أصدرت المحكمة الباكستانية، اليوم الثلاثاء، قرارا بتعليق الحكم الصادر بحق، عمران خان رئيس الوزراء السابق، كما أمرت بالإفراج عنه، مع إبقاء قرار منعه من العمل السياسي.

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني رفيع المستوى، أن السلطات الباكستانية أمرت بفتح تحقيق جنائي تجاه رئيس الوزراء السابق خان، لإتهامه بتسريب بيانات ومعلومات خاصة بسيادة الدولة، بالإضافة إلى ذكر حوالي 3 أسماء مساعدين له في قضية جديدة، وفقًا وكالة الأنباء «رويترز».

وصرح المصدر الأمني، أن هذه القضية أتضحت من خلال برقية سرية تم إرسالها من قبل السفير الباكستاني لدى الولايات المتحدة إلى العاصمة «إسلام أباد» أوائل العام الماضي 2022، لافتًا أن هناك بعض الأقاويل وصفت هذه الخطوة بأن «عمران خان كشف النقاب عنها».

ومن جانبه، قام عمران خان بالرد على تلك الأخبار المتداولة، قائلاً: إن البرقية المرسلة ما هي إلا مؤامرة من قبل أمريكا، لإطاحته من البرلمان لعام 2022، وجاء ذلك بعدما زار روسيا قبل حربها على أوكرانيا، لكن نفت واشنطن والجيش الباكستاني كل أدلى به خان.

اقرأ أيضاًرويترز: عمران خان يواجه اتهامات بتسريب أسرار الدولة

رئيس وزراء باكستان يدين الهجوم الإرهابي في إقليم «وزيرستان»

مقتل وإصابة 13 شخصًا في انفجار عبوة ناسفة شمال غرب باكستان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باكستان عمران خان الجيش الباكستاني رئيس وزراء باكستان رئيس وزراء باكستان السابق السلطات الباكستانية المحكمة الباكستانية عمران خان

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يتوجه إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه رئيس وزراء باكستان شهباز شريف اليوم الأربعاء إلى كازاخستان - ثاني محطة في جولته الحالية والتي بدأت أمس بزيارة طاجيكستان - لحضور قمة "منظمة شنغهاي للتعاون" التي تنطلق أعمالها اليوم في العاصمة آستانيا.

وذكرت قناة "سما تي في" الباكستانية أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية إسحاق دار وعدد من وزراء ومسؤولي الحكومة البارزين انطلقوا رفقة شريف في رحلته إلى العاصمة الكازاخية آستانا، مضيفة أن شريف سيقدم رؤية باكستان فيما يتعلق بعدد من القضايا الإقليمية والدولية المهمة خلال القمة.

وتستضيف كازاخستان اليوم وغدا أعمال الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس رؤساء دول "منظمة شنغهاي للتعاون". وتعقد أعمال القمة بمشاركة دول عديدة من بينها روسيا والصين والهند وتركيا وقطر والإمارات العربية المتحدة.
 

مقالات مشابهة

  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • رويترز: كريم خان ألغى مهمة لغزة وطلب إصدار مذكرات الاعتقال
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة
  • جراء ضغوط قبلية.. مليشيا الانتقالي تفرج عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • رئيس وزراء باكستان يتوجه إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي