكرة الزمن. لدينا فرص عظيمة لتحقيق ما يليق باسم وطننا الغالي ورفع رايته خفاقة في المحافل الدولية. وتابع: أشكر المجلس السابق وسعيد بالعمل مع المجلس الجديد متسلحين بالتعاون وبروح الفريق الواحد وهدفنا وجهونا موحدة لخدمة سلطنة عمان.

وارتأى مجلس الإدارة الجديد تأجيل توزيع اللجان والمهام على الأعضاء لغياب عضوين عن الاجتماع، وأشار رئيس اللجنة لضرورة أن يعرض كل عضو خطة العمل الخاصة بلجنته، ومن ثم خروج المجلس بخطة عمل موحدة، واستراتيجية واضحة، معززة ببرنامج زمني دقيق، مشفوع بمعايير التقييم المستمر للأداء لتحقيق الجودة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المجلس الجدید المجلس السابق مجلس الإدارة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل

يستعد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي لعقد أهم جلساته البرلمانية، في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني يوم الاثنين المقبل بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية.

اللجنة البرلمانية لدراسة بيان الحكومة برئاسة وكيل المجلس 

تأتى أهمية هذه الجلسة البرلمانية المرتقبة في ضوء استعراض بيان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكـومة، والذي يتطلع الكثيرين إلى سماعه لترجمة تكليفات القيادة السياسية ورفع الأعباء من على كاهل المواطنين.

استعدادات مكثفة لجلسة بيان الحكومة 

وأبلغت الأمانة العامة بمجلس النواب، الأعضاء بضرورة الحضور باكرًا لحضور  الجلسة والتي ستبدأ 11 صباحًا، وسط توقعات بحضور عدد كبير من الوزراء بحكومة مدبولي.

آليات عمل اللجنة البرلمانية لمناقشة بيان الحكومة 

قالت مصادر برلمانية مطلعة لـ«الوطن» إنَّ هذه الجلسة ستشهد عقب الاستماع إلى بيان رئيس الوزراء، إعلان المستشار الدكتور حنفي جبالي لتشكيل اللجنة البرلمانية الخاصة برئاسة أحد وكيلي مجلس النواب، ويتم تشكيل اللجنة من المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

وأوضحت المصادر أنَّه من المتوقع أن يتمّ عرض هذا التقرير على مجلس النواب منتصف شهر يوليو الجاري.

وجوب حصول برنامج الحكومة على ثقة أغلبية البرلمان 

ووفقًا لنص قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب يصوت المجلس على القرار في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس، ويتعين ذلك خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال، يجب ألا تزيد المدة على 30 يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجها.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يكشف لمصراوي تفاصيل المرحلة المقبلة
  • «تيك توك» تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وتُصبح منصة الترفيه الرسمية للبطولة
  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة
  • جامعة كفر الشيخ تبدأ قبول ترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • بأمر من الملك.. مجلس العلماء يجتمع للنظر في عمل لجنة الافتاء المكلفة بمقترحات مدونة الأسرة
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة