قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن المشروع القومي للتنمية المحلية "مشروعك" مول 1828 مشروعا لشباب الخريجين بـ 231 مليونا ، 563 ألفا و 829 جنيها بالمحلة الكبرى، ووفر 2002 فرصة عمل.


وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - أن البرنامج يقدم أفضل التسهيلات والخدمات المتاحة لكل العملاء، لتشجيعهم على إقامة مشروعات هادفة من خلال الاطلاع على قسم بنك أفكار المشروعات على موقع وزارة التنمية المحلية، لافتا إلى أن مستقبل الاقتصاد المصري يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


 

وعلى صعيد أخر، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة على مستوى الإدارات التعليمية العشر، حيث يؤدي اليوم الثلاثاء 169 طالبا وطالبة الامتحان في مادة الأحياء (علمي علوم)، و121 طالبا في الاستاتيكا (علمي رياضة) و58 طالبا في مادة الفلسفة والمنطق (أدبي) موزعين على 12 لجنة.


وأشار وكيل الوزارة إلى التنسيق مع كل من مديرية الأمن ومديرية الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحي بالمحافظة، ومرفق الإسعاف، وشركة كهرباء جنوب ووسط الدلتا، ومديرية التموين، لتضافر الجهود خلال سير الامتحانات، وقد تم التنسيق مع مديرية الأمن لتشديد الإجراءات اللازمة لتأمين جميع مقار لجان الامتحان والاستراحات وخاصة مركز توزيع الكراسة الامتحانية وتجميعها وتأمينها ضد السرقات والحريق.


وشدد على ضرورة توفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات.. مشددا على عدم اصطحاب المحمول (للطلاب - المعلمين) مع ضرورة إعلان الجدول في مكان ظاهر لجميع الطلاب، وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحان بصورة طيبة، مع الحزم الشديد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)

زار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددا من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة 8 مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

ورافقهما خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وزير التعليم يتفقد عدة مدارس

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ، مدرستين بإدارة سنورس التعليمية، هما مدرسة «جرفس للتعليم الأساسي»، والتى تضم 1925 طالبًا وطالبة فى قاعات رياض الأطفال وفصول الابتدائي فى الفترة الصباحية، كما تضم عدد 1042 طالبًا وطالبة فى المرحلة الإعدادية بالفترة المسائية، وكذلك مدرسة «دوار جبلة الابتدائية»، والتي تضم 736 طالبًا وطالبة.وزير التعليم يتابع الواجبات المدرسية

وحرص الوزير على متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية، مشيدًا بإحدى معلمات اللغة العربية ودورها في الارتقاء بأداء الطلاب.

وزير التعليم يتابع مستوى الطلاب في القراءة والكتابة

وفى إدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة «قرني محمد على موسى للتعليم الأساسي»، والتى تضم 371 طالبا وطالبة، حيث حرص الوزير خلال تفقده على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

كما تفقدا مدرسة «مجمع دار السلام الابتدائية»، والتي تضم 1731 طالباً وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي، إضافة إلى مدرسة «دار السلام بنين»، والتى تضم 972 طالبا وطالبة في صفوف رياض الأطفال والابتدائي، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول المدرستين، وأثنى الوزير على أداء الطلاب المتميز فى القراءة والكتابة والالتزام بأداء الواجبات المنزلية.

تضمنت الجولة كذلك، تفقد مدرسة «حسن عبد العزيز للتعليم الأساسي»، والتى تضم 992 طالبا وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي التابعة لإدارة معصرة صاوى التعليمية.تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس، مشيراً أن المحافظة تبذل كافة الجهود لضمان انضباط العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • كولومبيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع ركابها الثمانية
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • الحرارة إلى انخفاض ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية