الاقتصاد نيوز-بغداد

انخفضت عملة البيتكوين إلى أقل من 26000 دولار خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم الثلاثاء، وسط معنويات هبوطية بشكل عام بين تجار العملات الرقمية ونقص المحفزات الجديدة لارتفاع السوق، ولكنها عوضت خسائرها خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم.

وأظهرت البيانات أن البيتكوين انخفضت إلى 25886 دولارًا أمريكيًا على، قبل أن تتعافى قليلاً لتسجل الآن مستوى 26007 دولار.

وفي الوقت نفسه، وصلت أحجام تداول البيتكوين إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من خمس سنوات هذا الشهر.

سوق الكريبتو يتقلب بشدة

شهدت البيتكوين تراجعات ملحوظة هذا الشهر بعد قرار الملياردير إيلون ماسك بشأن التخلي عن الاستثمار في العملة الرقمية، ما أثار قلق المستثمرين وأدى إلى زيادة الضغوط البيعية للأصول الخطرة.

وفي غضون ذلك، تأثرت العملات الرقمية بارتفاع عائدات السندات الأمريكية، حيث وصلت سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ 16 عاماً، ما دفع المستثمرين للتخلي عن التداول بالأصول الخطرة.

بيد أن تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، الأخيرة بشأن إمكانية رفع الفائدة قد تسببت في استمرار الضغوط على سوق العملات الرقمية.

وقال رئيس الفيدرالي إن المرونة المتواصلة في الاقتصاد الأميركي قد تتطلب زيادات إضافية في أسعار الفائدة.

وألقى باول، يوم الجمعة، في كلمة حظيت بمتابعة وثيقة، الضوء كذلك على الطبيعة غير المؤكدة للأفق الاقتصادي الأميركي.

وأشار باول إلى أن الاقتصاد ينمو بشكل أسرع من المتوقع هذا العام، وأن المستهلكين مستمرون في الإنفاق بوتيرة سريعة، وهي اتجاهات يمكن أن تبقي ضغوط التضخم مرتفعة.

 

أحجام تداول البيتكوين

تراجعت أحجام تداول البيتكوين إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من خمس سنوات هذا الشهر، فيما يبحث المستثمرون عن أسباب كافية لقيادة الموجة الصعودية التالية في السوق. 

وأظهر تحليل البيانات لشركة "كريبتو كوانت CryptoQuant" من كل من بورصات التداول الفوري وتلك المتخصصة في المشتقات، أن الحجم الإجمالي لتداول العملة الرقمية انخفض في وقت سابق من هذا الشهر إلى أدنى مستوى له منذ عام 2018. 

واعتبارًا من 26 أغسطس، بلغ حجم تداول البيتكوين في جميع البورصات 129.3 ألف بيتكوين، بعدما لامس 112.3 ألف في 12 أغسطس، وهو أدنى مستوى له منذ 10 نوفمبر 2018.  

وهو الآن أقل بنحو 94% من أعلى مستوى له في مارس والبالغ 3.5 مليون بيتكوين قيد التداول، ومع ذلك، لا يزال سعر البيتكوين مرتفعًا بنسبة 57% هذا العام ويحوم عند نحو 26 ألف دولار.

العملات الرقمية اليوم

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.04 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 23.97 مليار دولار.

ارتفعت البيتكوين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى مستويات الـ 26,007 دولار، وبنسبة 0.33%، فيما تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.17%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 506 مليار دولار.

فيما صعدت "إيثريوم"، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنحو 0.4% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 1647 دولاراً، بخسائر أسبوعية بلغت 1%، وقيمة سوقية بنحو 197 مليار دولار.

وصعد سعر عملة بينانس كوين بنسبة 0.5% ليسجل 217 دولار.

فيما استقر سعر عملة ريبل XRP عند 0.51655 دولار، بخسائر أسبوعية بلغت 0.13%.

وشهدت كاردانو ارتفاعًا إلى 0.2632 دولار، وبنسبة 1.25%، فيما ترتفع خلال الـ 7 أيام الأخيرة بنسبة 1%.

وعلى الجانب الآخر، ارتفعت دوج كوين إلى مستوى 0.063030، وبنسبة 1% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

جاء انتعاش العملات الرقمية مع ارتفاع الأسهم بأكبر قدر منذ يونيو، وانخفاض عائدات السندات. وقد غذت التقارير في كل من الولايات المتحدة وأوروبا الرهانات على أن البنوك المركزية سوف توقف رفع أسعار الفائدة لمنع الركود.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بتكوين عند أدنى مستوى في شهر ترقباً لصدور تقرير الوظائف الأميركي

الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفضت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في شهر وسط انخفاضات واسعة النطاق في الاستثمارات عالية المخاطر في الأسواق العالمية نتيجة المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية.

انخفض أكبر أصل رقمي اليوم الأربعاء ، بأكثر من 4 ٪ ، وبعد ذلك خفض بعض خسائره وتم تداوله عند 56635 دولارا بحلول الساعة 12:45 بتوقيت سنغافورة. كما عانت معظم العملات المشفرة الأخرى ، بما في ذلك الإيثيريوم ، من خسائر مماثلة.

ويأتي هذا الانخفاض وسط قلق المستثمرين من مؤشرات تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين ، مما أدى إلى أسوأ موجة من الخسائر في أسواق الأسهم العالمية منذ انهيار الأسواق في 5 أغسطس. انتشر هذا التشاؤم إلى سوق العملات المشفرة حيث ينتظر المتداولون إصدار تقرير التوظيف الأمريكي يوم الجمعة لمعرفة ما إذا كان هناك تراجع اقتصادي أعمق يلوح في الأفق.

مقالات مشابهة

  • خام برنت عند أدنى مستوى له منذ عام ونصف
  • العملة الخضراء تستقر قرب ادنى مستوى خلال أسبوع
  • الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع
  • انخفاض صافي الاحتياطيات الدولية لتركيا إلى 40.9 مليار دولار
  • بتكوين عند أدنى مستوى في شهر
  • الدولار يتراجع مع انخفاض فرص العمل الأميركية
  • بتكوين عند أدنى مستوى له في شهر مع زيادة الحذر والتحوط
  • بتكوين عند أدنى مستوى في شهر ترقباً لصدور تقرير الوظائف الأميركي