مسقط - الرؤية

تستعد نخبة من اللاعبين العمانيين الرواد في التنس، وفي مقدمتهم اللاعب المخضرم مجيد بن عبدالله العصفور، للمشاركة في البطولة العربية الثالثة لرواد التنس التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من ( ٢ - ٧ ) سبتمبرفي عام ٢٠٢٣ م، بالتنسيق مع الاتحاد  الأردني للتنس.

ويشارك في البطولة أكثر من مائتين  لاعب ولاعبة من مختلف الدول العربية في فئاتها الثلاث والتي يستضيفها نادي التنس الأردني .

ومن المقرر مشاركة اللاعب المخضرم مجيد بن عبدالله العصفور في فئة الفردي والزوجي والزوجي المختلط وقد اختار العصفور اللاعب سعيد رئيف قاسم من سوريا للعب بجواره في مباريات الزوجي، أما مباريات الزوجي المختلط فسوف تكون شريكته في هذه البطولة اللاعبة سهام بنت عبدالعزيز الشعبوني من تونس.

وستضم البطولة  نخبة من اللاعبين من الرواد العمانيين  كل من اللاعب م. شريف بن مدني البكري، واللاعب عبدالله بن حمد اليحيائي وسيقوم اليحيائي، بدوره في التحكيم في البطولة بجانب كونه لاعباً معتمداً وسيشارك في الزوجي مع اللاعب شريف مدني البكري، كما سينضم إلى البطولة  لاعب منتخبنا الوطني سابقاً صالح بن غازي الزدجالي.

وأبدى العصفور سعادته بالمشاركة في البطولة وأشاد بالجهود الطيبة التي بذلتها اللجنة المنظمة في البطولة لتحقيق أهدافها المأمولة.

كما أشاد بمتابعة سعادة الشيخ أحمد الجابر العبدلله الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس لتحضيرات هذه البطولة حتى تخرج بالشكل المأمول، وتفرز نتائج طيبة في ضوء العدد الكبير من المشاركين من الجنسين .

ومن المقرر أن تعقد لجنة الرواد للتنس بالاتحاد العربي اجتماعها الدوري على هامش البطولة، وسيقوم الفاضل مجيد بن عبدالله العصفور  بتقديم ورقة عمل حول الأفكار    التصورات  والمقترحات فيما يتعلق بتنظيم البطولات المختلفة علاوة على بعض البنود التي سيتم تحديدها ومن ثم بحثها ودراستها في إطار التوجهات الحديثة في التنظيم والإدارة الرياضية وآليات تطبيق الحوكمة على كل ما يتعلق بأعمال لجنة الرواد المنبثقة من مجلس إدارة الاتحاد العربي للتنس .

وسوف يتم استعراض وبحث هذه التصورات والمقترحات من قبل لجنة الرواد للخروج بالتوصيات المناسبة مما يؤدي إلى تطوير الاداء الفني  ، و وضع وسائل وآليات محددة يتم إتباعها والعمل بموجبها في البطولات المقبلة والأنشطة والفعاليات التي تنظمها لجنة الرواد تحت إشراف الاتحاد العربي للتنس .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث

تنطلق غدا “السبت”، منافسات بطولة الإمارات للشراع الحديث، على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية ، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.
وتقام البطولة على مدار يومين بمشاركة أكثر من 110 بحار من الإمارات وقطر، والبحرين، والكويت، وماليزيا، وسنغافورة.
وتنطلق المنافسة بفئات الأوبتيمست والإلكا، ويبدأ غداً إجراءات التسجيل الرسمي في تمام التاسعة صباحا، وتستمر حتى الثانية عشر ظهرا.
وتنقسم الفئات المشاركة إلى الأوبتيمست من 8 أعوام إلى 14 عاماً وهي الفئة الأساسية في سباقات الإبحار الشراعي الحديث، وإلكا 4 للفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً، وإلكا من 6 أعوام إلى 16 عاما فما فوق، وإلكا من 7 أعوام من 18 عاما فما فوق.
ويقام ضمن المنافسة أيضا سباق الإبحار الشراعي لأصحاب الهمم بدعم من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك بعد غد الأحد بمشاركة منتسبي المؤسسة.
وأكد سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية ، أن البطولة تحظى بسمعة دولية كبيرة وأصبحت جاذبة للكثير من البحارة في مختلف دول العالم، ولا سيما أنها تسهم في اكتشاف المواهب وصقل مهاراتهم، موجها الشكر إلى اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث لدوره الكبير في تنظيم البطولة، وإلى كل الأندية المشاركة في هذه الجولة.
وقال الرميثي إن البطولة تهدف لتحقيق الكثير من الأهداف في وقت واحد، من أهمها رفع مستوى مهارة وجاهزية ولياقة البحارة، والاستمرار في إعدادهم وتجهيزهم للمشاركات الخارجية.وام


مقالات مشابهة

  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • الاتحاد السكندري سبعة ألقاب ..السجل الذهبي لبطولة الاندية العربية لكرة السلة
  • 110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا