صدى البلد:
2024-07-04@01:31:15 GMT

استمرار حملة "بلدي أمانة" في مدينة رأس غارب

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

واصل المجلس القومي للمرأة في محافظة البحر الأحمر نجاح حملته التوعوية الهادفة "بلدي أمانة"، حيث تجاوزت الفعاليات الأسبوع الرابع من الحملة توقعات الجميع في مدينة رأس غارب. تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الأنشطة التي يقوم بها المجلس بهدف توعية المجتمع وتعزيز الوعي بأهمية المشروعات القومية في تحقيق التنمية وتحسين جودة الحياة.


في يومها الأخير، شهدت حملة "بلدي أمانة" تنفيذ 425 زيارة ميدانية استهدفت 1766 فردًا من السيدات والرجال والأطفال في مدينة رأس غارب. تمت المشاركة في تنفيذ الحملة بنجاح من قِبَل 5 من الرائدات والمتطوعات التابعات لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر.

أهداف الحملة:


تهدف حملة "بلدي أمانة" إلى تعزيز التفكير الإيجابي بشأن المستقبل وتوضيح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، بغض النظر عن جنسياتهم. كما تهدف الحملة أيضًا إلى زيادة الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع، وذلك بما في ذلك التحديات العالمية التي قد تؤثر على التنمية المستدامة.

مشاركة الرائدات:


تأتي مشاركة الرائدات والمتطوعات التابعات للمجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في تنفيذ هذه الحملة كجزء من جهودهن الرامية إلى تحقيق التوعية والتثقيف في قضايا المرأة والمجتمع. إن مساهمتهن تعكس التزامهن القوي بتحقيق التغيير الإيجابي وتعزيز دور المرأة في عملية التنمية.


تُعَدّ حملة "بلدي أمانة" التوعوية نموذجًا ملموسًا للجهود الهادفة التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر لتوجيه الانتباه إلى أهمية المشروعات القومية وتعزيز الوعي المجتمعي بالتحديات والفرص المتاحة. يأتي ذلك ضمن إطار التزام المجتمع بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومى للمرأة البحر الأحمر حملة توعوية مدينة رأس غارب تنمية مستدامة توعية المجتمع مشروعات قومية جودة الحياة التنمية المستدامة المشاركة المجتمعية تحديات المجتمع المساواة دور المرأة تطوير المجتمع القومی للمرأة بلدی أمانة

إقرأ أيضاً:

«بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق

أبوظبي - الخليج

دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر من مسببات اندلاع الحرائق في المساكن، والمنشآت، والمحلات، من خلال الالتزام باشتراطات ومتطلبات السلامة في هذه المنشآت، وضرورة توفير معدات وأدوات السلامة، وإخماد الحرائق، والابتعاد عن أي ممارسات مثل تخزين المواد القابلة للاشتعال بطريقة تشكل خطراً على سلامتهم.

جاء ذلك خلال الحملة التوعوية التي نفذها مركز التواجد البلدي – مدينة محمد بن زايد، تحت شعار( سلامتكم أولويتنا) واستمرت سبعة أيام بالتعاون مع «هيئة أبوظبي للدفاع المدني»، وشملت كافة المناطق في مدينة محمد بن زايد، واستهدفت تعزيز وعي أفراد المجتمع وتثقيفهم بشأن مسببات الحرائق، وطرق الوقاية من آثارها، وأساليب المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وتأتي هذه الحملة ضمن إطار التزام بلدية مدينة أبوظبي بالتواصل مع المجتمع، وتعزيز المسؤولية المجتمعية بشأن الارتقاء بجودة الحياة، وتوفير أفضل معايير السلامة والأمان لجميع السكان.

كما حثت الحملة على أهمية التقيد والالتزام بالإرشادات والنصائح التي تصدرها بهذا الصدد الهيئات المختصة وفي مقدمتها «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» بهدف تعزيز مستويات الحماية للمساكن والسكان، ومختلف المنشآت.

وتضمنت الحملة تنظيم ورش عمل توعوية عن الحرائق ومسبباتها، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها، وتعليم أفراد المجتمع طرق استخدام طفايات الحريق، والإسعافات الأولية.

وحرص منظمو الحملة على توسيع خارطة التوعية المجتمعية من خلال إرسال الرسائل النصية التوعوية والإرشادية إلى أفراد المجتمع، وبث منشورات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصة التواجد البلدي، وكذلك التنسيق مع عدد من المدارس لنشر الرسائل التوعوية بخصوص الحرائق وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تنظيم محاضرة حول أهم معايير السلامة والوقاية من الحرائق.

مقالات مشابهة

  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • برعاية «القومي للمرأة».. عرض «حكايات تاء مربوطة» على مسرح نهاد صليحة
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق