صدى البلد:
2024-06-27@10:31:00 GMT

هتأخر ساعتك 60 دقيقة.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

يهتم الكثير من المواطنين بـ موعد انتهاء التوقيت الصيفي ، ومعرفة موعد بداية التوقيت الشتوي خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وتحسن الأحوال الجوية .

التوقيت الصيفي


ويهتم محبي فصل الشتاء بموعد بدء وانتهاء التوقيت الصيفي خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الشهر الماضي و عودة الأجواء الجوية اللطيفة بانتهاء شهر أغسطس .

هيتلغي قريبًا| التوقيت الصيفي في آخر أيامه.. وهذا موعد عودة «الشتوي» 60 دقيقة إلى الوراء| موعد انتهاء التوقيت الصيفي.. اضبط مواعيدك موعد بدء التوقيت الشتوي 


ومن المقرر استمرارا العمل بـ التوقيت الصيفي حتي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 ، وعليه هناك أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء التوقيت الشتوي في مصر.

تقديم الساعة 60 دقيقة فى التوقيت الصيفي 


وتم العمل بالتوقيت الصيفي  منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حيث قام المواطنون بتقديم ساعاتهم الخاصة بهم لمدة 60 دقيقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي فى مصر 

ويستمر العمل بـ التوقيت الصيفي حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل،  وبعدها سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي، ويتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.


موعد التوقيت الشتوي 


وسيعود التوقيت الشتوي بمجرد الانتهاء من التوقيت الصيفي فى  26 أكتوبر المقبل، وذلك في الساعة 23:59، وعليه سيتم بتأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023 .

وفى شهر أبريل سعي مجلس الوزراء إلي إصدار قرار ببدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر مع آخر جمعة من شهر إبريل، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، على أن يبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر المقبل.


ضبط التوقيت الشتوي في مصر


سيتم بدء التوقيت الشتوي بتأخير الساعات لمدة 60 دقيقة، ليعود العمل بالساعات كما كان فى السابق.

هتظبط ساعتك أمتى| موعد انتهاء التوقيت الصيفي.. وهذا ما تم توفيره كلام نهائي.. التوقيت الصيفي مستمر رغم أزمة الكهرباء لهذه الأسباب.. تفاصيل موعد فصل الخريف فى مصر


ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف فى مصر جغرافيا  يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، حيث يبدأ فصل الخريف قريبا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي موعد انتهاء التوقيت الصيفي التوقيت الشتوي تطبيق التوقيت الشتوي موعد انتهاء التوقیت الصیفی تطبیق التوقیت الصیفی التوقیت الشتوی أکتوبر المقبل من شهر

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال وموعد انتهاء الأزمة

تخفيف الأحمال.. تعمل الحكومة على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في أقرب وقت ممكن، وتسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أزمة الكهرباء، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

وحدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الأسبوع الثالث من يوليو هو آخر موعد لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين، على أن تشهد فترات تخفيف الأحمال انخفاض تدريجي لتصبح ساعتين في الأسبوع الأول والثاني وتنتهي في الأسبوع الثالث.

ومن المقرر أن تعود الشبكة القومية للعمل بكامل طاقتها بدءاً من 1 أغسطس مع وصول كميات إضافية من المازوت و الغاز الطبيعي خلال الأيام القليلة المقبلة، لحين و صول شحنات كبيرة سيتم التعاقد عليها لوقف التخفيف دون عودة حتى خلال أشهر الشتاء.

تخفيف الأحمالخطة تخفيف الأحمال في الأيام المقبلة

وأشار «مدبولي» إلى استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالي، واعتبارا من الأسبوع المقبل ساعتين يوميا، والتقليل تدريجيا لحين انتهاء الأزمة تدريجيا ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

ترشيد استهلاك الكهرباء

ووجه مصطفى مدبولي وزير التنمية المحلية بأن يكون هناك ترشيد للكهرباء في المحلات التجارية والمولات ويتم غلقها 10 مساء و المطاعم 1 صباحا من الشهر القادم ولكن الصيدليات ستظل تعمل وطالب المواطنين بمساعدة الحكومة بترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل.

تخفيف الأحمالإجراءات الحكومة في أزمة الكهرباء

و كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار.

وأكد أيضا أن مصر تجاوزت الأزمة الاقتصادية ومستمرون في التعافي الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية، فالحكومة لديها خطة، وأنه سيتم تقليل قطع الكهرباء بشكل تدريجي.

اقرأ أيضاًحل أزمة قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال «فيديو»

قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن خطة تخفيف الأحمال الجديدة

رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

مقالات مشابهة

  • بدء المعسكر الصيفي لنادي الارينا في عمان الأهلية 30-6-2024
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • اللجنة العليا لتأمين تفويج الحجاج تعلن انتهاء عملية التفويج البري
  • عاجل.. موعد انتهاء تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر
  • بسبب أزمة الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي
  • انقطاع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال وموعد انتهاء الأزمة
  • أحمد موسى: إذا أصرت الحكومة على غلق المحال 10 مساءً يجب إلغاء التوقيت الصيفي
  • الغوا التوقيت الصيفي.. أحمد موسى ينتقد المواعيد الجديدة لغلق المحلات (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية
  • يامال يهدد إسبانيا بغرامة نادرة