تنشر بوابة الوفد، صور المركب السياحي الذي تعرض لغرق جزئي، صباح اليوم الثلاثاء، بنيل الأقصر، والذي كان متوقفًا عن العمل منذ حوالي عشرة أعوام.

تعرض المركب للغرق أسفر عنه مصرع اثنين من طاقم العمل، وتم انتشال جثمان أحدهما وهو حسين.أ 21 عامًا من محافظة سوهاج، بينما لاتزال أعمال البحث جارية؛ لانتشال جثة العامل الثاني ويدعى أحمد.

س 30 عامًا، فيما تم إنقاذ عامل ثالث كان على متن المركب.

كانت  غرفة النجدة تلقت  اخطارًا من شرطة المسطحات المائية، يفيد بتعرض المركب السياحي "نيفولي" للغرق، وهو متوقف عن العمل منذ حوالي عشرة اعوام،  واسفر ذلك عن  مصرع حسين ا. 21 سنة من محافظة سوهاج، ضمن طاقم عمل المركب، وتم على الفور نقله إلى مشرحة مستشفى الكرنك الدولى لانتداب الطبيب الشرعي ومن ثم استخراج تصريح الدفن، فيما يتم البحث عن جثمان العامل أحمد.س، 30 عامًا.

ويشار إلى أن محافظة الأقصر قد شهدت فى 2017 غرق مركب سياحي يدعى ميناف، أمام معبد الكرنك بالاقصر،دون خسائر بشرية، وتعرض المركب ميناف 2  بالمرسى السياحي بالكرنك للغرق والذي كان  متوقفًا عن العمل منذ 2016 لعدم وجود نزلاء به، وانتقل على الفور محافظ الأقصر، ومدير الأمن وجميع القيادات لموقع المركب، وتبين حدوث غرق جزئي بعد تسرب المياه داخلها لعدم اهتمام أصحاب المراكب بأعمال الصيانة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صور الأقصر غرق

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية لـ عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد

كشفت مصادر حكومية مطلعة لقناة «إكسترا نيوز»، تعيين الدكتور المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة في منصب محافظ الأقصر ضمن تشكيل الحكومة الجديد، ومن المنتظر أنّ يؤدي اليمين الدستورية اليوم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية.

عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد

والدكتور المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر الجديد، كان يشغل منصب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن الجديدة.

وهو خريج كلية هندسة المنصورة في عام 1985، وعقب التخرج، عمل مهندسا في إحدى الشركات حتى عام 1997، ثم مدير إدارة المرافق بمدينة بدر الجديدة، ومشرف أعمال المرافق بمدينة السادات ثم نائبًا لها، وبعد ذلك أصبح رئيس مدينة السادات، ثم رئيس مدن الشيخ زايد وبدر والشروق وأكتوبر من 2005 حتى 2015، وفي 2017 تولى منصب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

حلف اليمين الدستورية اليوم

ومن المقرر أنّ يحلف الوزراء والمحافظون الجدد ضمن الحكومة الجديدة 2024، اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • تفاصيل مصرع شاب تعرض للغرق بنهر النيل في الصف
  • موعد صلاة الجمعة اليوم 5-7-2024 في القاهرة والمحافظات
  • لهذا السبب..محافظة الدقهلية تعلن ضعف ضغوط المياة الجمعة 5 يوليو
  • العثور على جثة شاب بعد مرور 3 أيام على غرقه بنهر النيل فى الصف
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • وزيران ونائب محافظ.. حقيبتا العدل والعمل ونائب الأقصر لأبناء محافظة قنا في التشكيل الجديد
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية لـ عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد