أكدت الدكتورة نيفين عثمان، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن مبادرة دوي تستهدف قدرات الفتيات، وتعمل على إيجاد البيئة الداعمة لهن حتى يكن أفرادًا إيجابيات في المجتمع.

أستاذ صحة عامة: مبادرة "الطفيليات المعوية" تستهدف نظافة الغذاء (فيديو) مركز بحوث الصحراء: مشروع "مستقبل مصر" يهدف لتقليل الفجوة الغذائية (فيديو)

وأضافت "عثمان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن سفراء المبادرة موجودون في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، موضحة أن المجلس بدأ التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومجلس القبائل والأسر المصرية، لتقديم خدماته للمحافظات الحدودية.

محاور مبادرة دوي

وتابعت، أن 40% من السكان تحت الشريحة العمرية 18 عاما، و25 مليون منهم موجودون في المدارس الحكومية ونعمل على استدامة التدخل، موضحة أن مبادرة دوي بها أكثر من مكون، الأول هو منح الفرصة للولد والبنت بان يتحدثوا عن أنفسهم وأن يكونوا صناع التغيير الاجتماعي الإيجابي، ويتم عرض الظواهر السلبية عليهم والظواهر الإيجابية، والتوعية بخصوص خطورة الزواج المبكر والتنمر.

وأردفت،: "لدينا مكون اسمه حوار الأجيال بين الطفل وولي الأمر، من اجل تبادل الأدوار، ومنح الفرصة للأبناء للتحدث والتعبير عن أنفسهم عبر التربية الإيجابية، وتعليم الأطفال كيفية حماية أنفسهم من مخاطر الإنترنت والظواهر الغريبة على المجتمع المصري، كما يتم التركيز على الهوية الوطنية المصرية وتعريف الطفل ببلده ودوره الإيجابي في المجتمع الذي يعيش به".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القومي للطفولة المجلس القومي للطفولة القومي للطفولة والأمومة الزواج المبكر الظواهر السلبية الهوية الوطنية المصرية

إقرأ أيضاً:

التضامن تواصل مبادرة «أحسن صاحب» بالمحافظات لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع


 
تواصل وزارة التضامن الاجتماعي فعاليات مبادرة « أحسن صاحب » لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والقضاء على عزلتهم الاجتماعية، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر، حيث شارك 1500 متطوع في فعاليات الدمج الفني لذوي الإعاقات المختلفة في 24 محافظة ضمن فعاليات المبادرة.

وتضمنت الفعاليات إتاحة مساحات آمنة تم فيها تنفيذ أنشطة فنية متعددة تشمل «الرسم - النحت - الخزف - الهاند ميد - مسرح وتمثيل»، حيث شارك المتطوعون مع أشخاص من أصحاب الإعاقات المختلفة في المحافظات المستهدفة في تنفيذ الفعاليات.

وتهدف المبادرة إلى نشر رسائل توعية للقضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في المجتمع عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة مثل الأنشطة الرياضية والفنية والإبداعية وغيرها، كما تؤكد المبادرة على أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل فعال وتحقيق المساواة بينهم وبين الجميع،وذلك من خلال عدة محاور أساسية منها، الصداقة الفردية، القيادة والتطوير الذاتة، الوظائف والفرص المهنية، العيش المستقل، والدمج الرقمي، بجانب توضيح المفاهيم الخاطئة وتغيير الصورة النمطية السلبية السائدة عن الأشخاص ذوى الإعاقة.

وتستهدف الحملة الوصول لـ 10 ملايين مواطن في 24 محافظة والتوعية بكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمشاركة 10000 متطوع من متطوعي صناع الحياة

1000146654 1000146656 1000146648 1000146650 1000146658 1000146660

مقالات مشابهة

  • الشرقية تُدشن مبادرة «صحة وطن»
  • التضامن تواصل مبادرة «أحسن صاحب» بالمحافظات لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع
  • نائب بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية» خطوة مهمة في سبيل تعزيز جودة الحياة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُطلق مبادرة "التشجير الرقمي"
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُطلق مبادرة التشجير الرقمي
  • سمير عثمان يوضح النظام الجديد للـ VAR .. فيديو
  • عثمان جلال: حواري مع مستشار قائد قوات الدعم السريع
  • مكتبة محمد بن راشد تدعم ربع مليون مستفيد في مبادرة «عالم يقرأ»
  • بنموسى يترأس حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني لتدبير مراكز الفرصة الثانية
  • الطفولة والأمومة يبحث سبل حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت