تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بالمستوى المعيشي للأهالي الأكثر احتياجا وتقديم الدعم لهم من شتى الجوانب الحياتية المختلفة، ومن أبرز الجوانب التي تهتم بها «حياة كريمة» هو الجانب الصحي، فتعمل على تدشين عدد من القوافل الطبية بشكل دوري في المحافظات والمناطق المختلفة على مستوى الجمهورية.

 

تحاليل طبية وندوات توعوية 

وأشارت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى إطلاق قافلة طبية في قرية الزهراء التابعة لمركز بلطيم، بمحافظة كفر الشيخ، جاءت تضم 11 عيادة وضمت 9 تخصصات طبية مختلفة، واستفاد من خدمتها الطبية 1100 مواطن من أهالي القرية.   

وتمكنت القافلة الطبية من إجراء 162 تحليلا طبيا، فضلا عن الأشعة، فوصل الإجمالي إلى 39 صورة أشعة، واهتمت القافلة أيضا بزيادة وعي المواطن تجاه الجانب الطبي والصحي، فنظمت ندوات تثقيفية وإرشاد صحي، حضرها 554 مواطنًا، بالإضافة إلى دور القافلة في الكشف المبكر على الأمراض المزمنة واستفاد 69 مواطنًا من هذه الخدمة. 

تحويل 7 حالات للمستشفى 

وكعادتها تقوم القوافل الطبية التابعة لمبادرة «حياة كريمة» بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، وفي كفر الشيخ تمكنت المبادرة من تقديم تقارير طبية لـ6 حالات وتحويل 7 حالات إلى المستشفى بهدف استكمال العلاج الذي يتناسب مع حالتهم الصحية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة كفر الشيخ قوافل طبية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة، اليوم الاثنين، أعمالها بالكشف على ٦٤٠ حالة من أهالى قرية قراجة مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات باستقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " .

وقد انطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري.

ورافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف على ٦٤٠حالة في العديد من التخصصات الطبية هى (باطنة - متوطنة - عظام -روماتيزم - صدر - قلب - أطفال - جلدية - طب الأسرة).

وأكد رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة، وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية، وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام اطباء طب الأسرة بعقد ندوة عن أمراض السكر والضغط وكيفية الوقايه وطرق العلاج، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات.

يشار إلى أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى، الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو