لحق المنتخبان الأمريكي والإسباني بركب المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) في بطولة كأس العالم لكرة السلة، بعدما حقق كل منهما انتصاره الثاني على التوالي في البطولة في الجولة الثانية من البطولة، المقامة حالياً بالفلبين واليابان وإندونيسيا.

وبهذا، ارتفع عدد المتأهلين إلى الدور الثاني، في ختام مباريات الجولة الثانية بالدور الأول، إلى سبعة منتخبات، حيث كانت منتخبات ليتوانيا ومونتنغرو (الجبل الأسود) وألمانيا وكندا ولاتفيا تأهلت رسمياً الأحد.


كما ودع منتخبا الأردن وإيران البطولة رسمياً بعدما نال كل منهما الهزيمة الثانية على التوالي في البطولة وتبددت فرصه في المنافسة على بطاقات التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة في دور المجموعات.
وكانت منتخبات فرنسا ولبنان وفنلندا ومصر والمكسيك ودعت البطولة رسمياً، ليصل عدد المنتخبات التي خرجت من البطولة أيضاً إلى سبعة منتخبات قبل بداية منافسات الجولة الثالثة اليوم الثلاثاء.
وبهذا، تشهد الجولة الثالثة منافسة قوية بين 18 منتخباً على تسعة مقاعد شاغرة في الدور الثاني.
وتأهل المنتخب الأمريكي إلى الدور الثاني بفوزه 109-81 اليوم الثلاثاء، على نظيره اليوناني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة، والتي شهدت أيضاً فوز المنتخب النيوزيلندي على نظيره الأردني 95-87 بعد التمديد لوقت إضافي.
وتصدر المنتخب الأمريكي، حامل اللقب الأولمبي، المجموعة بعد انتصارين متتاليين، وضمن التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة في المجموعة أمام نظيره الأردني بعد غد الأربعاء، حيث يتصارع منتخبا اليونان ونيوزيلندا سوياً على البطاقة الثانية في المجموعة من خلال مباراتهما بعد غد.
ويحظى المنتخب الأمريكي بترشيحات قوية لاستعادة اللقب العالمي عبر المونديال الحالي ليكون السادس في تاريخه وينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، والذي يقتسمه حالياً مع منتخب يوغسلافيا السابقة برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.
وقطع المنتخب الإسباني خطوة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه في البطولة، بتأهله إلى الدور الثاني إثر فوزه على نظيره البرازيلي 96-78 اليوم في المجموعة السابعة، التي شهدت أيضاً فوزاً ثميناً وصعباً لكوت ديفوار على إيران 71-69.
وحجز المنتخب الإسباني مقعده في الدور الثاني للبطولة بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة في المجموعة، والتي يلتقي فيها المنتخب الإيراني غداً الأربعاء.
والفوز هو السابع على التوالي للمنتخب الإسباني في مواجهاته مع نظيره البرازيلي بالبطولات الدولية.
وعزز المنتخب الصربي طموحاته للمنافسة على اللقب العالمي، بفوزه الثمين 94-77 على منتخب بويرتوريكو اليوم بالمجموعة الثانية، التي شهدت اليوم أيضاً فوز جنوب السودان 89-69 على المنتخب الصيني.
ونجح جميع اللاعبين الـ11، الذين شاركوا مع المنتخب الصربي في المباراة في تسجيل نقاط بسلة منتخب بويرتوريكو ليكون الفوز الخامس على التوالي في خمس مباريات خاضها الفريقان سوياً، علماً بأن هذه المباريات الخمسة أقيمت بين الفريقين منذ 2016 فقط.
وتصدر المنتخب الصربي المجموعة الثانية، قبل مباراته الثالثة الأخيرة أمام منتخب جنوب السودان والمقررة بعد غد الأربعاء.
وواصل نجم كرة السلة السلوفيني لوكا دونسيتش تألقه في كأس العالم، وقاد فريقه إلى الانتصار الثاني على التوالي في البطولة، بالفوز على المنتخب الجورجي 88 / 67 اليوم في المجموعة السادسة.
وعزز المنتخب السلوفيني، بطل أوروبا سابقاً، من فرص تأهله إلى الدور الثاني، بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي في المونديال الحالي، وتصدره المجموعة قبل مباراته الثالثة أمام منتخب كيب فيردي (الرأس الأخضر) غداً الأربعاء.
وشهدت المباراة في أوكيناوا باليابان تألقاً واضحا لدونسيتش لاعب دالاس مافريكس الأمريكي، والذي سجل 34 نقطة وعشر متابعات وست تمريرات حاسمة، وكان اللاعب نفسه سجل 37 نقطة في مباراة الفريق الأولى بالبطولة، والتي فاز فيها على المنتخب الفنزويلي.
ويرجح ألا يجد المنتخب السلوفيني بقيادة دونسيتش صعوبة كبيرة في مباراته غداً الأربعاء، أمام منتخب كيب فيردي، الذي يخوض المونديال للمرة الأولى في تاريخه، وإن حقق هذا الفريق الفوز على المنتخب الفنزويلي 81 75/ اليوم في المباراة الثانية بالمجموعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كأس العالم للسلة مونديال السلة إلى الدور الثانی على التوالی فی فی المجموعة على المنتخب فی البطولة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي

تتواصل مباريات مرحلة دور ثمن النهائي، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو المقبل، حيث ستختتم يورو 2024، بإطلاق صافرة المباراة النهائية مساء يوم 14 يوليو 2024.

يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا


وستنطلق مساء اليوم الأحد، مواجهتين ناريتين، في مرحلة لا تقبل سوى الفوز، على ان تحسم ركلات الترجيح الموقعة، في حال إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.
وتنطلق المباريات في السابعة مساءً، بمباراة من العيار الثقيل، حين يصطدم منتخب سلوفاكيا بنظيره الإنجليزي، تلك المنتخب الأغلى تسويقياً في البطولة الجارية.


الإنجليز وسلوفاكيا في صدام إقصائي


في السابعة مساءً، يخوض منتخب إنجلترا مواجهة قوية وصعبة أمام سلوفاكيا، على أرضية ملعب فيلتينس آرينا، بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، وسط حضور جماهير متوقع يتخطى حاجز الـ 60 ألف مشجع.
ويسعى منتخب إنجلترا لمصالحة جماهيره بعد ظهوره المتواضع وغير المقنع في دور المجموعات، رغم إنه المنتخب الأعلى قيمة سوقية.
ورغم أداء الأسود الثلاثة الباهت، تأهل على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على صربيا (1-0)، والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا بدون أهداف.
في المقابل، تأهل منتخب سلوفاكيا ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعات البطولة الستة، حيث حصد 4 نقاط في المجموعة الخامسة، بفضل فوز على بلجيكا وخسارة من أوكرانيا، قبل أن يتعادل مع رومانيا إيجابياً.
 

مقالات مشابهة

  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي