تقدم مدينة في شرق الصين «مكافأة» قيمتها ألف يوان (137 دولارا) لكل زوجين إذا كان عمر العروس 25 عاماً أو أقل، في أحدث خطوة لتشجيع الشباب على الزواج وسط مخاوف من انخفاض معدل المواليد.

وذكر الإعلان الذي نشره الحساب الرسمي لمدينة تشانغشان على موقع ويتشات الأسبوع الماضي، أن المكافأة تهدف إلى تشجيع «الزواج والإنجاب في سن ملائم» لمن يتزوجون لأول مرة.

كما تشمل أيضا حزم دعم لرعاية الطفل والخصوبة والتعليم للزوجين اللذين لديهما أطفال.

سبعيني غادر في خلاف زوجي منذ 15 ساعة «عالم خفي» بريشة فنان تحت أقدام المارة في لندن منذ 15 ساعة

وفي ظل القلق بخصوص أول انخفاض لعدد السكان في الصين منذ 60 عاما وارتفاع معدل الشيخوخة، تسعى السلطات على نحو عاجل إلى اتخاذ إجراءات لزيادة معدل المواليد بما في ذلك تقديم حوافز مالية وتحسين منشآت رعاية الأطفال.

والسن الأدنى القانوني للزواج في الصين هو 22 عاما للذكور و20 للإناث، لكن عدد المقبلين على الزواج يتراجع وهو ما أدى إلى انخفاض معدل المواليد في ظل السياسات التي تزيد من صعوبة الإنجاب خارج إطار الزواج.

وبلغت معدلات الزواج مستويات متدنية على نحو قياسي في 2022 عند 6.8 مليون، وهو أدنى مستوى منذ 1986 وفقا لبيانات حكومية نُشرت في يونيو. وانخفض عدد الزيجات العام الماضي 800 ألف عن 2021.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

خطوبة فارس حميدة مطرب المهرجانات المعتزل على فتاة منتقبة أخفى عينيها.. من هي العروس؟ (صور)

احتفل فارس حميدة، مطرب المهرجانات الشهير المعتزل صاحب أغنية "مفيش صاحب يتصاحب"، بخطبته منذ ساعات على فتاة منتقبة، الأمر الذي أثار إعجاب جمهوره ومحبيه، لتنهال ليها المباركات والتهاني.

هل مات جورج قرداحي في غارة إسرائيلية على لبنان؟.. ابنة شقيقه تحسم الأمر (تفاصيل) خطوبة فارس حميدة مطرب المهرجانات المعتزل

وحرص فارس حميدة على مشاركة جمهوره بأجواء الخطوبة الإحتفالية، حيث نشر مجموعة صور له رفقة عروسته المنتقبة التي خطفت الأنظار والقلوب بجمالها وحيائها اللافت، واكتفى بقول: "الحمدلله"، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

فارس حميدة وعروسته المنتقبة

ولا يزال يحظى فارس بجماهيرية وشعبية كبيرة وسط جمهوره حتى بعد قراره اعتزال الغناء نهائيًا، قبل عامين، ليتوجه بعدها إلى إلقاء الإبتهالات والتواشيح الدينية.

عروس فارس حميدة المنتقبة تخطف القلوب بجمالها

وخطفت عروس فارس حميدة القلوب بطلتها الرقيقة حيث ارتدت فستانًا محتشمًا أنيقًا باللون  البنفسجي مصمم من قماش الدانتيل، ونسقت عليه معصمًا فضي اللون، واختارت النقاب بنفس لون الفستان المبهج.

كما كانت تحمل باقة من الورود بين يديها، في حين تألق فارس بقميص كلاسيك باللون الأبيض، ونسق عليه بنطلون باللون الأسود، وبدت على وجهه ملامح السعادة والفرحة بخطيبته، التي حرص على إخفاء عيونها بالورود.

سبب اعتزال فارس حميدة الغناء بلا رجعة

واعتزل فارس حميدة الغناء نهائيًا في يوم 31 يوليو عام 2022، مُعلنًا حينها التوجه إلى المدح والإنشاد الديني، وعدم عودته إلى الأغاني والمهرجانات مرة أخرى، ليكرس وقته بالكامل لحفظ القرآن الكريم والإهتمام بالتجويد.

في الوقت نفسه، أعرب حميدة عن سعادته الشديدة بقرار الإعتزال، حيث قال: "اتجهت للمدح والإنشاد الديني، واتمنى ربنا يقبل توبتي، والحمد لله ربنا هداني بسبب قصة كبيرة بيني وبين ربنا ولكن مش حابب أقول هي ايه".

فارس حميدة قبل وبعد الإعتزالكيف يعيش فارس حميدة بعد الإعتزال؟

وبدأ فارس مشواره بعد الإعتزال والتوجه إلى المدح والإبتهالات بأنشودة "العليل"، التي حازت على إعجاب  الكثيرين، حيث شاركها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وقناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

فارس حميدة

 وأرفقها بتعليق قائلًا: "مع بداية عام هجري جديد نبدأ نحن بداية جديدة في عالم مليء بالخير والصالحين وهو عالم الدعوة إلى الله، ونسأل الله الإخلاص في العمل".

مقالات مشابهة

  • خطوبة فارس حميدة مطرب المهرجانات المعتزل على فتاة منتقبة أخفى عينيها.. من هي العروس؟ (صور)
  • كواليس حفل خطوبة مصطفى شوبير.. من هي عروس حارس عرين الأهلي؟
  • الإدارات التعليمية تحدد تعليمات صرف مكافأة العاملين بالحصة
  • الناجي الوحيد من "مذبحة" قادة حزب الله..7 ملايين دولار مكافأة لمن يبلغ عن حمية
  • خطوبة مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي.. من هي العروس؟ (صور وتفاصيل)
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد
  • الطب الوقائي: نعمل على ميكنة منظومة المواليد
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر
  • فئات مستحقة لإضافة المواليد على بطاقة التموين
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب