euronews:
2024-10-08@09:26:51 GMT

وزير الخارجية البريطاني سيزور الصين الأربعاء

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

وزير الخارجية البريطاني سيزور الصين الأربعاء

سيقوم وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي بزيارة للصين الأربعاء، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الصينية الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان "سيقوم جيمس كليفرلي، وزير الدولة لشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة، بزيارة رسمية للصين في 30 آب/أغسطس".

اعلان

وصرّح الناطق باسم وزارة الخارجية وانغ وينبين في مؤتمر صحافي دوري، أنه خلال زيارة الأربعاء "سيجري الجانبان محادثات معمقة بشأن العلاقات بين الصين والمملكة المتحدة والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف "نأمل بأن يعمل الجانب البريطاني جنبا إلى جنب مع الصين في دعم روح الاحترام المتبادل وإجراء تبادلات معمّقة وتعزيز التفاهم والتنمية المستقرة للعلاقات الصينية-البريطانية".

وتابع "كعضوين دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وكقوتين اقتصاديتين كبريين، تتحمل الصين والمملكة المتحدة المسؤولية المشتركة لتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في العالم".

وسيكون كليفرلي أول وزير خارجية بريطاني يزور الصين منذ أكثر من خمس سنوات، بعد زيارة جيريمي هانت عام 2018.

شاهد: مناورات عسكرية مشتركة بين أستراليا والفلبين في بحر الصين إثر تصريف مياه فوكوشيما.. اليابان تستدعي سفير الصين بشأن مضايقات هاتفيةالسعودية تدرس العرض الصيني لبناء محطة للطاقة النووية.. ماذا عن الطلب السابق من أمريكا؟

وكانت زيارة كليفرلي مقرّرة في تموز/يوليو، لكنها أرجئت بسبب إبعاد وزير الخارجية الصيني السابق تشين غانغ من منصبة من دون أي تفسير.

وتوترت العلاقات بين بريطانيا والصين بسبب عدد من القضايا، بما فيها حقوق الإنسان والتكنولوجيا وحملة القمع التي شنتها بكين في هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب خلل في أنظمتها.. تويوتا تعلق إنتاجها في اليابان عبد الفتاح البرهان يتوجه الى مصر في أول زيارة له خارج السودان منذ بدء الحرب شاهد: انهيار صخري بين فرنسا وإيطاليا يتسبب في توقف حركة القطارات بين البلدين المملكة المتحدة الصين بكين بريطانيا هونغ كونغ علاقات دبلوماسية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية إيطاليا اليابان الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا الصين السيارات فضاء جمهورية السودان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية إيطاليا اليابان الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المملكة المتحدة الصين بكين بريطانيا هونغ كونغ علاقات دبلوماسية فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية إيطاليا اليابان الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا الصين السيارات فضاء جمهورية السودان فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية إيطاليا اليابان الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة تضامنية إلى لبنان (صورة)

لبنان – بدأ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، زيارة تضامنية إلى لبنان يلتقي خلالها رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

ووصل الصفدي إلى بيروت على متن طائرة تابعة للقوات المسلحة الأردنية، تحمل 13 طنا من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية. وهذه هي سابع طائرة مساعدات أردنية تصل لبنان بتوجيه من الملك عبدالله الثاني منذ 18 سبتمبر الماضي.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني: نسعى لتجنب توسيع رقعة الحرب وحماية العراق من تداعياتها
  • وزير الخارجية البريطاني يناقش مع نظيره العراقي مسألة العراقيين المقيمين بصورة غير قانونية
  • وزير الخارجية البريطاني: سنواصل بذل كل جهد دبلوماسي لوقف إطلاق النار الفوري
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية لنظيره البريطاني: مصر ترفض المساس بالسيادة اللبنانية
  • في اتصال مع نظيره البريطاني.. وزير الخارجية يشدد على خطورة التوغل البري الإسرائيلي بلبنان
  • وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة تضامنية إلى لبنان (صورة)
  • الخارجية: زيارة السوداني إلى بريطانيا ستتم في موعد لاحق
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • زيارة السوداني للملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق