أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في إدارة التكليف، فتح باب تسجيل الرغبات لحركة نيابات مايو 2023 للأطباء بداية من اليوم وحتى الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر المقبل، وذلك بعد إجراء مجموعة من التعديلات على الاحتياجات وفقا على القواعد التي تم إقرارها، على أن يتم مد فترة تسجيل الرغبات لمدة أسبوعين من تاريخ الفتح.

حركة نيابات مايو 2023 للأطباء

وطالبت إدارة التكليف من الأطباء الذين قاموا بتسجيل الرغبات من قبل، إعادة تسجيل رغباتهم مرة أخرى حيث سيتم إلغاء جميع الرغبات المسجلة سابقا، وكشفت  مراحل التسجيل في حركة نيابات مايو 2023، حيث جاءت على النحو التالي:

- المرحلة الأولى «تسجيل البيانات» خاصة بمن لم يسبق له عملية التسجيل بنجاح في هذه الحركة.

- المرحلة الثانية هي رفع صور البطاقات الشخصية للأطباء.

- المرحلة الثالثة هي تسجيل الرغبات.

حركة نيابات مايو 2023.. الشروط والقواعد

وحددت إدارة التكليف قواعد حركة نيابات مايو 2023 وجاءت على النحو التالي:

- ومن بين قواعد حركة نيابات مايو 2023، أن يتم توزيع الأطباء المقيمين على التخصصات والجهات الطالبة من خلال حركة تنسيق عامة طبقا للمجموع التراكمي في بكالوريوس التخصص والاحتياجات والرغبات.

- التقدير العام بحد أدنى جيد جدا وتقدير مادة التخصص بحد أدنى جيد جدا، أما بالنسبة للتخصصات الملحة وهي جراحة القلب وصدر، وأمراض عصبية، وجراحة مخ وأعصاب، وجراحة أوعية دموية، وتخدير، وعناية مركزة، استقبال وطوارئ، صدر، باثولوجي، يكون التقدير العام بحد أدنى جيد وتقدير مادة التخصص بحد أدنى جيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة والسكان جراحة القلب تسجیل الرغبات

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو

أبوظبي: «الخليج»
ترأس مبارك راشد المنصوري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماع المجلس الخامس لعام 2024 الذي انعقد أمس الأول.

الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو


وبدأ الاجتماع بترحيبه بأعضاء المجلس، ثم شّرع المجلس في مناقشة جدول الأعمال حيث صادق على محضري اجتماعيه السابقين (3) و(4) وعلى قراره المتخذ بالتمرير رقم (5) لسنة 2024، كما صادق على جدول متابعة إدارة الهيئة للقرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس، واعتمد القرارات والتوصيات المتخذة من اللجان المنبثقة عنه وهي لجنة الاستثمار، ولجنة التدقيق والمخاطر، واللجنة العليا للموارد البشرية والمكافآت.
أقر المجلس الحساب الختامي للهيئة لعام 2023، كما اطلع على التقرير المالي لشهر مايو 2024 وناقش مستجدات مشروع التحول الرقمي وشمول العاملين بنمط العمل الجزئي بأحكام قانون المعاشات ونتائج تقييم أداء موظفي الهيئة لعام 2023، كما اطلع على تقرير أداء الاستثمار حتى مايو 2023، ثم انتقل لمناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
ومن الجدير بالذكر أن إحصائيات الهيئة عن شهر مايو 2024 تشير إلى أن عدد المشتركين بلغ (130,678) مشتركاً، مقارنة بنحو (101,045) مشتركاً عن مايو من العام الماضي، كما بلغ عدد جهات العمل المسجلة في الهيئة (16,526) جهة مقارنة بنحو (12,246) في مايو من العام الماضي 2023.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المتقاعدين بلغ حسب إحصائيات شهر مايو 2024 نحو (20,588) متقاعداً مقارنة بنحو (19,548) متقاعداً في مايو من عام 2023، كما بلغ عدد المستحقين (8,311) مستحقاً، مقارنة بنحو (8,368) مستحقاً عن نفس الشهر من العام الماضي.
وعلى مستوى النفقات التأمينية فقد بلغت قيمتها في شهر مايو من العام الجاري (442,803,611) درهم، مقارنة بنحو (412,665,774) درهم عن نفس الشهر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • بدء تسجيل 4,774 عقارًا في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • السجل العقاري يعلن عن بدء تسجيل 4,774 عقارًا في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • "حد أدنى للأجور" و"حماية للعمالة غير المنتظمة" ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • حد أدنى للأجور.. حماية للعمالة غير المنتظمة.. ملفات انتصرت لها "دولة 30 يونيو"
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • وظائف خالية في بنك الإسكندرية لخريجي تجارة وما يعادلها.. اعرف الشروط
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء